العودة   شبكة صدفة > المنتديات العامة > ابحاث علميه و دراسات

ابحاث علميه و دراسات Research , analysis, funding and data for the academic research and policy community , ابحاث , مواضيع للطلبة والطالبات،أبحاث عامة ،بحوث تربوية جاهزة ،مكتبة دراسية، مناهج تعليم متوسط ثانوي ابتدائي ، أبحاث طبية ،اختبارات، مواد دراسيه , عروض بوربوينت

الإهداءات
همس الحب من كن قريباً من الله فلن تندم : كن قريباً من الله فلن تندم تمر على كل منا أيام كئيبة وحزينة ولكن المؤمن حقاً من قريباً من اللــــــه ... ابتعدوا عن كل مايغضب اللـــه تكونوا أسعد الناس .. الرفقة الصالحة هي طريق النجاة فابحثوا عن رفقة صالحة تعينكم عن الطاعات .. طريق اللـــه صعب لكل من يخلو قلبه من الإيمان    

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 06-04-2009, 09:32 PM رقم المشاركة : 51
معلومات العضو
إحصائية العضو







نور غير متواجد حالياً

 

افتراضي رد: بحث متكامل عن الاحلام والتأويل الاسلامى لها حصرى

باب الشين

شاحنة




فى رأى ميلر :
تدل رؤية الشاحنة في الحلم على زواج غير سعيد مليء بالمشاجرات والتعاسة. إذا قدت شاحنة نازلاً بها هضبة فهذا يعني حوادث ستسبب لك القلق والهم والخسارة. إذا قدت شاحنة صاعداً بها هضبة فإن هذا يدل على تحسن في شؤونك الدنيوية. إذا قدت شاحنة تحمل حملاً ثقيلاً فهذا ينبئ بأن الواجب سيلقي عليك مسؤوليات أخلاقية رغم كل محاولتك الخلاص منها. إذا قدت شاحنة إلى ماء عكر فهذا نذير شؤم وستعيش في دوامة من الحزن والهم والأفكار.
إذا رأيت شاحنة مغطاة بغطاء فهذا يعني أن الخيانة والمكائد ستحيط بك من كل جانب مما سيعيق تقدمك. إذا حلمت امرأة أنها تقود شاحنة قرب ضفة نهر خطرة فسوف تندفع إلى تجارب مشبوهة تملؤها بالرعب من أن يكتشف أحد أفعالها وحقيقتها. إذا قادت الشاحنة عبر جدول ماء نظيف فسوف تسعد بالمغامرات التي لا تهدد سمعتها. أما رؤية شاحنة محطمة في الحلم فتعني الفشل والحزن.

شارع

فى رأى ميلر :
إذا رأيت نفسك في الحلم تسير في الشارع فهذا ينبئ بحظ تعيس وهم وسوء حال. أنت يائس من بلوغ الهدف الذي تطمح إليه. إذا كنت في شارع تعرفه في مدينة بعيدة وكان الوقت ظلاماً فهذا يعني أنك على وشك السفر لكنك لن تجني من سفرك المتعة والمنفعة اللتين ترجوهما. إذا كان الشارع مضاء فستغرق في الملذات والمتع لكنها سوف تتبدد وتزول بسرعة. ستعيش قلقاً كثيراً. إذا كنت تسير في شارع وأنت تخشى أن يهجم عليك قاطع طريق فهذا يعني أنك سوف تتسلق المخاطر لتحسين أعمالك واللهو بالملذات.


شارب

فى رأى ميلر :
إذا حلمت أن لك شارباً فهذا يدل على أن أنانيتك وغرورك سوف يجعلانك فاشلاً في حياتك ولن تصيب من متع الدنيا سوى القليل، كما أنك ميال إلى خديعة النساء والتسبب في أحزانهن. إذا حلمت سيدة أنها معجبة بشارب رجل فمعناه أن هنالك خطر يهدد سمعتها وعليها أن تضبط سلوكها. إذا حلم الرجل أنه حلق شاربه فهذا يعني أنه يسعى للتحرر من رفاق السوء ومجونهم وسوف يعيد الاعتبار لنفسه.

فى رأى النابلسى :
هو في المنام يدل على المال. ومَن رأى أنه يقص من شعر شاربه فإن ذلك صالح في السنة الشريفة. وإن رأى شاربه قد طال فهو مكروه في السنة. ومَن رأى شاربه طويلا يخالف المألوف ويعيق الأكل فإنه بدعة، أو يدل على الهم والنكد، وربما اشتهر بضرب المحرمات، وحلق الشارب واللحية دليل على الراحة وزوال الهم والنكد، وهو عند مَن يكرهه دليل على زوال المنصب والشهرة، والفقر والخسارة. وقد تدل زيادة شعر الشارب على شرب المسكر أو منع الزكاة.


