العودة   شبكة صدفة > المنتديات العامة > ابحاث علميه و دراسات

ابحاث علميه و دراسات Research , analysis, funding and data for the academic research and policy community , ابحاث , مواضيع للطلبة والطالبات،أبحاث عامة ،بحوث تربوية جاهزة ،مكتبة دراسية، مناهج تعليم متوسط ثانوي ابتدائي ، أبحاث طبية ،اختبارات، مواد دراسيه , عروض بوربوينت

الإهداءات
ندى الورد من أرض الله : " جمعه مباركه " وكل جمعه ونحن الى الله أقرب وجمعنا الله واياكم في الفردوس الاعلى أحبتي أذكركم ونفسي بقراءة سورة " الكهف "     ندى الورد من أرض الله : مساء الورد مساء الطيبه مساء يعوّد كل غائب مساء يشفي كل مريض مساء يفرح كل مهموم مساء يعطي كل محروم مساء يرسم أحلام مساء يجمعني و اياكم لكل خير و صلاح    

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 06-05-2009, 01:53 AM رقم المشاركة : 61
معلومات العضو
إحصائية العضو







نور غير متواجد حالياً

 

افتراضي رد: بحث متكامل عن الاحلام والتأويل الاسلامى لها حصرى

باب الكاف





كآبة

فى رأى ميلر :
تعني الكآبة في الحلم أنك ستستيقظ مغموماً ساخطاً على الأحوال التي تحيط بك. إذا حلمت أن الآخرين كئيبين فإن ذلك ينبئ بمشاكل وهموم على صعيد العمل والصداقة.
إذا حلمت أنك شعرت بالكآبة بعد أي حادث فهذا ينبئ بأنك سوف تمنى بخيبة أمل في أمر حسبته مناسباً. إذا حلمت برؤية الآخرين كئيبين فهذا ينبئ ببعض المشاكل الخاصة. بالنسبة للعشاق ينبئ هذا الحلم بالفراق.


كأس

فى رأى ميلر :
إذا حلمت بكأس فهذا يعني أنك ستحظى بمتعة تسبب الزن للآخرين. إذا كسرت كأساً فإن هذا ينبئ عن فشلك في أحكام سيطرتك على صديق.

فى رأى النابلسى :
هو في المنام من جوهر النساء. فمن رأى أنه أعطى ماء في كأس فذلك ولد في بطن أمه. فإن رأى الكأس انكسر وبقي الماء فهو موت المرأة وبقاء الولد الذي في بطنها. وإن ذهب الماء وبقي الكأس فهو موت الولد وسلامة الأم. وقد يدل انكسار الكأس على موت الساقي. ومن رأى أنه أُعطيَ كأساً وهو مريض، فشرب ما فيه من خمر أو ماء أو خردل أو حنظل أو صبر فإنه كأس المنية. انظر أيضاً الجام، وانظر القَدَح.

كابوس

فى رأى ميلر :
إذا حلمت بكابوس يهاجمك فهذا ينبئ بتراجع وفشل في محيط العمل. إذا حلمت فتاة بكابوس فهذا ينبئ بأنها ستعيش أوقاتاً صعبة وضيقاً. يجب أن ينتبه الحالم إلى صحته وغذائه.



تاب

فى رأى ميلر :
إذا حلمت أنك تدرس فيه فهذا يدل على مساع سارة وتشريف وثروة. إذا حلم مؤلف أن أعماله في طريقها إلى المطبعة فعليه الحذر. سيلاقي الكثير من المشاكل عندما يضعها أمام العامة.
الحلم بإنفاق الكثير من الدراسة والوقت في حل بعض المواضيع التي يصعب حلها والمعاني الباطنية للمؤلفين المثقفين يدل على تشريفات يتم اكتسابها عن جدارة.
وتدل رؤية الأطفال منكبين على كتبهم على الانسجام والسلوك الحسن عند الشباب. الحلم بالكتب القديمة تحذير لاجتناب الشر بأي شكل كان.

فى رأى النابلسى :
هو في المنام قوة، فمن رأى بيده كتاباً نال قوة. والكتاب خبر مشهور. وإن كان في يد غلام فإنَه بشارة، وإن كان في يد امرأة فإنه توقّع. ومن رأى في يده كتاباً مطوياً فإنه يموت قريباً. وإن رأى كتابه بيمينه، وكان بينه وبين رجل مخاصمة أو شك فإنه يأتيه البيان، وإن كان في عذاب فتأتيه النجاة، وإن كان معسراً مهموماً فإنَه يتيسّر أمره. وإن رأى كتابه بشماله فيندم على فعل فعله. والكتاب باليمين سنة مخصبة. وإذا رأى الكافر بيده مصحفاً أو كتاباً عربياً فإنه يخذل ويقع في هم وغم أو كربة. ومن رأى أنه مزق كتاباً ذهبت همومه ورُفعت عنه الفتن والشرور أو نال خيراً، وكذلك المؤمن إذا رأى بيده كتاباً فارسياً يصيبه ذل وكربة. ومن رأى أنه أتاه كتاب مختوم أطاع ملكاً وانقاد له، ونال خيراً ورئاسة وولاية هنيئة يطيعه فيها القريب والبعيد، وإن كان خاطباً امرأة يظفر بها. ومن رأى كتاباً أبيض لا كتابة فيه يرد من غائب فإنَّ خبره ينقطع. وربما دلّ الكتاب على جليس مؤانس، وقد يدل الكتاب على الفَرَج والبرء من الأسقام. وإذا جُهل ما في الكتاب دلّت رؤيته على الغش في الصناعة، أو البيع المجهول، أو المرأة الطاعنة في السن.


كرسي

فى رأى ميلر :
إذا رأيت كرسياً في حلمك فهذا يعني الفشل إزاء التزام ما. إذا لم تكن حذراً فسوف تتخلى عن أكثر أماكنك ربحاً.
إذا رأيت صديقاً يجلس على كرسي دون حراك فهذا يدل على نبأ موته أو مرضه.

فى رأى النابلسى :
هو في المنام رفعة من السلطان. فإن كان الكرسي من حديد فهو قوة وظفر. وإن كان من خشب فهو دون ذلك مع نفاق. ومن رأى أنه جالس على كرسي فإنَّه يكون وكيلاً أو وصياً وينال رفعة، وإن كان غائباً رجع إلى أهله. والكرسي يدل لأرباب المناصب على العلو والرفعة والأزواج والأولاد والمساكن العظيمة. ومن رأى أنَّه أصاب كرسياً وجلس عليه تزوج. وقيل: إن كانت له امرأة حامل أتت بولد،. وقيل: يموت شهيداً. ومن رأى أنَّه انكسر كرسيه فإنَه يدل على موته أو موت امرأته، أو سقوط جاهه. والكرسي سرور ومرتبة عاجلة لمن جلس عليه، أو دلالة على الفوز في الآخرة، ولا خير فيه للمريض. ورؤية كرسي اللّه تعالى الذي فوق السموات دليل لمن هو من أهل العلم على علُو الدرجات والمناصب العالية، وربما كان للحامل خلاص من شدتها، وللعازب زواج، وللمتزوج ولد، ويدل على السفر، وللمريض على حمله على سرير المنايا أو دابة يركبها أو دار يسكنها أو سنّة يستنها.



كنز

فى رأى ميلر :
إذا حلمت أنك عثرت على كنز فهذا ينبئ بأن شخصاً كريماً شهماً سيقف في صفك ويساعدك في سعيك لبلوغ الثروة وتحسين وضعك. إذا حلمت أنك أضعت كنزاً فهذا ينبئ بحظ سيئ وخسائر على صعيد العمل وخلافات مع الأصدقاء المزيفين.

فى رأى النابلسى :
مَن رأى في المنام أنه لقي كنزاً فإنه يصيب علماً، إن كان طالب علم، وإن كان تاجراً فإنه يُرزَق تجارة وسخاء، وإن كان صاحب سلطان فإنه ينال ولاية وعدلاً. ومَن رأى أنه وجد كنزاً فيه مال يسير فإن شدّة يسيرة تعرض له، وإن كان فيه مال كثير فإنه يدل على هم وحزن، وقد يدل على موت الرائي. ومَن رأى في منامه كنزاً استغنى، وإن رأى أنه أصاب مالاً عظيماً خرج من الدنيا شهيداً. وإن رأى الملك أنه ملك كنوزاً كثيرة وهو مسرور بها دلّ ذلك على زوال ملكه. وربما دلّ الكنز على الميراث أو الهم والنكد. وربما دلّ الكنز على المرأة الثيب، أو على ما يكنزه الإنسان، ويمنع منه الزكاة. والكنز متجر رابح. وربما دلّ الكنز على الصرّاف أو الجوهري، وإن وجد الإنسان كنزاً وهناك مَن يمنع الوصول إليه دلّ ذلك على الرجل الشحيح المانع للزكاة، وإن كان عالماً كان بخيلاً بعلمه، وإن كان متولياً كان غير عادل في رعيته. وإن كان الرائي امرأة دلّ على صيانتها، فإن لم يكن عليه مانع دلّ على تبذيرها لمالها. والكنز يدل على الولد النجيب.




الكرة

فى رأى النابلسى :
تدل في المنام على المخاصمة، وعلى الدنيا التي يرفضها قوم ويطلبها آخرون.
وربما دلّت على السفر والتنقل من مكان إلى مكان. وهي رجل، فإن كانت من أديم فإنه رئيس أو عالم. واللعب بالكرة مخاصمة لأن من لعب بها، كلما أخذها ضرب بها الأرض.

