العودة   شبكة صدفة > المنتدى السياحـى > سياحة الدول العربيه

سياحة الدول العربيه السياحة العربية في تونس والمغرب والجزائر ومصر والاردن وليبيا ولبنان وسوريا وعثمان، السياحة في شرم الشيخ، السياحة في المناطق الطبيعية العربية، سياحة الأثار العربية

الإهداءات
ندى الورد من أرض الله : صباح الدعوات والتَغني بـ سورة الكَهف صباح مبارك مطعم بالأجور وتذكر أنھ بـ بزغ فجر الجمعھ هناك حبيب لك ولربك ينتظر صلٱتك عليـہ     همس الحب من قلبي : كل عام أنتم بخير بمناسبة رأس السنة الهجرية    

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 09-07-2010, 05:52 AM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
إحصائية العضو







نور غير متواجد حالياً

 

افتراضي مدينة دهب ونويبع اجمل المدن السياحية










مدينة دهب مدينة سياحية بمحافظة جنوب سيناء في مصر وهى الأشهر بعد مدينة شرم الشيخ من حيث أعداد السائحين المترددين عليها .

الموقع :
تقع مدينة دهب السياحية على خليج العقبة عند البحر الأحمر جنوب شرق شبه جزيرة سيناء على بعد حوالي 81 كلم إلى الشمال من منتجع شرم الشيخ الشهير، وتبعد حوالي 135 كيلومتر عن مدينة إيلات الإسرائيلية. وتضم دهب خليجين هما القورة الذي يقع وسط المدينة، وغزالة.

وتتكون دهب من قريتين، القرية الأولى وهي القرية البدوية واسمها العسلة وتقع في النصف الجنوبي، بينما تعتبر القرية الثانية هي الجزء التجاري والإداري لدهب، وتقع إلى الشمال. ‏ ويوجد أيضًا ناحية الحدود الفلسطينية المحتلة جزيرة كورال حيث قام الصليبيون ببناء قلعة يمكن مشاهدة بقاياها. وسميت دهب بهذا الاسم نسبة إلى اللون الذهبي الذي يميز رمال شواطئها الصافية.

أهميتها السياحية :

كانت هذه المدينة في السابق قرية صغيرة لصيادي السمك ثم اشتهرت في التسعينيات بعد أن أولتها الحكومة المصرية اهتماما خاصا فأقامت الفنادق والقرى السياحية في قلبها، وما زال يقيم فيها بعض البدو حتى الآن.

بها الآن جميع مقومات المدن السياحية فهي تحوي الكثير من الأماكن الجميلة وبها أشهر مناطق للغطس وتعد الوحيدة التي بها المنطقة الأثرية القديمة التي لها تاريخ قديم وأيضا بها اللسان وهو من المحميات الطبيعي.
ودهب مشهورة بشواطئها الذهبية والمواقع المدهشة التي تصلح للغطس وهو من أبرز الأنشطة التي يمكن لزوار مدينة دهب ممارستها بجانب السياحة، وتمتاز في ذلك بأنها الأرخص سعرا من بين المنتجعات السياحية التي تمارس فيها هذه الرياضة في بقية سيناء، كما تمارس فيها كذلك رياضة القفز بالمظلات وبأسعار مناسبة.

كما أن بها رياضة مائية لا توجد في شرم، وهي ركوب الأمواج.. أو ركوب المراكب الشراعية وتتميز دهب بهذه الرياضة نظراً لسرعة الرياح فيها والرياح فيها سريعة لأن الجبال تحيط بها من جهات كثيرة .. فتحدث أماكن ضغط منخفض وأخرى ضغط مرتفع مما يساعد على سرعة حركة الرياح. كما يشتهر منتجع دهب برياضة القفز بالمظلات التي أصبحت مرتبطة بالمنطقة لما تضمه من مراكز لتعليم القفز وبمختلف أنواعها





ورغم أنها تضم عددا من القرى السياحية والفنادق المتفاوتة المستوى، فإن أكثر ما يميز هذه المدينة هو الأكشاك المصنوعة من الأخشاب وجريد النخيل والموجودة بصفة أساسية في منتجع دهب السياحي.