شاي

فى رأى ميلر :
إذا حلمت أنك تغلي الشاي فهذا يعني أنك سترتكب أفعالاً حمقاء وسيعقب هذا شعور عميق بالندم. إذا رأيت أصدقاءك يحتسون الشاي فهذا ينبئ بأنك ستشعر بالتخمة من النشاطات والملذات الاجتماعية وستعمل على تغيير مشاعرك بتقديم العون للآخرين في أحزانهم. تدل رؤية الثفل في الشاي على مشاكل فيما يتعلق بالعاطفة والعلاقات الاجتماعية مع الآخرين. إذا سكبت الشاي فإن ذلك ينبئ بمشاكل وحزن في البيت. إذا وجدت إبريق شاي فارغ فهذا يعني كثيراً من الإشاعات المغيظة والأخبار السيئة. إذا كنت ظامئاً للشاي فهذا ينبئ بأنك ستفاجأ بزيارة أصدقاء غير منتظرين.


شاب

فى رأى ميلر :
إذا حلمت برؤية أناس في ريعان الشباب فإن هذا يشير بتسوية الخلافات العائلية وبأوقات ملائمة لتخطيط مشاريع جديدة. إذا حلمت أنك عدت شاباً مرة أخرى فإن هذا ينبئ أنك سوف تبذل جهوداً جبارة لاستعادة الفرص الضائعة ولكنك سوف تفشل مع ذلك.
إذا رأت أم ابنها طفلاً أو ولداً صغيراً مرة أخرى فإن هذا ينبئ بأن الجراح القديمة سوف تندمل وسوف تتابع آمالها الشابة ومرحها. إذا بدا الطفل يحتضر فسوف تقع في حظ عاثر وسوف يواكبها الشقاء.

فى رأى النابلسى :
هو في المنام عدو الرجل، فإن كان أبيض اللون فهو عدو مستور، وإن كان أسمر فهو عدو غني، وإن كان أشقر فهو عدو شيخ. وإن كان ديلمياً فهو عدو أمين، وإن كان رستاقياً فهو عدو فظ. فإن رأى أنه يتبع شابا فإنه يظفر بعدوه، وإن تبعه شاب فإن عدوه يظفر به. وإن رأى شابا مجهولاً فأبغضه فإنه يظهر له عدو بغيض إلى الناس. وإن رأى شابا أشرف عليه فإنه عدو قد استمكن منه. ومَن كان شيخاً ورأى أنه صار شابا فإنه ينال نقصاناً عظيماً. والشاب البالغ عدو، وهو مكر وخديعة، أو عدو مكروه، وتدل رؤيته على الحركة والقوة وغلبة الجهل، وربما دلّ على النعمة والشكر لله تعالى.


شبح

فى رأى ميلر :
تدل رؤية الأشباح في الحلم على وقوع مشاكل غير متوقعة. إذا كان الشبح متشحاً بالبياض فإن هذا ينبئ بأن المرض سوف يصيب صديقاً عزيزاً عليك أو بأنك ستخسر في بعض أعمالك. إذا كان متشحاً بالسواد فاحترس ممن حولك لأنهم يخدعونك ويكنون لك الغش والنوايا السيئة. إذا تكلم الشبح فالشر والمشاكل قاب قوسين منك أو أدنى، ويمكنك تفادي ذلك بالحكمة سماع صوت العقل في تصرفاتك. إذا سمعت الأشباح تطرق الأبواب أو الجدران فهذا ينبئ بأحداث مؤلمة سوف تقع فجأة. إذا رأيت الأشباح تتحرك تحت ستارة من قماش أو تتحرك خلفك فهذا نداء لك لضبط مشاعرك إذ أنك تقدم على ارتكاب حماقة قد تواجه مشاكل وتتشاجر مع آخرين. إذا رأيت شبح صديقك معلقاً في غرفتك فهذا ينبئ بأنك ستواجه الإخفاق والخيبة وسوف يلازمك شعور بعدم الأمان.
إذا سمعت موسيقى تنطلق من الأشباح فإن هذا ينبئ بأحزان وتبدلات في محيط الأسرة.
إذا حلمت أن شبحاً يلحق بك فهذا ينبئ بدخولك في أحداث غريبة ومثيرة. إذا هرب منك الشبح فإن هذا يدل على أن المشاكل التي تحيط بك سوف تضعف وتخف حدتها.
احذر على نحو غير طبيعي من جميع من يعتمدون عليك. كارثة تنتظرك وتنتظر من يخصونك. الأملاك والحياة معاً عرضة للخطر. على الشبان أن يكونوا بلا تردد مستقيمين في اتصالاتهم مع الجنس الآخر. قد تعامل الشخصية على نحو يقلل من أهميتها.