الكعبة الشريفة

فى رأى النابلسى :
هي في المنام خليفة أو وزير أو رئيس. وربما يدخلها من رآها. ومن رأى الكعبة فذلك يشير له بخير يقدمه أو يدبر عنه. وإن رأى أنه يصلي فيها فإنه يأمن من الأعداء وينال خيراً. فإن دخل البيت العتيق فإنه يدخل على الخليفة، وإن أخذ منه شيئاً فإنه ينال من الخليفة شيئاً. وإن رأى حائطاً من حيطانها سقط فإنه يدل على موت الخليفة. والنظر إليها أمن مما يخافه. وإن رأى أنه سرق من الكعبة رماناً فإنه يأتي ذات محرم. وإن رأى أنه بمكة بين الأموات يسألونه فإنه يموت على الشهادة. وإن رأى أنه أحدث في الكعبة فإنها مصيبة يصاب بها الإمام الأعظم. وإن رأى أن الكعبة في داره فإنه لا يزال ذا سلطان وصيت بين الناس. ومن رأى أنه يصلي فوق الكعبة فإنه يرتد عن دينه. ومن رأى أنه يخطئ الكعبة فإنه يخالف سنة رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلّم. ومن رأى الكعبة قد خربت فإنه تارك الصلاة. ومن رأى بالكعبة نقصاناً أو زيادة أو تحريفاً عن موضعها أو تغييراً عن حالها فإن ذلك تأويله في الإمام. ومن رأى أنه طاف بالكعبة أو قام بشيء من المناسك فإنه صلاح في دينه. ومن رأى أنه متوجه نحو الكعبة فإنه مقبل على ما يصلح دينه ودنياه. وتدل على المسجد والجامع لأنها بيت الله. وإن رأى أن الكعبة صارت داره سعى الناس إليه وازدحموا على بابه لسلطان يناله أو علم يعلمه أو عمل يعمله. وإن كان عبداً أعتقه سيده. ومن رأى أنه يطوف حولها أو يعمل عملاً من مناسكها خدم سلطاناً أو عالماً أو عابداً أو والداً أو والدة أو سيداً بنصح وبر.






آخر مواضيعي 0 هذا هو الاسلام من يوقر كبيرنا ويحترم صغيرنا
0 كولكشن صيفى رائع
0 الورد جميل جميل الورد
0 بهلول وهارون تحت الشجرة
0 اللهم اكرمنا ببلوغ تمام رمضان
رد مع اقتباس
قديم 06-05-2009, 04:10 AM رقم المشاركة : 62
معلومات العضو
إحصائية العضو







نور غير متواجد حالياً

 

افتراضي رد: بحث متكامل عن الاحلام والتأويل الاسلامى لها حصرى

باب اللام







لبلاب

فى رأى ميلر :
إذا حلمت برؤية اللبلاب ينمو على الأشجار والبيوت فإن هذا ينبئ عن صحة ممتازة وازدياد في الثروة.
وأن متعاً لا تحصى سوف تعقب هذا الحلم. وبالنسبة للفتاة فإن هذا الحلم ينذرها بعدة امتيازات مبجلة. إذا رأيت اللبلالب يلتصق بالحائط في ضوء القمر، فسوف تحظى بمقابلات سرية مع الفتيان.
ويعني اللبلاب الذابل أعمالاً مبتورة وحزناً.

فى رأى النابلسى :
هو في المنام طبيب، فمن رآه فإنه يتطبّب لنفسه. واللبلاب أخلاق رديئة وهمم دنيئة.




لحاف

فى رأى ميلر :
إذا رأيت لحافاً في الحلم فهذا ينبئ بأفراح وبهجة في محيطك. أما بالنسبة للفتاة فإن هذا الحلم ينبئ بأن طرقها وأساليبها العملية الحكيمة ستقربها من الشخص الذي سيختارها زوجة له. إذا كان اللحاف نظيفاً في الحلم لكنه كان مثقوباً. فسوف تحظى الفتاة بزوج يقدرها حق قيمتها لكنها لن تكون متحمسة كثيراً لرفقته والاستمرار معه. إذا كان اللحاف وسخاً في الحلم فسوف تحمل ما يدل على إهمالها واستهتارها في اللباس والسلوك ولذا سوف تفشل في تأمين زوج مناسب لها.
أن تحلم بلحاف فهذا فأل حسن جداً. إذا كان نظيفاً وأبيض فإنه يعني أعمالاً مفرحة للمرأة، ولكن إذا كان ملطخاً فتوقع أوضاعاً مزعجة. يتبع هذا الحلم المرض عادة.

فى رأى النابلسى :
هو في المنام امرأة. ومن رأى أنه أخذ لحافاً في الليل تزوج امرأة أوَ نال سكوناً صراحة. واللحاف راحة وقوة. وقيل: اللحاف امرأة نافعة، ويدل على الأمن والسكون. انظر أيضاً الدرّاج.


لحم مشوي

فى رأى ميلر :
إذا رأيت في الحلم لحماً مشوياً أو أكلته فهذا ينبئ بوجود مشاكل وعدم انسجام في محيط العائلة ووشايات في السر.


لحية

فى رأى ميلر :
إذا حلمت برؤية لحية فإن هذا يدل على أن شخصاً غير متجانس معك سوف يفرض إرادته ضد إرادتك وسيكون ثمة صراع للسيطرة ومن المحتمل أن تخسر بعض النقود في هذا الصراع. وترمز اللحية الشائبة إلى حظ سيئ ومشاجرات.
أما رؤية لحية على ذقون النساء فتنبئ بمزاملات بغيضة ومرض متباطئ.
إذا شد أحد ما لحيتك فإن هذا يدل على أنك ستمر بمخاطرة تجتازها بمشقة إذا لم تخسر أملاكاً.
إذا سرحت لحيتك وأعجبت بها فإن هذا يظهر أن خيلاءك سوف تزداد مع النجاح جاعلة منك شخصاً بغيضاً في نظر الكثيرين من رفاقك السابقين.
إذا أعجبت فتاة بلحية فإن هذا يتضمن رغبتها في ترك العزوبية ولكنها مهددة بزواج غير محظوظ.

فى رأى النابلسى :
هي في المنام للرجل غنى وعز. فإن رأى أنها طالت فإنه يستفيد مالاً وجاهاً وعيشاً طيباً. وإن رأى أن جوانبها طالت ولم يطل وسطها فيصيبه مال يهيئه لغيره. وإن طالت فوق قدرها فهو دين يكون على صاحبها وهم وغم. وإن طالت حتى سقطت على الأرض مات صاحبها. وقالوا: من طالت لحيته وكثر شعرها زيد في عمره وماله، فإن بلغت السرة فإنه رجل على غير طاعة اللّه تعالى. وإن زادت على القبضة فهو رجل مراب. وإن رأى شعر لحيته أسود حالكاً فإنه يستغني. وإن كان لونه أسود أو يقرب إلى الخضرة فإنه ينال ملكاً إلا أن يكون طاغياً جائراً وإن لحية فرعون كانت سوداء تضرب إلى الخضرة. وإن رأى لونها مائلاً إلى الصفرة فإنه ينال فقراً وعلة. وإن رآها شقراء ناله فزع. وإن رأى أن في يده لحية رجل وهو يجرها فإنه يرق ماله ويأكله. وإن رأى غلام لم يبلغ الحلم أن له لحية، فإنه يموت ولا يبلغ الحلم. وإن رأى لحيته ناقصة خفيفة وكان عليه دين فإنه يقضيه وإن كان مغموماً ذهب غمه. وإن رأى أن نصف لحيته ذهب فإنَّه يذهب بعض جاهه أو ماله. وإن رأى لحيته مقطوعة فيقطع من ماله. ومن قبض على لحيته وجزّ ما زاد عن القبضة فهو رجل يزكي ماله. ومن قطع لحية غيره فإنَه زيادة في ماله أو مال ابنه. وقيل: إن لحية المرأة مؤذنة بأنَّها لا تلد ابناً. وإن رأت امرأة أن لها لحية وكانت متزوجة فإنها تخسر زوجها، وإن كانت أرملة فإنَها تتزوج رجلاً موافقاً لها، وإن رأت ذلك حبلى فإنها تلد ذكراً، وإن كانت لها خصومة نُصرت، وقامت مقام الرجال. ومن رأى أنه ينتف لحيته فإن ذلك مال يتلفه بين يديه. ومن رأى لحيته ورأسه حلقا معاً وكان مريضاً شفي، وإن كان مديناً قُضي دينه، وإن كان مهموماً ذهب همه. ومن رأى أن لحيته طالت حتى غز لها ونسجها كساء وباعها في السوق فإنه يشهد بالزور. واللحية هيبة. وربما دلّت اللحية على حانوته ولباسه وربحه. وإن قص لحيته بغمه طال همه وغمه. واللحية قسم يُقسم به وهي دالة على الصدق والكذب وعلى البخل والكرم. وربما دلّت اللحية على الزوجة. والشعر الأبيض في اللحية إنذار بسبب ما هو مرتكبه. وربما دلّ بياض اللحية على المرض والعجز. وإن كانت اللحية بيضاء في اليقظة ورآها قد اسودت في المنام دلّ ذلك على النشاط والقوة والعزم والشدة. وإن طالت لحيته خلاف العادة دلّ ذلك على اللهو واللعب أو تبذير المال بغير وجه. واللحية للعاصي توبة، وإن كان ضالاً اهتدى خاصة إن رأى فيها بياضاً. وطلوع اللحية للمرأة ترجّل أو وقاحة وارتكاب محذور. واللحية للطفل عمر طويل. ورؤية ما يعلق باللحية من قش أو غيره كلام رديء مؤثر أو حمل الزوجة بما لا يتم خلقه.






آخر مواضيعي 0 هذا هو الاسلام من يوقر كبيرنا ويحترم صغيرنا
0 كولكشن صيفى رائع
0 الورد جميل جميل الورد
0 بهلول وهارون تحت الشجرة
0 اللهم اكرمنا ببلوغ تمام رمضان
رد مع اقتباس
قديم 06-05-2009, 04:12 AM رقم المشاركة : 63
معلومات العضو
إحصائية العضو







نور غير متواجد حالياً

 

افتراضي رد: بحث متكامل عن الاحلام والتأويل الاسلامى لها حصرى

لسعة حشرة




فى رأى ميلر :
إذا لسعتك حشرة في الحلم فهذا ينذر بشر وأيام صعبة. إذا حلمت امرأة أن حشرة لسعتها فهذا ينبئ بالحزن والخيبة بسبب إفراطها في الثقة بالناس.


لسان

فى رأى ميلر :
إذا رأيت لسانك في الحلم فهذا ينبئ بأن أصحابك سينظرون إليك بعدم احترام. وتنبئ رؤية ألسنة الآخرين في الحلم بانفجار فضيحة تدمرك. إذا حلمت أن لسانك مريض بأي شكل كان فهذا ينبئ بأن حماقتك أثناء الحديث ستؤدي بك إلى المهالك.