آخر مواضيعي 0 محاكمات عسكرية لكل ارهابى او قاطع طريق او يحرق منشات شرطية او سيارات شرطة
0 جنديا شهيد من جنود مصر في هجوم سيناء.. وإصابة 26 آخرين
0 السيسي" يترأس اجتماع مجلس الدفاع الوطني لبحث الأوضاع فى سيناء بعد تفجيرات اليوم
0 "اليزل":الدفع بقوات إضافية وطائرات أباتشي لتمشيط الشيخ زويد
0 قومي يا اما، وافردي ضهرك اللي اتحنى
رد مع اقتباس
قديم 09-07-2010, 05:55 AM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
إحصائية العضو







نور غير متواجد حالياً

 

افتراضي رد: مدينة دهب مدينة سياحية رائعة

نويبع

نويبع



اليوم أنت على موعد معنا لتستمتع برحلة إلى نويبع أو طابية نويبع، كما يسمونها، لن يستغرق السفر إلى نويبع أكثر من خمس ساعات لمسافة 350 كم تقريباً من القاهرة، فهى تبعد عن طابا 85 كم من دهب جنوب سيناء.



استعد واشترى أدوات الغوص فأنت على موعد مع أندر الشعب المرجانية، والطقس المعتدل صيفاً وشتاءً.


إن كنت تود السفر إليها براً، فهيا بنا سنستقل الأتوبيس المكيف من القاهرة خطوط شرق الدلتا من أى محافظة، فهى تعمل على مدار 24 ساعة، وإن كنت تعشق البحر فى الشتاء، دعنا نذهب إلى ميناء نويبع الدولى، الذى يربط بين نويبع وخليج العقبة بخط عبارات، وإن كان عليك ركوب الطائرة، فيمكننا أن نذهب إلى مطار النقب لأخذ طائرتنا إلى نويبع ومنها إلى طابا. أما إذا كنت من عشاق المغامرة، فيمكنك الذهاب إلى هناك بسيارات الدفع الرباعى.


استرخِ فأنت أمامك وقتاً لتحلم بجمال نويبع، فبين جبال الصحراء الشاهقة التى تتخللها العيون والآبار والمياه الفيروزية المليئة بالشعب المرجانية النادرة لخليج العقبة تقع نويبع مزينة بالنخيل وتحتضن البحر الأحمر بمياهه الصافية الشفافة.


الآن ستعرف حين ترى هذه الجبال، وحين تغوص أقدامك الرمال الناعمة، وحين تعانق الشمس هذه الرمال الذهبية على مرمى البصر، يمكنك أن تنسج وحدك أجمل قصائد الشعر


عليك أولاً معرفة الموقع الجغرافى لنويبع حتى تعرف كيف اكتسبت شهرتها طوال الأعوام الماضية، فهى ميناء مصرى مهم على خليج العقبة يسافر منه الحجاج إلى الأراضى السعودية ويعودون منها، حيث إنها تقع على خليج العقبة شمال مدينة دهب على بعد 465 كم من قناة السويس. وتبلغ مساحتها 5097 كم مربعاً. وهى مدينة لها شهرة سياحية وتجارية واسعة.


ويوجد بها ميناء نويبع والعديد من المشروعات السياحية، والتى تعتمد على السياحة الشاطئية والغطس والسفارى. عرفت قديماً بقلعة نويبع أو طابية نويبع، وهى منطقة سياحية - زراعية - تجارية، كما يوجد بها العديد من آبار المياه، إضافة إلى مياه السيول والعيون القريبة.. وتتبع نويبع قريتا واسط وطابا و8 تجمعات سكانية أخرى.. وأقيمت بها فى السنوات الأخيرة عشرات الفنادق والمنتجعات السياحية ذات الشهرة العالمية.