شتاء

فى رأى ميلر :
إذا حلمت بالشتاء فإن هذا يدل على صحة سيئة ودلائل كئيبة على تقدم الحظ بشكل مناسب. بعد هذا الحلم لن تعطي جهودك نتائج مرضية.




شجار

فى رأى ميلر :
تدل رؤية الاختصام والشجار في الحلم على التعاسة وحدوث خصام يليه مهاترات كلامية حادة. أما بالنسبة لفتاة فإن هذا الحلم ينبئ بوقوع أحداث هامة تحمل معا آثاراً سيئة. وبالنسبة للمرأة المتزوجة فإن ذلك ينبئ بافتراقها عن زوجها أو باستمرار الخصام والشجار بينهما. إذا سمعت آخين يتخاصمون فإن ذلك يدل على تجارة خاسرة وأعمال غير موفقة.
تدل رؤية مشاجرة في الحلم على الحظ السيئ والخسارة في العمل وحياة غير سعيدة.


شجرة الورد

فى رأى ميلر :
إذا رأيت شجرة ورد غير مزهرة فإن ذلك ينبئ بأنك محاط بجو عطر وعبق بالسعادة والخير. إذا رأيت شجرة ورد ميتة فإن ذلك ينبئ بسوء الطالع والمرض لك ولأقاربك معاً.


شحم

فى رأى ميلر :
إذا حلمت أنك غاطس في الشحم فإن هذا يدل على أسفار تتمتع فيها مع غرباء بغضاء ولكنهم مهذبون.
إذا رأيت شحماً في الحلم فإن هذا ينبئ أنك ستخسر المال والحب عما قريب.

فى رأى النابلسى :
إن شحم ما يؤكل لحمه يدل على رزق مستمر وكسوة طائلة. وشحم ما لا يؤكل لحمه يدل على المال الحرام والزنى والردة عن الدين. وما يتداوى به من الشحم تدل رؤيته على الشفاء. وربما دلّ الشحم على الفرح والسرور وشفاء العليل. والشحم مال خالص لا يغادره شيء بلا تعب لمن حواه.


شراكة

فى رأى ميلر :
إذا حلمت أنك كونت شراكه مع شخص فإن هذا يدل على أن أمورك المالية ستكون غير مستقرة ومرتبكة. إذا كان شريكك امرأة فستكون منهمكاً في علاقات سوف تبقيها بعيدة عن عيون الأصدقاء. إذا حلمت أنك تصفي شراكة غير موفقة فهذا يعني أن الأمور ستسير وفق ما تريد أما إذا حلمت أنك تصفي شراكة كانت موفقة فهذا ينبئ بأنك ستسمع أخباراً سيئة مع تراجع في محيط التجارة والمال.


شجرة الأنساب

فى رأى ميلر :
إذا حلمت بشجرة نسبك فإن هذا يعني أنك سوف تنوء كثيراً تحت وطأة هموم عائلية أو أنك سوف تجد متعة في ميادين الآخرين أكثر مما تجد في ميادينك. إذا رأيت آخرين يدرسون شجرة الأنساب فإن هذا ينبئ أن سوف تتخلى عن حقوقك للآخرين. إذا كان أي فرع من فروع شجرة الأنساب مفقوداً فسوف تتجاهل بعض أصدقائك بسبب ظروفهم المعدلة.


شرطة

فى رأى ميلر :
إذا حلمت أن الشرطة يحاول القبض عليك بتهمة أنت بريء منها فإن هذا ينبئ بأنك سوف تتغلب على الحساد والمنافسين وسوف تتخلص منهم. إذا لم تكن بريئاً من التهمة وقبضت عليك الشرطة فعليك أن تتوقع موسماً من الحوادث المؤلمة المتتالية. إذا رأيت رجل شرطة في الحلم يقوم بدورية فاعلم أنك تعيش جواً من القلق والهم بصدد أمورك ومشاغلك.