فى رأى النابلسى :
هو في المنام ترجمان صاحبه ومدبر أموره. واللسان موضع الخطيئة. وإن رأى في لسانه زيادة من طول أو عرض فهو قوة له وظفر بخصومته، أو يدل على بذاءة اللسان أو على الفصاحة والأدب. وإن انعقد اللسان فهو تعطيل عن الأعمال وفقر أيضاً. وإن نبت في اللسان شعر أسود فهو شر عاجل. وإن كان أبيض فهو شر آجل. واللسان كمال وحجة وذكر. وإذا رأى السلطان أن لسانه قطع فإن ترجمانه يموت. ومن رأى لسان زوجته مقطوعاً فإنها عفيفة مستورة. وإن رأى فقير أنه قطع لسان فقير فإنه يقهره. ومن رأى لسانه لصق بحنكه جحد حقاً وجوهراً قد ائتمن عليه. ومن رأى أنه يأكل لسانه فإنه يندم على كلام يتكلم به، وإن كان من الولاة فإنه يأكل أموال الناس بلسانه. وقيل: من أكل لسانه فإنه كثير الصمت كاظم الغيظ صاحب مداراة. ومن رأى لسانه أسود فإنه يسود بلسانه على قومه، وإن كان من الأراذل فهو كذاب أو شاعر. ومن عضّ لسانه فإنه يكظم غيظه، وربما دلّ على شرهه في الأكل. ومن رأى لسانه انشق نصفين فإنه يكون كذاباً. ومن رأى أن له ألسنة كثيرة فإنه يرزَق أولاداً. ومن رأى أن الناس يلحسون لسانه فإنهم يلتمسون من علمه. واللسان ربما دلّ للملك على نائبه أو حاجبه أو وزيره أو كاتبه، وربما دلّ على المال المكنوز والجاه والعلم. وربما دلّ على الشرطي أو خادم المساجين. وإذا رأى الملك أن لسانه قطع دلّ على عزل نائبه أو حاجبه أو وزيره أو كاتبه، وربما فقد مالاً طائلاً. وإن رأى العالم أن لسانه قد قطع غلب في مجادلته ومناظرته، وربما مات خادمه أو تلميذه أو ولده. وربما دلّ فقد اللسان على شماتة الأعداء من أهله أو جيرانه أو موت من يحبه. وربما دلّ فقد اللسان وقطعه على طلاق الزوجة، أو ينقطع كلامه من المكان الذي هو فيه، أو يبطل منه رزقه. وإن رأى لساناً مقطوعاً دلّ على موت حشاش أو كناس في الطرقات أو قصاص للأثر، أو رجل يخرج الخبايا أو رجل شرير. وإن رأى أن له لساناً مع لسانه دلّ على النميمة وإلقاء الكلام بين الناس لأنه يقال: فلان بلسانين ووجهين إن كان اللسان الزائد لا يمنع الكلام ولا النفع فربما دلّ على الصدق والتودد، لقوله تعالى: (وإِجعل لي لسان صدق في الآخرين). ومن رأى الشعر قد نبت على لسانه وكانت صناعته الكلام فسد عليه نظامه. وربما دلّ اللسان على الأسير أو الحية في حجرها.




لطخة

فى رأى ميلر :
إذا رأيت يديك الملطختين في الحلم أو رأيت ثيابك ملطخة فهذا ينبئ بأنك ستواجه مشاكل حول أمور هامشية بسيطة. إذا رأيت لطخاً على ثياب الآخرين أو على أجسامهم فهذا ينبئ بأن شخصاً سوف يخونك.





لغز

فى رأى ميلر :
إذا حاولت في الحلم أن تحل لغزاً فهذا ينبئ بأنك ستنهمك في مشروع يحتاج إلى صبرك ومالك. ترمز رؤية اللغز في الحلم إلى الحيرة الارتباك اللتين يعيشهما الشخص.


لوح زجاج

فى رأى ميلر :
إذا حلمت أنك تحمل لوح زجاج فهذا ينبئ بأنك سوف تحتار وتضطرب خطواتك في العمل. إذا كسرت لوح الزجاج فهذا ينبئ بالفشل الذريع في حياتك. إذا تحدثت إلى شخص من وراء لوح زجاج فإن هذا ينبئ بوجود عوائق ومشاكل في مستقبلك سوف تسبب لك قلقاً وهماً بسيطين.


لهيب

فى رأى ميلر :
إذا حلمت بمكافحة ألسنة اللهيب فإن هذا ينبئ أنه سوف يتحتم عليك أن تجند أفضل قواك وطاقاتك لتلفح في جمع ثروة.


لؤلؤ

فى رأى ميلر :
إذا حلمت برؤية اللآلئ فهذا ينبئ بنجاح وتقدم في العمل والتجارة وعلى صعيد علاقاتك الاجتماعية. إذا حلمت فتاة أن حبيبها أرسل لها هدية من اللؤلؤ فسيبسم لها لاحظ وستعيش أياماً سعيدة وأعياداً مع شخص محب عطوف ومخلص لا يشعر بالغيرة القاتلة المدمرة. إذا فقدت أو كسرت لآلئها فسوف تتعرض لحزن وأسف كبيرين بسبب سوء تفاهم بيها وبين من تحب. إذا حلمت أنها معجبة باللآلئ فسوف تتوق إلى الحب والتملك وتحلم بهما لكن نيتها ستكون سليمة.

فى رأى النابلسى :
إذا كان اللؤلؤ منظوماً فهو في المنام القرآن والعلم أو ولد. فمَن رأى أنه يثقب لؤلؤاَ فإنه يفسر القرآن. ومن رأى أنه بلع اللؤلؤ أو باعه ينسى القرآن. واللؤلؤ علم. ومن رأى أنه يبيع لؤلؤاً فإنه يُرزَق علماً كثيراً ويكبر في الناس. ومَن أدخل في فمه لؤلؤاً فإنه حسن الدين. وإن رأى أنه ينثر اللآلئ من فمه، والناس يأخذونها فإنه قاض يعظ الناس، والناس ينتفعون به. ومن رأى أنه استعار لؤلؤاً فإنه ولد لا يبقى. واللؤلؤ الكثير خدم وميراث كثير، وهو للعالم علم وللُوالي ولاية وللتاجر تجارة. واللؤلؤ كمال كل شيء وجماله. ومن رأى أنه مضغ لؤلؤاً فإنه يغتاب الناس بالرياء، فإن تقيأه ومضغه وبلعه فإنه يكيد الناس ويغتابهم. وإن قشر اللؤلؤ ورمى به فإنه نباش القبور. وإن فتح خزانة وأخرج منها لآلئ وجواهر فإنه يسأل عالماً عن مسألة. ومن رأى اللؤلؤ شعر بالسرور. واللؤلؤ مال وجوار وكلام حسن. والعقد من اللؤلؤ عقد زواج، أو عقد من المال، أو ختمة من القرآن ومن رأى أنه يرمي اللؤلؤ في الحمام فإنه يقرأ القرآن على قوارع الطريق. وقيل: مَن رأى أنه يبتلع لؤلؤاً فإنه حكمة وعلُم يحفظها. ومن رأى أنه يرمي لؤلؤاً في مزبلة أو موضع يستشنع ذلك فيه فإنه يضع العلم في غير أهله. وكبير اللؤلؤ أفضل من صغيره. وربما دلّ كبيره على السور الطويلة من القرآن. واللؤلؤ غير المثقوب يدل على الجواري الأبكار، واللؤلؤ المثقوب رزق عاجل لا تعب فيه. وربما دلّت رؤيته على الدموع الجارية من العين لأنهم شبهوا الدموع باللؤلؤ. انظر أيضاً الصَدَفَة.






آخر مواضيعي 0 هذا هو الاسلام من يوقر كبيرنا ويحترم صغيرنا
0 كولكشن صيفى رائع
0 الورد جميل جميل الورد
0 بهلول وهارون تحت الشجرة
0 اللهم اكرمنا ببلوغ تمام رمضان
رد مع اقتباس
قديم 06-05-2009, 04:25 AM رقم المشاركة : 64
معلومات العضو
إحصائية العضو







نور غير متواجد حالياً

 

افتراضي رد: بحث متكامل عن الاحلام والتأويل الاسلامى لها حصرى

لوز






فى رأى ميلر :
اللوز فأل حسن. وهو يخبئ ثروة في طياته. مع ذلك سيصحبه الحزن لفترة قصيرة. إذا كان في اللوز خلل أو عيب فإن خيبة أملك في إحراز أمنية ما ستكون كاملة إلى حين ظهور أوضاع جديدة.

فى رأى النابلسى :
هو في المنام يدل على زوال الأمراض أو العزل وزوال الولاية، وإن عكسه زول. وربما دلّ اللوز على الميت في كفنه أو قبره، إلا أن يكون اللوز أخضر فإنه إذا كان في أوانه دلّ على الخير واللوز الحلو يدل على مال حلال. ومَن أخذ لوزاً من شجرة نال مالاً بخصومة من رجل شحيح. وشجرة اللوز رجل شحيح مع الناس سخي على أهله. والحلو منه حلاوة الإيمان، والمرّ منه كلام حق. ومَن أكل اللوز نال مالاً مع صحة جسم. وشجرة اللوز رجل غريب. ومن رأى أنه ينثر عليه قشر اللوز فإنه ينال كسوة. وقيل: إن اللوز اليابس يدل على صخب وشر لصوت الخشخشة، ويدل على الحزن. ومَن أكل من ورقه أكل مالاً هنيئاً من رجل سلطانيّ.

ليمون

فى رأى ميلر :
إذا حلمت برؤية الليمونات على أشجارها الأم بين أوراقها فإن هذا يدل على حسد إزاء شخص تحبه ولكن البراهين سوف تقنعك بسخافة الأمر.
إذا أكلت ليموناً فإن هذا ينبئ بالخزي والإحباطات.
وتدل الليمونات الخضراء على مرض وعدوى.
إذا رأيت ليمونات ذابلة فإن هذا يدل على الطلاق إذا كنت متزوجاً، وعلى الانفصال إذا كنت عاشقاً.

فى رأى النابلسى :
ربما كان الليمون في المنام ملامة، والليمونة مؤونة. ويدل الليمون على المرض إذا كان أصفر، وإن ملكه الإنسان ولم يأكله فهو مال، والليمون الأخضر خير من الأصفر. والليمون لوم لائم، وشجر الليمون رجل نافع للناس، وقيل: إنه امرأة غنية مشهورة بالخير.




اللبؤة

فى رأى النابلسى :
هي في المنام امرأة شريرة متعسّفة. واللبوة ابنة ملك. فمن شرب لبن لبوة أصاب مالاً من سلطان وظفر بعدوه، وإن أكل لحم لبوة أصاب سلطاناً وملكاً كبيراً. انظر أيضاً الأسد.




اللدغ

فى رأى النابلسى :
إذا كان اللدغ في المنام من حية أو عقرب أو غيرهما دلّ على ارتكاب محذور.