الآن سنذهب لقلعة نويبع وتعرف بطابية نويبع، وهى عبارة عن طابية صغيرة قامت ببنائها السردارية المصرية فى عام 1893 م وجعلتها مركزاً للشرطة من الهجانة لحفظ الأمن فى تلك المنطقة. وللقلعة سور وباب كبير.. وداخل السور بئر ماء.. وكانت توجد بجانبها بضعة ألواح من الحجر يسكنها عائلات الشرطة.. وتقع على بعد ميلين من معبد وادى العين شمالاً، وهى المنطقة التى تسمى حالياً نويبع الترابين.


قلعة صلاح الدين
على بعد 60 كيلو متراً من مدينة نويبع سنزور قلعة صلاح الدين التى بناها السلطان صلاح الدين الأيوبى عام 1170 م فوق الجزيرة لحماية الحدود الشرقية لمصر، وعلى بعد 8 كيلو مترات جنوب طابا لتكون قاعدة متقدمة لتأمين خليج العقبة من أية غزوة صليبية.


فحين تنظر إليها ستعرف فوراً كيف كانت تلعب دور الحارس الأمين للشواطئ العربية فى مصر والحجاز والأردن وفلسطين على حد سواء؟، وأسهمت فى درأ الأخطار العسكرية أثناء الصراع الصليبى - العربى، حيث كانت مصر الإسلامية تمثل الدرع الواقى للعالم العربى والإسلامى أثناء ذلك الصراع.


وتضم قلعة صلاح الدين مجموعتين من التحصينات: شمالية وجنوبية. كل منهما عبارة عن قلعة مستقلة، وذلك عبر الاستفادة من تضاريس الجزيرة بشكل مثالى، بحيث تم بناء القلعتين على تلين، الشمالى فيهما أكبر حجماً وأكثر تفصيلاً، أما السهل الأوسط المحصور بينهما فقد أقيمت فيه المخازن والمسجد والغرف. ويحيط بالقلعتين والسهل الأوسط سور خارجى مواز لشاطئ الخليج فى ضلعه الشرقى والغربى به ستة أبراج تطل مباشرة على مياه الخليج. أما التحصينات الشمالية، فإنها ترتفع وتتخللها الأبراج عند النهايات العليا للتل الشمالى. وتوجد بالأبراج التسعة فتحات لرمى السهام فى ثلاثة اتجاهات. أما الأسوار السميكة، فإنها تحتوى على طرقات كانت تستخدم لوقوف الجنود خلفها لرمى السهام.


وتضم هذه المنطقة أيضاً مطاراً (برجاً) للحمام الزاجل حيث عثر الأثريون على بعض الرسائل المتبادلة بين القاهرة والقلعة والتى نقلها الحمام الزاجل.


الآن وقد عرفت تاريخ مدينة نويبع وأهم المعالم السياحية بها جاء دورك لتستمتع بجمال الطبيعة فيها، فبين الجبال الشاهقة تستطيع زيارة العيون والآبار.

وتقيم خيمة تستظل بها مستنشقاً أنقى هواء، تتكئ خلفاً وتطلق لعينك البراح لتشاهد أجمل منظر والبحر يقبل الشاطئ بهدوء ومياهه صافية تتلألأ تحتها رمال الشاطئ، وتستطيع أن تأخذ حماماً شمسياً دون أن يزعجك أحد، ففى الشتاء نويبع ملك لك بشاطئها البراح.





ونويبع مشهورة بشواطئها الذهبية والمواقع المدهشة التى تصلح للغوص


وتعد نويبع من أجمل الشواطئ في جنوب سيناء فهي تتمتع بالرمال الذهبية المتلألئة والمياه الصافية والأحياء المائية المعددة الألوان وتضم قرى سياحية ومراكز للغوص وأماكن لإقامة المخيمات وقوارب للرحلات البحرية كما تتوفر بها المعدات الخاصة برياضة التزحلق على الماء بواسطة الألواح الشراعية.


