شعر

فى رأى ميلر :
إذا حلمت امرأة أنها تمتلك شعراً جميلاً وأنها تسرحه فسوف تكون لا مبالية في شؤونها الشخصية وسوف تضيع سبل التقدم بسبب إهمال استعمال عقلها. إذا حلم رجل أنه ينعم شعره فإن هذا ينبئ أنه سوف يصبح فقيراً بسب كرمه وسوف يعاني من مرض ناجم عن متاعب فكرية. إذا رأيت شعرك يشيب فإن هذا ينبئ بالموت وبمرض معد في العائلة انتقل من قريب أو صديق. إذا رأيت نفسك مغطى بالشعر فإن هذا ينذر بالتساهل في الموبقات إلى درجة تمنعك من ارتياد مجتمع الناس المهذبين. إذا حلمت امرأة بذلك فسوف تقحم نفسها في عالم من صنعها مدعية حق التصرف على هواها بغض النظر عن القواعد الأخلاقية. إذا حلم رجل أنه يملك شعراً أسود جعداً فسوف يخدع الناس بحديثه الممتع ومن المحتمل جداً أن يخدع النساء اللواتي يثقن به. إذا بدا شعر امرأة أسود وجعداً فسوف تكون مهددة بالإغراء. إذا حلمت برؤية امرأة ذات شعر ذهبي فسوف تثبت أنك عاشق مقدام وسوف تكون صديق المرأة الوفي. إذا حلمت أن حبيبتك ذات شعر أحمر فسوف تنبذك امرأة تحبها وذلك بسبب الخيانة. يوحي الشعر الأحمر بتغييرات.
إذا رأيت شعراً خرنوبياً فلن يحالفك الحظ في اختيار مهنتك. إذا رأيت شعراً حسن الاعتناء وأنيق التسريحة فسوف يتحسن حظك. إذا حلمت بقص شعرك إلى درجة قريبة من جلدة الرأس فإن هذا يدل على أنك سوف تكون سخياً إلى حد التبذير تجاه صديق وسوف تكون نتيجة ذلك اقتصاداً في الإنفاق. إذا رأيت الشعر ينمو ناعماً ومترفاً فإن ذلك ينبئ بالسعادة والرفاهية. إذا قارنت امرأة في حلمها بين شعرة سوداء وشعرة بيضاء أخذتهما من رأسها فإن هذا ينبئ أنها قد تتردد بين عرضي زواج مقرونين بالحظ ظاهرياً، وما لم تول الأمر حرصاً كبيراً فسوف تختار الزوج الذي سيسبب لها الخسارة والأسى بدلاً من الذي سيغدق عليها الحظ الممتع. إذا رأيت شعراً منفوشاً وأشعث فسوف تكون الحياة عبثاً مرهقاً وسوف ينهار العمل وسوف يصبح نير الزواج ثقيل الوطأة. إذا لم تفلح المرأة في تصفيف شعرها فسوف تفقد اسم رجل محترم وذلك بسبب إظهار مزاجية وازدراء لا مبرر لهما. إذا حلمت فتاة بنساء ذوات شعر أشيب فإن هذا يدل على أنهن سوف يدخلن حياتها كغريمات في عاطفة قريب مذكر أو سوف يستحوذن على عواطف خطيبها.
إذا حلمت بقص شعرك فإن هذا يدل على خيبات أمل مريرة. إذا حلمت امرأة أن شعرها يتساقط وأن الصلع ظاهراً فسوف يتحتم عليها أن تكسب رزقها بنفسها إذ أن الحظ قد تجاهلها. إذا حلم رجل أو امرأة أن لديهما شعراً أبيض بياض الثلج فإن هذا يدل على أنهما سوف يستمتعان في رحلة محظوظة وممتعة خلال الحياة. إذ مسد رجل شعر امرأة فإن هذا يدل على أنه سوف يتمتع بحب وثقة امرأة محترمة سوف تثق به ولو أدانه العالم. إذا رأيت أزهاراً في شعرك فإن هذا ينبئ بمتاعب قادمة ولكنها عندما تصل سوف تسبب لك خوفاً أقل من الخوف الذي انتابك منها وهي بعيدة. إذا حلمت امرأة أن شعرها استحال إلى زهور بيضاء فإن هذا يعني أن متاعب متنوعة سوف تواجهها وسوف تحسن صنعاً إذا عززت زوجها بالصبر وعززت محاولاتها لتحمل المحن بالتجلد. إذا حلمت أن خصلة من شعرك استحالت شائبة وسقطت فإن هذا يدل على مشكلة وخيبة أمل في أمورك. سوف يجثم المرض كئيباً فوق الآمال البراقة. إذا شاهد امرؤ شعره يستحيل في ليلة واحدة إلى شعر أبيض تماماً ولا يزال الوجه شاباً على نحو ظاهر فإن هذا ينبئ بكارثة مباغته وحزن عميق. إذا شاهدت فتاة هذا الحلم فإن هاذ ينبئ أنها سوف تفقد حبيبها عن طريق مرض مفاجئ أو حادث.
سوف تنال الأسى على وجه الاحتمال بسبب عمل طائش من جانبها يجب أن تحترس من زميلاتها.