لوط عليه السلام

فى رأى النابلسى :
رؤيته في المنام تدل على الأنكاد والهموم من قومه وزوجته، وربما انتصر الرائي على أعدائه، ورأى فيهم المقت من اللّه تعالى. وتدل رؤيته على الطمس والخسف والهلاك. وإن رأت امرأة امرأة لوط في المنام خرجت عن طاعة زوجها، وسعت في فساد حاله، وربما تهلك. وإن رآها الناس كافة ظهر الفساد في النساء في تلك المنطقة. ومَن رأى لوطاً عليه السلام فإنه إنذار له على عمله عمل قوم لوط.


ليل

فى رأى ميلر :
إذا حلمت أن الليل أحاط بك فإن هذا ينبئ بتوقع أزمات وضيق في محيط العلم. إذا بدا أن الليل زال فإن الأمور السيئة ستسير نحو الأفضل وستعود أعمالك إلى سابق ازدهارها.

فى رأى النابلسى :
هو في المنام يدل على البطالة. وإن كان الوقت ليلاً وضوء القمر ظاهر والناس محاصرون ذهب الحصار عنهم، وإن كانوا في غلاء رخصت الأسعار. والليل يدل على الجمع بين الزوجين، والنهار يدل على فراقهما. والليالي المظلمة تدل على الجواري السود. والظلمة ضلالة. ومَن رأى في داره ظلمة سافر سفراً بعيداً. والليل والنهار سلطانان متضادان، والليل كافر والنهار مسلم، وقد يدلان على الخصمين أو الفرقين. وربما دلّ الليل على الراحة والنهار على التعب. وربما دلّ الليل على الزواج والنهار على الطلاق. وربما دلّ الليل على البحر والنهار على البر. وربما دلّ الليل على الموت لأن اللّه تعالى يتوفى نفوس النائمين، والنهار يدل على البعث. ومن رأى الدهر كله ليلاً وأهل تلك الناحية منه في غم فهو فقر وجوع وموت. وربما دلّ الليل والنهار على تقريب البعيد من خير وشر لأنهما يبليان كل جديد. ويدل الليل على المرأة السوداء والنهار على المرأة البيضاء. وتدل رؤية الليلة على اللباس والنهار على المعاش. ويدل الليل على اليمين، لقوله تعالى: (والليل إذا يغشى). ورؤية الليالي المشرقة كليلة القدر في المنام بشارة بكل خير، وكذلك ليلة النصف من شعبان وليلة الإسراء وليلة الجمعة.






آخر مواضيعي 0 هذا هو الاسلام من يوقر كبيرنا ويحترم صغيرنا
0 كولكشن صيفى رائع
0 الورد جميل جميل الورد
0 بهلول وهارون تحت الشجرة
0 اللهم اكرمنا ببلوغ تمام رمضان
رد مع اقتباس
قديم 06-05-2009, 04:27 AM رقم المشاركة : 65
معلومات العضو
إحصائية العضو







نور غير متواجد حالياً

 

افتراضي رد: بحث متكامل عن الاحلام والتأويل الاسلامى لها حصرى

باب الميم






مأساة

فى رأى ميلر :
إذا رأيت مأساة في الحلم فهذا ينبئ بخلافات مع الآخرين وبإخفاقات سوف تسبب لك الحزن والهم. إذا حلمت أنك طرف في مأساة فهذا ينبئ بحدوث كارثة ستغمرك بالأحزان والمعاناة.

ماء

فى رأى ميلر :
إذا حلمت بماء صاف فإن هذا ينبئ أنك سوف تدرك بابتهاج النجاح والمتعة. وإذا كان الماء موحلاً، فسوف تكون في خطر وسوف تحل الكآبة مكان البهجة.
إذا رأيت المياه ترتفع في منزلك فهذا يعني أنك سوف تجاهد لمقاومة الشرور وإذا لم تر المياه تغر فسوف تتعرض لتأثيرات خطيرة.
إذا رأيت نفسك تدفع المياه إلى الخارج وقد أصبحت قدماك مبللتين فإن هذا ينذر بأن المتاعب والمرض والشقاء سوف تلقي على كاهلك أعباء صعبة، ولكن سوف تحبطها بيقظتك. ويمكن تطبيق الشيء نفسه على المياه العكرة التي ترتفع في السفن.
إذا سقطت في ماء موحل فإن هذا ينبئ بأنك سوف ترتكب كثيراً من الأخطاء المريرة وسوف تعاني من حزن شديد من جراء ذلك.
إذا شربت ماء معكراً فإن هذا يعني المرض، ولكن شرب ماء صاف ومنعش يؤدي إلى تحقيق الآمال الخيرة.
إذا لعبت في الماء فإن هذا يعني يقظة مفاجئة للحب والعاطفة.
إذا رش الماء على رأسك فإن هذا يعني أن يقظتك العاطفية للحب سوف تقابل بالتبادل الأكيد. تسرد فتاة تدرس الأحلام الحلم التالي وحدوثه المجازي في عالم اليقظة: " بدون أن أعرف كيف، كنت أركب قارباً في الحلم وخضت مياه زرقاء وصافية حتى وصلت إلى رصيف القوارب الذي وجدته أبيض كالثلج ولكن كان خشناً ومشقوقاً. في المساء التالي زارني رجل ممتع ولكنه بقي إلى ما بعد الوقت الذي تسمح به الأمهات وقد تعرضت لتقريع عنيف من أجل ذلك " .
لقد كان الماء الأزرق والقارب الأبيض الجميل دلائل خيبة الأمل في الرمز.

فى رأى النابلسى :
هو في المنام حياة طيبة، فمن رآه في داره فهو سعادة ومال مجموع وغنيمة وزواج، لقوله تعالى: (وهو الذي خلق من الماء بشراً فجعله نسباً وصهراً). ومن رأى أن الماء صاف غزير رخص السعر وبسط العدل. ومضغ الماء يدل على شدة الكد في المعيشة، والشرب منه سلامة من العدو، وسنة مخصبة لشاربه. وإن شرب في النوم من الماء أكثر مما كان يشرب في اليقظة دلّ على طول عمر. وقال ابن سيرين رحمه اللّه تعالى: الماء في النوم فتنة في الدين، لقوله تعالى: (ماء غدقاً لنفتنهم فيه). وهو بلاء لقوله تعالى: (إن اللّه مبتليكم بنهر فمن شرب منه فليس مني، ومن لم يطعمه فإنه مني، إلا من اغترف غرفة بيده). ومن رأى أنه يُعطَى ماءً في قدح، كان ذلك دليل ولد. ومن رأى أنه يشرب في قدح ماء صافياً نال خيراً من ولده وزوجته، وإن الزجاج من جوهر النساء، والماء جنين. ومن رأى أنه يشرب ماء ساخناً، أصابه غم شديد.
ومن رأى أنه في ماء فهو فتنة وبلاء وغم. ومن رأى أن له خابية ماء صاف فهو مال موروث. ومن رأى أنه يستقي الماء فهو يسعى بين الناس بالكذب. والماء الراكد حبس. والماء المنتن عيش نكد. والماء الحار إذا استعمل في النهار عذاب وعقوبة، وإذا استعمل في الليل فهو فزع من الجن. والماء المالح كد في المعيشة. والماء الكدر مال حرام. والماء الأسود خراب. والماء الأصفر مرض. ومن رأى أنه يشرب ماء البحر أصابه هم من الملك أو مرض. وقيل: الماء الكدر سلطان جائر. ومن اغتسل في ماء كدر وكان في شدة تخلص منها، وإن كان. مريضاً شفاه اللّه تعالى، وإن كان سجيناً نجا. والماء المالح غم. ومن رأى أنه يمشي فوق الماء فإن ذلك قوة الإيمان واليقين بالله تعالى، وقيل: إنه يسافر أو يخاطر. ومن وقع في ماء عميق فإنه يصيب دنيا، ويتمول منها، وإن الدنيا بحر عميق، وقيل: ينال سروراً ونعمة. ومن رأى أنه نظر في ماء صاف فرأى فيه وجهه حسناً فإنه يحسن إلى أهله وجيرانه. ومن رأى أنه صب ماء في بحر فإنه ينفق على امرأة. والماء الغالب هم وعذاب وفتنة. ومن رأى أن الماء قد زاد في بلدة وجاوز الحد فتقع هناك فتنة عظيمة واختلاف ويهلك الأشرار. والماء العذب رزق حلال وطيب قلب وعلم وحياة لمن أشرف على الموت، لقوله تعالى: (وجعلنا من الماء كل شيء حي). وربما دلّ الماء على الزوجة للعازب، وعلى الزوج للعازبة وربما دلّ شرب الماء على مشروب الفقراء. ومن صار الماء العذب مالحاً ارتد عن دينه أو تعسرت أموره. وإن حمل ماء في وعاء حملت زوجته. وزيادة الماء في أوان نقصه، أو نقصه في أوان زيادته دليل على الجور والغلاء. وانفجار الماء في مكان هم وغم. والماء الأخضر مرض طويل. ومن شرب ماء أسود ذهب بصره. ومن رأى أنه أُريق عليه ماء ساخن فإنه يسجن أو يمرض أو يصيبه هم شديد أو فزع من الجن. ومن رأى أن ثيابه ابتلت بالماء فإنه يقيم على سفر أو يحبس عن أمر قد همّ به. ومن رأى أنه حمل ماء في صرة أو ثوب أو فيما لا يمكن حمل الماء فيه، فإنه في غرور من ماله أو حاله أو حياته. ومن رأى أنه أعطي ماء في كأس وكانت له امرأة حامل وانكسر الكأس فإن المرأة تموت، وإن ذهب الماء ولم ينكسر الكأس فإن الولد يموت وتسلم المرأة. والاغتسال بالماء البارد توبة، وشفاء من المرض، وخروج من الحبس وقضاء الدين والأمن من الخوف. ومن استقى ماء من بئر أصاب مالاً بحيلة ومكر.