تعتبر نويبع الضفه المقابله لميناء العقبه الاردنى وتقع بين مدينه دهب و مدينه طابا ويوجد بها ميناء بحرى يوصل إلى الأردن ويوجد بها النيابات والمحاكم في جنوب سيناءو عرفت مدينة نويبع قديماً بقلعة نويبع أو طابية نويبع نسبة للقلعة التى بنيت بها في نهاية القرن الماضى .. والآن فإن نويبع منطقة سياحية - زراعية - تجارية .. فهى ميناء مصرى مهم على خليج العقبة .. كما توجد بها العديد من آبار المياه إضافة إلى مياه السيول والعيون القريبة .. وتتبع نويبع قريتا واسط وطابا و 8 تجمعات سكانية أخرى والسياحه فيها رخيصه نسبيا عن بقيه المدن.



«قرية الصيادين».. مدينة سياحية كاملة ومتكاملة

شواطئ وراحة الى اقصى الحدود


تعتبر القرية مقصدا سياحيا مناسبا للعائلات




فنادق نويبع


فندق شاطىء بواكى نويبع الكيلو 18 شمال نوبيع - نوبيع - شمال سيناء (20)(62)






آخر مواضيعي 0 محاكمات عسكرية لكل ارهابى او قاطع طريق او يحرق منشات شرطية او سيارات شرطة
0 جنديا شهيد من جنود مصر في هجوم سيناء.. وإصابة 26 آخرين
0 السيسي" يترأس اجتماع مجلس الدفاع الوطني لبحث الأوضاع فى سيناء بعد تفجيرات اليوم
0 "اليزل":الدفع بقوات إضافية وطائرات أباتشي لتمشيط الشيخ زويد
0 قومي يا اما، وافردي ضهرك اللي اتحنى
رد مع اقتباس
قديم 09-07-2010, 07:00 AM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
إحصائية العضو








marmer غير متواجد حالياً

 

افتراضي رد: مدينة دهب ونويبع اجمل المدن السياحية

طرح رائع

تسلمى نور

معلومات وصور







آخر مواضيعي 0 الفريق شفيق: المصريون شعب واحد ولا بد من تنحية الخلافات جانبا
0 الأشياء الجميله موجوده في كُل مكان
0 مبروك عليا انتى يا عمرى
0 حجابك على الموضة فى صدفة
0 أيمن نور: لهذه الأسباب سأتقدّم للرئاسة يوم 6 إبريل
رد مع اقتباس
قديم 09-07-2010, 02:02 PM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
إحصائية العضو







اميرة صدفة غير متواجد حالياً

 

افتراضي رد: مدينة دهب ونويبع اجمل المدن السياحية

معلومات ومناظر رااائعه

نوووووور

سلمت يداك

لك ودي ووردي






آخر مواضيعي 0 بناء اول مسجد تحت البحر
0 هنا الشجاعة فقط
0 طفل فلسطيني زعلان من العرب
0 ملابــس صيفـية للشباب
0 موت الفجأة.. الرحيل بلا مقدمات
رد مع اقتباس
قديم 09-09-2010, 02:25 AM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
إحصائية العضو







أحمد اسماعيل غير متواجد حالياً

 

افتراضي رد: مدينة دهب ونويبع اجمل المدن السياحية



نووور




تسلمى على الطرح المميز



اسعدك الله ويسر امورك

دعواتى لك بالصحة والعافية






آخر مواضيعي 0 القبض على أمريكى بحوزته طائرة تجسس بجنوب سيناء
0 Precautions while traveling
0 بالصور .. مقتل شاب كويتى فى المارينا مول
0 الصورة التي كانت السبب في اعتزال اشهر مصارع ثيران للعبة
0 ظهور الحوت الأبيض "ميجالو" أمام سواحل أستراليا
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر

أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 07:37 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 Trans by

شبكة صدفة

↑ Grab this Headline Animator