آخر مواضيعي 0 هذا هو الاسلام من يوقر كبيرنا ويحترم صغيرنا
0 كولكشن صيفى رائع
0 الورد جميل جميل الورد
0 بهلول وهارون تحت الشجرة
0 اللهم اكرمنا ببلوغ تمام رمضان
رد مع اقتباس
قديم 06-05-2009, 04:28 AM رقم المشاركة : 66
معلومات العضو
إحصائية العضو







نور غير متواجد حالياً

 

افتراضي رد: بحث متكامل عن الاحلام والتأويل الاسلامى لها حصرى

ماس





فى رأى ميلر :
الحلم بامتلاك الماس حلم يبشر بالخير ويدل على شرف عظيم واهتمام خاص من المسؤولين. إذا حلمت فتاة أن حبيبها يهديها الماس فإن هذا ينبئ أنها سوف تحظى بزواج عظيم ومشرف وسوف يملأ قومها بالفخر، ولكن إذا فقدت ماساً ولم تجده بعد ذلك فإن هذا الحلم من أكثر الأحلام شؤماً وينبئ بالخزي والفاقة والموت.
إذا حلمت فتاة عاهرة بالماس فإن هذا يعدها بأيام عديدة من النجاح وهدايا رائعة. ويعني هذا الحلم لمن يعملون في المضاربات التجارية صفقات رابحة. والشيء نفسه ينطبق على الرجال الداعرين والنساء العاهرات إذا حلموا بامتلاك الماس.
يبشر الماس بالحظ الحسن، إلا إذا كان مسروقاً من أجساد الموتى، وفي هذه الحالة ينبئ أن أصدقاءك سوف يكتشفون عدم إخلاصك.


مائدة

فى رأى ميلر :
إذا قمت بتحضير مائدة الطعام في الحلم فإن هذا ينبئ بلقاءات سعيدة وظروف طيبة. وتنبئ المائدة الفارغة في الحلم بالفقر أو بالخلافات. أما تنظيف المائة فينبئ بأن الأفراح سوف تنقلب إلى خلافات ومشاكل. إذا أكلت على مائدة دون غطاء فهذا ينبئ بأنك ستكون ذا طبع مستقل ولن يهمك نجاح أو سلوك الآخرين. إذا رأيت مائدة تمشي أو تتحرك بطريقة غريبة فهذا ينبئ بأن المشاكل ستتطرق إلى حياتك وستسعى إلى التغيير لتنال الخلاص منها. أما رؤية غطاء مائدة قذر فينبئ بعصيان الأولاد والخدم ومشاكل وشجار بعد فترة من الفرح والمتعة. وتنبئ رؤية مائدة مكسورة بحظ تعيس. إذا شاهدت أحداً يقف أو يجلس على مائدة فإن هذا ينبئ بأنك سوف تركب موجة الحماقات لنيل الملذات. إذا سمعت صوت ضرب على مائدة أو كتابة على مائدة فهذا ينبئ بتبدل في مشاعرك نحو أصدقائك سوف يهدد مستقبلك. ستشعر بالضياع بسبب انتقاصك من قدر الأقارب والأصدقاء.

فى رأى النابلسى :
هي في المنام نعمة وإجابة دعوة ورغد عيش. وتدل على النصرة على الأعداء. والمائدة معيشة لمن كانت له. والمائدة رجل كبير بار سخي، فإن رأى عليها أرغفة كثيرة وطعاماً طيباً فإن ذلك كثرة مودة الإخوان. فإن رأى أنه أكل من المائدة طعاماً كثيراً دلّ ذلك على طول عمره. فإن رُفعت المائدة فقد نفد عمره. وكثرة الزمام على المائدة تدل على كثرة العيال. إذا اجتمع على المائدة ضدان دلّ ذلك على الحرب خاصة إذا كان المأكول رؤوساً مشوية أو هريسة. فالمائدة ميدان اللقاء، والمؤاكلة مطاعنة بالأيدي. والمائدة تدل على الدين. ومن كان معه على المائدة رجال فإنه يؤاخي أقواماً على سرور.






آخر مواضيعي 0 هذا هو الاسلام من يوقر كبيرنا ويحترم صغيرنا
0 كولكشن صيفى رائع
0 الورد جميل جميل الورد
0 بهلول وهارون تحت الشجرة
0 اللهم اكرمنا ببلوغ تمام رمضان
رد مع اقتباس
قديم 06-05-2009, 04:32 AM رقم المشاركة : 67
معلومات العضو
إحصائية العضو







نور غير متواجد حالياً

 

افتراضي رد: بحث متكامل عن الاحلام والتأويل الاسلامى لها حصرى

ماشية

فى رأى ميلر :
إذا حلمت برؤية ماشية جميلة حسنة المظهر ومكتنزة وهي ترعى باطمئنان في مراع خضراء فهذا يعني أن صحبة مخلصة ومرحة سوف تجلب النجاح والسعادة لك.
إذا رأيت ماشية هزيلة وشعثاء وسيئة التغذية فمن المحتمل أن تكدح طوال حياتك بسبب سوء تصريف طاقتك وكرهك لتفاصيل العمل. أصلح عاداتك بعد هذا الحلم.
إذا رأيت ماشية تفر مزعورة فهذا يعني أنه سوف يتحتم عليك أن تبذل كل ما لديك من قوى النفوذ لتبقي مهنتك في الطريق المربح.
إذا رأيت قطيعاً من الأبقار وقت الحلب فسوف تقتني بنجاح الثروة التي حاول الكثيرون الحصول عليها.
بالنسبة للفتاة فإن هذا يعني أن عواطفها لن تعاني من شخص اختارته هي.
إذا حلمت بحلب أبقار ذات ضروع ملأى فإن ثروة كبيرة مخبأة من أجلك.
إذا سرق العجل الحليب فهذا يعني أنك توشك أن تفقد من تحب بسبب الإبطاء في إظهار أنك تبادله الحب أو أنك سوف تفقد أملاكاً بسبب إهمال العمل.
إذا رأيت عجولاً فتية في حلمك فسوف تصبح محبوباً كبيراً في المجتمع وسوف تحظى بقلوب الأشخاص المخلصين. فيما يتعلق بالأعمال فإن هذا الحلم يشير إلى فائدة من المبيعات. أما بالنسبة للعاشق فيشير إلى الدخول في المواثيق التي ستحظى بالاحترام.
إذا كانت العجول عجفاء فابحث عن الشيء نفسه باستثناء أن الشيء المأمول سوف يكون الحصول عليها أكثر مشقة.
إذا كانت المواشي متوحشة وذات قرون طويلة سوداء فإنها تعني أعداء.


مبنى

فى رأى ميلر :
إذا رأيت مبان كبيرة وجميلة تمتد أمامها مروج خضراء فإن في هذا دلالة على حياة مديدة تتسم بالغنى، وأسفار وارتياد بلاد نائية.
تشير المنازل الصغيرة المشيدة حديثاً إلى بيوت سعيدة وتعهدات مربحة، ولكن إذا كانت المباني قديمة وقذرة فسوف يعقب الحلم اعتلال في الصحة واضمحلال في الحب والعمل.

متاع

فى رأى ميلر :
يدل الحلم بالأمتعة على هموم مزعجة. سوف يثقل كاهلك أناس بغضاء.
إذا كنت تحمل أمتعتك فسوف تملؤك أحزانك الخاصة إلى درجة أنك سوف تعمى عن أحزان الآخرين.
إذا فقدت أمتعتك فإن هذا يعني مضاربة تجارية غير محظوظة أو خلافات عائلية. ويعني هذا لغير المتزوجين ارتباطات ممزقة.


متحف

فى رأى ميلر :
إذا رأيت متحفاً في الحلم فهذا ينبئ بأنك سوف تتقلب وتفكر كثيراً باحثاً عن موقعك المناسب. سوف تعوزك المعرفة اللازمة لتنال بها موقفك المناسب. إذا كان منظر المتحف غير مقبول فهذا ينبئ بالمنغصات والمشاكل.


متسول

فى رأى ميلر :
إذا رأت امرأة متسولاً في الحلم فهذا ينبئ بأنها ستصادف مشاكل تعترض سعيها لتحسين حالها.




متاهة

فى رأى ميلر :
إذا حلمت بمتاهة فسوف تجد نفسك متورطاً في أوضاع عمل مربكة ومعقدة وسوف تجعل زوجتك محيطك المنزلي لا يطاق. سوف يكون الأطفال والأحباء مملين وذوي مزاج سيئ.
إذا كنت في متاهة ليلية أو مظلمة فإن هذا ينبئ بمرض عابر ولكنه مبرح وبمشكلة. وتدل المتاهة إذا كانت مصنوعة من أشجار الكرمة الخضراء والخشب على سعادة غير متوقعة ناتجة عما كان في الظاهر سبباً للخسارة واليأس.
وإن شبكة أو متاهة من الخطوط الحديدية تؤكد لك وجود رحلات طويلة ومضجرة. ستقابل أشخاصاً ممتعين ولكن لن يسعفك أي نجاح مالي في هذه الرحلات.



مثلث

فى رأى ميلر :
تنبئ رؤية مثلث في الحلم بالانفصال عن الأصدقاء ونهاية قصة حب بعد مشاجرات وخلافات.


مثقب

فى رأى ميلر :
إذا رأيت مثاقب في أحلامك فإن هذا ينبئ بالكدح والعمل الدؤوب.

فى رأى النابلسى :
هو في المنام رجل عظيم المكر شديد الكلام. والمثقب يدل على قضاء الحاجات والمعين على المقاصد، وربما دلّ على السفر كرهاً. والمثقب يدل على حفر الآبار، وعلى الفحل من الحيوان.




مجذاف

فى رأى ميلر :
إذا حلمت أنك تجدف بالمجاذيف فهذا فأل سيء إذ أنك ستضحي بسعادتك لتأمين راحة الآخرين. إذا حلمت أنك فقدت مجذافاً فهذا ينبئ بأنك سوف تحاول عبثاً أن تنجح في عملك وتنبئ رؤية مجذاف مكسور في الحلم بأنك سوف تنتظر أحداثاً حافلة بالمسرات لكنها لن تحدث.


مجرفة

فى رأى ميلر :
تدل رؤية المجرفة في الحلم على أنك ستدخل في مشروع صعب لكن ممتع. أما رؤية المجرفة مكسورة أو قديمة فتدل على شعورك بالإحباط لعدم تحقيق أحلامك.

فى رأى النابلسى :
هي في المنام زوجة للعازب، لا تحفظ سراً ولا مالاً، وقد تدل على زوال الهم والنكد وقضاء الدين. والمجرفة رجل ثقة يستعان به. ومن رأى بيده مجرفة صار إليه كل خير وفضل. والمجرفة تدل على المرأة وحركة العمل. انظر أيضاً المسحاة.


محفظة نقود

فى رأى ميلر :
إذا حلمت أن نقودك مليئة بأحجار كريمة وأوراق مالية جديدة فهذا ينبئ بأنك سوف تلجأ إلى الأماكن التي تعاقر فيها الخمر حيث ستعيش أوقاتاً سعيدة من الانسجام والحب وسوف ترى الحياة جميلة حولك.


محل ألبان وأجبان

فى رأى ميلر :
الحلم بمحل الألبان والأجبان يحمل فألاً حسناً للمتزوجين ولغير المتزوجين.


مخمل

فى رأى ميلر :
تدل رؤية المخمل في الحلم على أعمال ومشاريع ناجحة جداً. إذا رأيت أنك تلبس المخمل فسوف ترتقي إلى مرتبة أعلى وأكثر أهمية. أما رؤية المخمل العتيق في الحلم فتنبئ بأنك ستعاني من المشاكل والفقر بسبب كبريائك. إذا حلمت فتاة أنها تلبس المخمل فإن هذا ينبئ بالحظ الطيب والسعادة في العيش وبأن عدة رجال أثرياء سوف يتقدمون إليها.




مخبز

فى رأى ميلر :
إذا حلمت بمخبز فإن هذا يتطلب الحذر عند القيام بتغيرات في مهنتك. وقد تكشف المآزق الخفية عن نفسها على كل يد.
إذا حلمت فتاة أنها في مخبز فإن هذا ينبئ بهجوم مخيف على شخصيتها. وعليها أن تمارس عناية فائقة في شؤونها الاجتماعية.


مخيم

فى رأى ميلر :
إذا حلمت بالتخييم في الهواء الطلق فيمكنك أن تتوقع تغيراً في شؤونك، وأن تستعد أيضاً للقيام برحلة طويلة ومتعبة.
إذا رأيت مخيمات، فسوف ينتقل عدد من أصحابك إلى بلاد جديدة وسوف تبدو مشاريعك كئيبة.
إذا حلمت فتاة أنها في مخيم، فهذا يعني أن خطيبها سوف يجد صعوبة في إقناعها بتحديد يوم الزفاف، وسوف يثبت أنه زوج لطيف. وإذا كانت في مخيم للجيش فسوف تتزوج من أول فرصة سانحة.
إذا حلمت امرأة متزوجة أنها في خيمة جندي تكون في خطر خيانة اسم زوجها وقد تكو محكمة الطلاق هي نهاية المطاف.









آخر مواضيعي 0 هذا هو الاسلام من يوقر كبيرنا ويحترم صغيرنا
0 كولكشن صيفى رائع
0 الورد جميل جميل الورد
0 بهلول وهارون تحت الشجرة
0 اللهم اكرمنا ببلوغ تمام رمضان
رد مع اقتباس
قديم 06-05-2009, 04:34 AM رقم المشاركة : 68
معلومات العضو
إحصائية العضو







نور غير متواجد حالياً

 

افتراضي رد: بحث متكامل عن الاحلام والتأويل الاسلامى لها حصرى

مرآة



فى رأى ميلر :
إذا رأيت نفسك في الحلم في مرآة فسوف تواجه العديد من المشاكل، كما أن المرض سيحيق بك وسوف تخسر ثروتك إذا رأيت مرآة مكسورة فإن هذا ينبئ بموت مفاجئ لشخص قريب لك. إذا رأيت الآخرين في مرآة فإن هذا ينبئ بأنهم سوف يقفون منك موقفاً غير منصف لبلوغ مصالحهم. وتنبئ رؤية الحيوان في مرآة في الحلم باضطرابات وخسائر في الأموال. إذا حلمت فتاة أنها كسرة مرآة فإن هذا ينبئ بعدم محالفة الحظ لها في صداقة أو زواج. أما إذا رأت حبيبها شاحباً في مرآة فإن هذا ينبئ بموت ونهاية علاقة فاشلة معه. إذا بدا في المرآة سعيداً فهذا ينبئ بحدوث خلاف طفيف بينهما لن يلبث أن يزول.
إذا حلمت امرأة بمرآة فإن هذا يعني أنها سوف تواجه خداعاً وتناقضات يسببان لها صدمة، وقد يؤديان إلى مشاهد مأساوية أو انفعالات.

فى رأى النابلسى :
هي في المنام خيال وغرور، وقيل: امرأة. ومن رأى أنه نظر في مرآة فرأى لحيته سوداء وهو على غير ذلك فإنه يكرم عند الناس ويحسن جاهه فيهم في أمر دنياه دون دينه ومَن نظر في مرآة فإنه يتزوج، دهان كانت له امرأة غائبة قدّمت عليه، وإن كان سلطاناً عُزل. وقيل: إن المرآة مروءة الرجل ومرتبته. ومَن نظر في مرآة فضية فيذهب جاهه. فإن انكسرت المرأة فإن امرأته تموت. وإن نظر في مرآة مجلوّة فتنجلي عنه الهموم. والمرآة الصدئة سوء حال الرجل، وإن كان في المرآة غش فإنه في هم عظيم. ومَن رأى أنه ينظر في المرآة فإن اللّه غير راض عنه، وهو عاصي اللّه تعالى في سره وعلانيته. ومرآة الذهب قوة في الدين واستغناء بعد الفقر، وتولية بعد العز. وإذا نظر المريض في مرآة دلّ ذلك على موته. والمرآة دالة على السفر والحمل من نسبة المنظور في المرآة، فإن كان المنظور في المرآة امرأة ربما أتت بأنثى، وإن كان المنظور رجلاً ربما أتت بولد ذكر. فإن رأى الرجل في المرآة شكلاً غير شكله أُصيب في ماله أو عقله، وإن وجد نفسه امرأة رزق بنتاً وتزوج أو اشترى جارية. وإن نظر سجين إلى وجهه في المرآة تخلُص من سجنه. ومَن رأى أنه صار مرآة فينال ما يكرهه في جاهه في الناس.


مرج

فى رأى ميلر :
إذا حلمت أنك تمشي على مرج حسن العناية فإن هذا يشير إلى مناسبات للفرح والنجاح الكبير.
إذا انضممت إلى مجموعة مرحة من الناس فوق مرج فإن هذا يدل على تسليات دنيوية كثيرة وسوف تتابع ارتباطات العمل سيرها بنجاح.
إذا اعتنت فتاة بمرج أخضر تمهيداً لقدوم صديق أو حبيب فإن هذا يدل على أن أعظم رغباتها حماساً فيما يتعلق بالثروة والزواج سوف تتحقق.
إذا كان العشب ميتاً والمرج مستنقعي الشكل فيمكن توقع مشاجرات وانفصال.
إذا رأيت الأفاعي تدب بين الحشائش أمامك فسوف تملؤها تلميحات قاسية وأعمال احتيال باليأس.
إذا رأيت مرجاً في الحلم فهذا ينبئ بأنك ستسعد وتهنأ وتعيش مستقبلاً خالي من المنغصات. إذا رأيت مرجاً أخضر مغطى بالعشب والأزهار فهذا ينبئ بأحداث مفرحة ستدخل السعادة إلى قلبك. أما المرج الأجرد القاحل فينبئ بشعورك بالضياع والحزن على فقدان صديق. إذا حلمت أنك ضللت طريقك في مرج قاحل فهذا ينبئ بحظ تعيس وحزين.

فى رأى النابلسى :
هو في المنام رزق بغير تعب، أو زوجة قليلة المؤونة، أو صدقة جارية. والمرج هو الدنيا وزينتها وأموالها وزخرفها. والمرج يدل على الإسلام. ومن رأى أنه في مرج وكان فقيراً استغنى، وإن كان غنياً زاد غنى. وإن كان زاهداً في الدنيا عاد إليها، وإن انتقل من مرج إلى مرج سافر في طلب الدنيا، وانتقل من سوق إلى سوق، ومن صناعة إلى أخرى.


رفأ بحري

فى رأى ميلر :
إذا حلمت أن تزور مرفأ بحرياً فإن ذا يدل على أن فرصاً ستسنح لك للسفر وإحراز المعرفة ولكن سيكون ثمة من سوف يعترض على رحلاتك المتوقعة.


مروحة

فى رأى ميلر :
إذا رأيت مروحة في أحلامك فإن هذا يدل على أنباء مبهجة وأن ثمة مفاجآت تنتظرك في المستقبل القريب.
إذا حلمت فتاة أنها تهوي نفسها بمروحة أو أن شخصاً ما يهويها بمروحة فإن هذا يعدها بمعارف جد ومبهجين.
إذا أضاعت مروحة قديمة فسوف تكتشف أن صديقاً حميماً قد بدأ يهتم بنساء أخريات.

فى رأى النابلسى :
هي في المنام تدل على الراحة والفرج من الشدائد، والغنى بعد الفقر، خاصة إن كانت المروحة يمانية. وربما دلّت المروحة على الزوجة والولد. وإن كانت من خوص النخل دلّت على المال من السفر. والمروحة رجل يستريح الناس إليه.


مرض

فى رأى ميلر :
تنبئ رؤيتك في الحلم بوقوع مشاكل وإصابة أفراد عائلتك بالمرض. إذا حلمت أنك مريض فإن هذا ينذرك بالانتباه جيداً إلى نفسك. إذا رأيت أحد أفراد أسرتك شاحباً مريضاً فهذا ينبئ بأن بعض الحوادث ستتكرر بشكل غير منتظر على صخرة قلبك الصلبة. غالباً ما ترى هذا الحلم وأنت مريض.
إذا حلمت امرأة بمرضها، فإن هذا ينبئ أن حدثاً غير منظور سوف يوقعها في نوبة يأس بأن يجعلها تفتقد زيارة أو تسلية متوقعة.

فى رأى النابلسى :
هو في المنام نفاق، لقوله تعالى: (في قلوبهم مرض، فزادهم اللّه مرضاً). ومن رأى أنه مريض نقص دينه وصح جسمه. ومَن رأى أن زوجته مريضة نقص دينها وصح جسمها. والمريض إذا رأى أنه راكب خنزيراً أو بعيراً أو ثوراً خُشِيّ عليه الموت. والطفل المريض إذا شفي من مرضه فإنه يموت. ومن رأى أنه مريض قهر أعداءه ونال مالاً عظيماً وطال عمره ونال سروراً. ومَن كان في شدة ورأى أنه مريض فإنه ينجو. وإذا رأى المريض أنه أعتق عبداً فإنه يموت لأن الميت لا ملك له. وإن رأى رجلاً مجهولاً أنه مريض فإن المرض يعود على صاحب الرؤيا. والمرض إنفاق مال، وتوبة ودعاء وتضرع، والمرض عشق والعشق أيضاً مرض. وقيل: مَن رأى أنه مريض رُزق صحة. ومَن رأى أن ابنيه قد مرضا رمدت عيناه. ومَن رأى أن أباه مرض عرض له صداع، لأن الرأس بدل الأب. ومن رأى أنه مريض فإنه كثير الأباطيل والفساد. وقيل: مَن رأى أنه مريض قد طال مرضه وتساقطت ذنوبه فإنه يموت. وقيل: المرض هم يصيبه على قدر مرضه. ومَن رأى أن السلطان مريض فإنه يمرض في دينه، وإلا مات تلك السنة. ومرض الرجل عزله عن زوجته. ومرض العلماء ضعف في الدين. ومرض المؤدب تشتيت صبيانه وتفرّقهم عنه، ومرض الطفل دليل على الهم والنكد لوالديه. ومرض ما يتمنى موته فرج. والمرض العام في الناس دليل على القحط وكساد المعاش. انظر أيضاً الوباء.






آخر مواضيعي 0 هذا هو الاسلام من يوقر كبيرنا ويحترم صغيرنا
0 كولكشن صيفى رائع
0 الورد جميل جميل الورد
0 بهلول وهارون تحت الشجرة
0 اللهم اكرمنا ببلوغ تمام رمضان
رد مع اقتباس
قديم 06-05-2009, 04:40 AM رقم المشاركة : 69
معلومات العضو
إحصائية العضو







نور غير متواجد حالياً

 

افتراضي رد: بحث متكامل عن الاحلام والتأويل الاسلامى لها حصرى

مرح

فى رأى ميلر :
إذا حلمت أنك تشعر بالمرح وأنك تستمتع بمرح الأصحاب فسوف يجعلك سلوك الأطفال النجيب تشعر بالسرور، وسوف تحقق نتائج مقنعة في العمل.
إذا حدث أدنى إزعاج أثناء حفلة مرح فسوف يشوب القلق نجاحك في المستقبل.




مريمية

فى رأى ميلر :
إذا رأت فتاة نبات المريمية في الحلم فهذا ينبئ بأنها سوف تندم على استخفافها وتهاونها في إنفاق ثروتها وفي علاقتها العاطفية.


مرجان

فى رأى ميلر :
إذا حلمت بالمرجان فإن هذا ينبئ بصداقة باقية لن تعرف الكلل في تخفيف متاعبك.
المرجان الملون هو المقصود في هذا الحلم.
وينبئ المرجان الأبيض عن عدم الإخلاص وهو تحذير للحب.

فى رأى النابلسى :
هو في المنام مال كثير، وجارية حسناء بيضاء مشرّبة بحمرة.




مسافر

فى رأى ميلر :
إذا رأيت في الحلم مسافرين قادمين مع حقائبهم فإن هذا ينبئ بتحسن ونجاح في عملك.
إذا كان المسافرون راحلين فإن هذا يعني أن الفرصة ستفوتك لتحقيق أرباح وشراء أملاك ترغب فيها.
إذا حلمت أنك مسافر وقد خلفت منزلك وراءك فإن هذا ينبئ باستيائك من واقعك الحالي وطموحك لتبديله.




مشمش

فى رأى ميلر :
تدل رؤية الأحلام التي ترى فيها المشمش ينمو على أن المستقبل يضمر لك مرارة مقنعة وأحزاناً وإن كان ظاهرياً وردي اللون.
إذا أكلت المشمش فإن هذا يرمز إلى اقتراب تأثيرات فاجعة. أما إذا أكل الآخرون المشمش فإن محيطك سيكون مقيتاً وبغيضاً بالنسبة لرغباتك.
يقول صديق: " يدل المشمش أنك تضيع وقتك في التوافه أو الأمور الصغيرة التي لا قيمة لها " .

فى رأى النابلسى :
هو في المنام دنانير إذا كان في أوانه، وفي في أوانه مرض. والأخضر يدل على الدراهم. وشجرة المشمش رجل لا ينتفع منه، وقيل: إنه طلق الوجه شحيح مع أهله، شجاع. ومن رأى أنه كسر غصناً من شجرة غير مثمرة فإنه يخاصم أقرباءه أو صديقه. وقيل: شجرة المشمش رجل منافق وإن الصفرة مرض، والمرض نفاق. وقيل: هي امرأة غنية في يدها ميراث. ومَن كسر غصناً مثمراً من شجرة مشمش فإنه يحجز مالاً من رجل أو يترك صلاة أو صياماً. وما كان من الفواكه والثمار أصفر فهو مرض، وما كان حامضاً فهو همّ وحزن، والأخضر منه ليس بمرض. والمشمش يدل على الخوف، وربما دلّ على عودة الأشياء لما كانت عليه، وربما دلّ على الرزق الهنيء.


مستشفى

فى رأى ميلر :
إذا حلمت أنك مريض في مستشفى فسوف تواجه مرضاً معدياً في عشيرتك ولن تكاد تفلت منه إلا بصعوبة. إذا زرت مريضاً في مستشفى فسوف تسمع أنباء سيئة عن الغائب




مستنقع

فى رأى ميلر :
تدل المستنقعات على أعباء سوف تشعر وأنت تنوء تحت ثقلها أن محاولات الارتفاع عقيمة. قد يضايقك المرض وهموم أخرى.
إذا مشيت في الحلم في أراض مستنقعية فهذا ينبئ بأن الظروف ستنقلب ضدك. ستقلق على ميراث موعود وسوف يدب الخلاف في علاقاتك العاطفية.
إذا مشيت في مستنقع ذي ماء صاف ونباتات وخضرة فسوف تركب المخاطر والمصاعب لتبلغ النجاح والبحبوحة في العيش والملذات.
إذا حلمت بأنك في مستنقع فسوف تكون عاجزاً عن مواجهة التحديات والواجبات. إذا رأيت الآخرين في مستنقع فسوف تحزن على فشل الآخرين. ينبئ هذا الحلم أحياناً بإصابتك بالمرض.
إذا حلمت أنك سرت وسط مستنقع فهذا ينبئ بأنك ستمرض بسبب الهم والإرهاق في العمل وستحزن كثيراً على سلوك منحرف لشخص قريب لك.
إذا حلمت أنك مشيت في مستنقع فإن هذا ينبئ بصدمة مؤقتة لأحلامك ورغباتك نتيجة تغيرات مفاجئة في محيطك.


مزهرية

فى رأى ميلر :
إذا رأيت مزهرية في الحلم فهذا ينبئ بأنك ستعيش سعيداً راضياً على صعيد الأسرة.
إذا شربت من مزهرية فهذا ينبئ بأنك ستفرح بحب مختلس.
إذا رأيت مزهرية مكسورة فسوف تحزن عما قريب.
إذا تلقت امرأة مزهرية كريهة فهذا ينبئ بأنها ستحقق أغلى أمانيها وأحلامها عما قريب.



مشكاة

فى رأى ميلر :
إذا حلمت برؤية مشكلة أمامك في الظلام فإن هذا يرمز إلى بحبوحة غير متوقعة. إذا اختفت المشكاة فجأة عن الأنظار فسوف ينعطف نجاحك عندئذ انعطافاً غير مناسب.
إذا حلمت مشكلة في أحلامك فإن هذا يدل على أن نزعة حب الخير عندك سوف تجعلك تكسب أصدقاء كثيرين. إذا انطفأت فسوف تخفق في بلوغ الشهرة التي تتمناها. إذا تعثرت وكسرتها فسوف تسعى إلى مساعدة الآخرين ولكنك بعملك هذا سوف تخسر موقعك أو تصيبك خيبة أمل في تعهد ما.
إذا نظفت مشكاة فإن هذا يرمز إلى أن إمكانيات كبيرة سوف تنفتح لك.
إذا أضعت مشكاة فإن هذا يعني كساداً في العمل وانزعاجاً في المنزل.
إذا اشتريت مشكاة فإن هذا يرمز إلى صفقات محظوظة.
إذا حلمت فتاة أنها أشعلت مشكاة حبيبها فإن هذا يبشرها برجل جدير ومنزل مريح.
إذا نفخت عليها فأطفأتها بطيشها فسوف تخسر فرصة للزواج.
" المشكاة: صندوق زجاجي يوضع فيه المصباح " .



مصعد

فى رأى ميلر :
إذا حلمت أنك تصعد في المصعد فإن هذا يدل على أنك سترتفع سريعاً إلى المركز والثروة ولكن إذا نزلت فيه فإن محنة ستسحقك وتثبط همتك. إذا شاهدت مصعداً ينزل تاركاً إياك فسوف تنجو بالكاد من خيبة أمل في تعهد ما. إذا شاهدت مصعداً واقفاً فإن هذا ينبئ عن خطر مهدد.



مدخنة

فى رأى ميلر :
إذا حلمت برؤية مدخنة فهذا يعني أن حدثاً مزعجاً سوف يحصل في حياتك. سوف يصلك نبأ سريع بمرض. إذا كانت مدخنة متداعية للسقوط فإنها تعني حزناً أو موتاً محتملاً في أسرتك. إذا رأيت مدخنة مكسوة باللبلاب أو أشجار الكرمة فإن هذا ينبئ بسعادة سوف تنجم عن حزن أو فقدان أقرباء.
إذا رأيت ناراً تشتعل في مدخنة فإن هذا يعني أن خيراً وفيراً يقترب منك. إذا اختبأت في ركن مدخنة فإن هذا يعني أن مصيبة أو شوكاً سوف تحيق بك. سيبدو العمل كئيباً. إذا حلمت فتاة أنها تنزل في مدخنة فإن هذا يعني أنها ستكون مذنبة بارتكاب عمل غير لائق سوف يثير رعباً بين زميلاتها. أما إذا تسلقت مدخنة فإنها سوف تنجو من خطة تحاك ضدها.


مسمار

فى رأى ميلر :
تنبئ المسامير في الحلم بأنك ستتعب كثيراً ولن تنال سوى النذر اليسير.
إذا رأيت نفسك تستعمل المسامير في الحلم فهذا ينبئ بأنك ستكون منهمكاً في عمل شريف ولو كان وضيعاً.
وتنبئ رؤية المسامير الصدئة أو المكسورة في الحلم بالمرض وتراجع الأعمال والتجارة.

فى رأى النابلسى :
هو في المنام أمير أو خليفة. وتدل رؤية المسامير على الجنود والأعوان، وعلى الدراهم. والمسمار رجل يتوصل به الناس إلى أمورهم، ويدل على زواج. فمَن رأى أنه أثبت مسماراً في دفة أو في شيء مما يدل على النساء فإنه يتزوج. والمسامير الكثيرة قوة ومنعة. وابتلاع المسامير تجرع الغيظ، والمسامير أناس يصحبون قوماً فاسدين. والمسمار رجل يؤلف بين الناس في المودة.







آخر مواضيعي 0 هذا هو الاسلام من يوقر كبيرنا ويحترم صغيرنا
0 كولكشن صيفى رائع
0 الورد جميل جميل الورد
0 بهلول وهارون تحت الشجرة
0 اللهم اكرمنا ببلوغ تمام رمضان
رد مع اقتباس
قديم 06-05-2009, 04:42 AM رقم المشاركة : 70
معلومات العضو
إحصائية العضو







نور غير متواجد حالياً

 

افتراضي رد: بحث متكامل عن الاحلام والتأويل الاسلامى لها حصرى

ملح




فى رأى ميلر :
تنبئ رؤية الملح في الحلم بالخصام والمشاكل في محيطك وبعد أن تحلم بالملح ستجد أن كل شيء سوف يتلاشى ويذهب وسوف يسود الخصام والشجار محيط الأسرة. إذا حلمت أنك ملحت اللحم فهذا ينبئ بأنك ستنوء بثقل الديون والرهانات. إذا أكلت فتاة ملحاً فهذا ينبئ بهجران الحبيب وزواجه من فتاة أخرى أجمل وأكثر جاذبية مما سيسبب لها الغم والحزن العميقين.

فى رأى النابلسى :
هو في المنام مال بلا تعب، وإذا رأيته بين المتخاصمين فإنهم يصطلحون. ومَن رأى أن ملح الناس قد فسد، فإن الطاعون يحل بذلك المكان، أو يحل فيه ظلم أو قحط. والملح شغل ومرض. والملح زهد في الدنيا وخير ونعمة. ومَن أكل الخبز بالملح فقد اقتنع من الدنيا بشيء يسير. والمملحة جارية مليحة. ومَن وجد ملحاً وقع في شدة ومرض. والملح هو الذي به صلاح كل شيء كالعالم بالسنة والقرآن والإسلام والزوجة والمال والولد والرزق الحلال. وإن كان الرائي خائفاً ورأى ملحاً رزق أمناً أو حلماً وإن عكس ملح هو حلم. ومملوح السمك أخبار سارة، ومملوح الزيتون نقض عهد.

ميدان الفرسان

فى رأى النابلسى :
هو في المنام يدل على النشاط، وانتصار على الأعداء.




المؤذن

فى رأى النابلسى :
هو في المنام دال على الداعي إلى الخير، أو السمسار، أو العاقد للزيجات أو حاجب الملك أو المنادي في السجن. فإن أذن أذاناً تاماً، وكان ذلك في أشهر الحج، ربما دلّ على الحج. وربما دلّ الأذان على السرقة. وإن أذنت المرأة في مئذنة الجامع ظهر في البلد بدعة عظيمة. وإن أذن الصبيان الصغار استولى الجهال على الُملك، خاصة إن كان الأذان في غير وقته. والمؤذن المجهول بمنزلة السلطان على رعيته.



محمد صلى اللّه عليه وسلّم

فى رأى النابلسى :
ورد في الحديث الصحيح عنه، أنه قال: (من رآني في المنام فسيراني في اليقظة، فإنّ الشيطان لا يتمثل بي). وفي رواية أخرى: (من رآني فقد رأى الحق). وفي رواية أنس رضي اللّه عنه: (من رآني في المنام فلن يدخل النار). وفىِ رواية: (لن يدخل النار من رآني في المنام). وفي رواية: (من رآني في منامه فقد رآني حقاً ولا ينبغي للشيطان أن يتصور بصورتي). وهناك روايات أخرى.
وقد اختلف العلماء في معنى الحديث: فقال جماعة: هي رؤية النبي في صورته التي كان عليها. وقال ابن سيرين رحمه الله: في صورته التي قبض عليها. ويؤيده حديث عاصم بن كليب ولفظه عند الحاكم بسند جيد، قلت لابن عباس رضي اللّه عنهما: رأيت النبي صلى اللّه عليه وسلّم في المنام، فقال: صفه لي، فذكرت الحسن بن علي فشبّهته به فقال: رأيته، ولا يعارضه خبر من رآني في المنام فقد رآني فإنَّني أرى في كل صورة لأنه ضعيف. وقال آخرون: ولا يشترط ذلك منهم ابن العربي رضي اللّه عنه، قال ما حاصله رؤيته عليه السلام بصفته المعلومة إدراك للحقيقة وبغيرها إدراك للمثال، فإنَّ الصواب أن الأنبياء عليهم السلام لا تغيرهم الأرض فإدراك الذات الكريمة حقيقة، وإدراك الصفات إدراك للمثال. وقال ابن أبي حمزة رؤياه في صورة حسنة حسن في دين الرائي، لأنه صلى اللّه عليه وسلّم كالمرآة الصقيلة ينطبع فيها ما يقابلها، وهذه هي الفائدة الكبرى في رؤيته عليه السلام إذ بها يُعَرف حال الرائي، ذكر هذا ابن حجر الهيثمي رحمه اللّه تعالى في شرح شمائلِ الترمذي. وكذلك سائر الأنبياء عليهم السلام فإنَ الشيطان لا يتمثل بالله ولا بالأنبياء ولا بالملائكة عليهم السلام.
ومن رأى نبينا محمداً وكان مهموماً فرج عنه، أو سجيناً خرج من سجنه، وإذا كان في غلاء فُرّج عنه، وإن كان مظلوماً نصر، أو خائفاً أمن. ورؤيته بشارة للرائي بحسن العاقبة في دينه ودنياه. فإن رآه مقبلاً عليه، أو مؤتماً به في صلاته أطعمه شيئاً حسناً أو كساه ملبوساً لائقاً، وإن كان عالماً عمل بما علم، وإن كان عابداً بلغ منازل أهل الكرامات، وإن كان عاصياً تاب، وإن كان كافراً اهتدى، لقوله تعالى: (فآمنوا باللّه ورسوله النبي الأمي). وتدل رؤية الرسول على إظهار الحجج وصدق المقالة والوفاء بالوعد، وربما حصلت من أهله وأقاربه العداوة والحسد والبغضاء، وربما فارق أهله وانتقل من وطنه إلى غيره، وربما أدركه اليتم من أبويه. وقد تدل رؤيته على إظهار الكرامات، لأن الظبي سلَّم عليه، والبعير قبّل قدميه، وأسري به إلى السماء، وكلمه الذراع، ومشت الأشجار إليه. وإن كان الرائي من الكحالين الذين يعالجون الأبصار بلغ في صناعته مبلغاً عظيماً لأنه عليه السلام ردّ عين قتادة. وإن أجهد الناس العطش دلّ على نزول الغيث لأنه صلى اللّه عليه وسلّم نبع الماء من بين أصابعه. وإن رأته امرأة بلغت مرتبة عظيمة، وشهرة صالحة، وعفة وأمانة، وربما ابتليت بالضرائر ورزقت نسلاً صالحاً، وإن كانت ذات مال أنفقته في طاعة اللّه تعالى. لرؤيته عليه السلام تدل على الصبر على الأذى. وربما دلّت رؤيته على نصر المؤمنين ودمار الكافرين، وإن رآه مدين قُضي دينه وإن رآه مريض شفاه اللّه تعالى، وإن رآه محارب نصره اللّه تعالى، وإن رؤي في أرض مجدبة أخصبت ومن رأى جنازة الرسول عليه السلام فيحدث تلك البقعة مصيبة فظيعة، وإن شيع جنازته فإنه يميل إلى البدعة، وإن زار قبره أصاب مالاً عظيماً وإن رأى أنه ابن الرسول عليه السلام دلّ عن خلوص إيمانه ويقينه. ومن رأى أنه تحول في صورته عليه السلام وكان طالباً للملك ناله ودانت له الأرض، وإن كان في ذل أعزه اللّه، وإن كان طالب علم ناله، وإن كان فقيراً استغنى، أو عازباً تزوج، أو كان في مكان ضرب فإنَّه يعمر ببركته ومن رآه عليه السلام يؤذن في موضع كثر خصبه ورجاله. وإن رأته حامل أو رآه زوجها فإنَّ الحق كلام. ومن رآه حسناً فهو زيادة في دين الرائي ومن رأى لحيته سوداء فينال سروراً وخصباً. وإن رأى عنقه غليظاً فالإمام حافظ لأمانة المسلمين ومن رآه عليه السلام في عسكر وعليه سلاح وهم يضحكون فإن جيش المسلمين ينهزم. وإن رأى أنه عليه السلام يمشط رأسه ولحيته فإنَّه يدل عن زوال هم. ومن رآه يؤاخي بين الصحابة فينال علماً وفقهاً. ومن رأى قبره عليه السلام وكان تاجراً ربح في تجارته. وإن رأى أنه أبو النبي على السلام فيفسد دينه ويضعف يقينه. وإن رأى واحدة من زوجات النبي عليه السلام هي أمه زاد إيمانه. وإن رأى أنه يمشي وراء النبي عليه السلام فإنه يتبع السّنة. ومن رأى أنه يأكل وحده فإن الرائي يمنع السائل ولا يتصدق. وإن رأى النبي عليه السلام بلا نعل فإنَّه تارك الصلاة مع الجماعة، ومن رآه لابساً خفيه فإنَه يأمره بالجهاد في سبيل اللّه تعالى. ومن رأى دمه مخلوطاً بدم النبي عليه السلام فإنَّه يصاهر شريفاً. فإن ناوله النبي شيئاً مما يستحب كالرطب والعسل فإنَّه يحفظ القرآن وينال من العلم بقدر ما ناوله. ومن رأى النبي عليه السلام في صورة شاب طويل فتكون بين الناس فتنة وقتل، فإن رآه وهو شيخ كبير فإنَّ الناس في عافية، وإن رآه أبيض اللون فإنه يتوب إلى اللّه تعالى ويحسن عمله. ومن رآه يعاتبه أو يجادله فإن ذلك بدع قد أحدثها في الدين.






آخر مواضيعي 0 هذا هو الاسلام من يوقر كبيرنا ويحترم صغيرنا
0 كولكشن صيفى رائع
0 الورد جميل جميل الورد
0 بهلول وهارون تحت الشجرة
0 اللهم اكرمنا ببلوغ تمام رمضان
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر

أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ملف كامل عن رمضان واحكام الصيام ام معاذ رمضان شهر الخير 25 07-02-2011 03:52 AM


الساعة الآن 10:30 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 Trans by

شبكة صدفة

↑ Grab this Headline Animator