فى رأى النابلسى :
كشعر الرأس. وهو في المنام مالٌ وطول عمر، فمن رأى شعر رأسه طال فإن عمره يطول. وإن رأى أن شعره السبط أصبح جعداً فإنه يتضع، وإن كان العكس فيتفرق مال رئيسه. وقيل: جمة الشعر ماله، وإن كان فقيراً فهي ديونه التي عليه. وإن صار له في المنام شعر جعد دلّ على التعويض بالمال أو من الأزواج أو الملابس. ومن رأى شعره طويلا فإن ذلك محمود خاصة في النساء. والضفائر دليل الديون على الإنسان. وإزالة شعر الشارب والإبط دليل على قضاء الديون وذهاب الهم واتباع السنة. وضفر الشعر يدل على إتقان الأمور وحفظ المال. ومن رأى شعره نبت في غير محله أصابه هم. وحلق شعر الرأس في زمن الحج يدل على الأمن. وقيل: نتف الشعر يدل على وفاء دين الرائي. وإذا رأى الجندي أن شعره طال زاد سلاحه. ومن رأى شعره كشعر الفرس فيُقبَض عليه إن كان لصاً. ومن رأى شعره صار كشعر الخنزير أصابته شدائد. وكثرة الشعر للمهموم زيادة في همه، وكثرة للمسرور زيادة في سروره. وسواد شعر المرأة يدل على محبة زوجها لها. فإن رأت أنها كشفت شعرها فإن زوجها يغيب عنها. وإن رأت أنها لم تزل مكشوفة الرأس فإن زوجها لا يرجع إليها. وإن لم يكن لها زوج فإنها لا تتزوج أبداً. وطول شعر الإبط دليل على نيل الحاجة وصحة دين صاحبه وكرمه. فإن كان فيه قمل دلّ على كثرة العيال. ومن رأى شعر رأسه قد نقص فهو هم. وإن رأى أحداً ينتف من شعره فإنها مصيبة في مال ومن رأى أنه دهن شعره بدهن فهو زينة له. ومن رأى أنه يفلي رأسه فإنه يطلع على بعض عيوبه. ومن رأى الشعر ينبت في أماكن لا ينبت فيها الشعر فإن الدين يكثر عليه. وإن نبت الشعر في كفه فتلك منفعة. وربما دلّ شعر الرأس على الزرع والمال والجاه والزوج للمرأة العازبة والزوجة للرجل العازب. وإن ضفر شعره دلّ على جمع المال، وإن أخرج القمل من رأسه دلّ على إخراج المفسدين من أرضه. وربما دلّ حسن الشعر على الأعمال الصالحة، وإن ضفر شعر المرأة وكانت مريضة ماتت. وشعر الرجل زينة له ووقاية ومال دائم. وإن رأى شعر جسده أبيض وكان غنياً ناله خسران في ماله. وإن رأت المرأة أن شعرها براق فاحم فهو استغناؤها بمال زوجها.







آخر مواضيعي 0 كل عين تعشق حليوة وانتى يامصر نور العين
0 ذكرى تحرير سيناء
0 دعاء سيد الخلق لمسح الخطايا
0 الدعاء.. سحر الوجود.. ومفتاح الخير
0 من فضائل يوم الجمعة
رد مع اقتباس
قديم 06-04-2009, 09:36 PM رقم المشاركة : 52
معلومات العضو
إحصائية العضو







نور غير متواجد حالياً

 

افتراضي رد: بحث متكامل عن الاحلام والتأويل الاسلامى لها حصرى

شلال




فى رأى ميلر :
إذا حلمت بشلال ماء فإن هذا ينبئ أنك سوف تضمن أعراض رغباتك وسوف يستجيب الحظ باطراد لتقدمك.

شمعة

فى رأى ميلر :
إذا رأيتها تحترق بلهب واضح وثابت فهذا يعني ترابط أولئك الذين حولك وثروة على أرض صلبة. أن تحلم الفتاة أنها تضع الشموع في قالب يعني أنها سوف تجد طلباً للزواج غير متوقع وزيارة مفرحة إلى أقرباء بعيدين. إذا كانت تشعل شمعة، فسوف تقابل حبيبها خلسة بسبب معارضة الوالدين.
إذا رأيت شمعة تتحول إلى سائل فإن هناك أعداء يعدون تقاريراً ضدك.
إذا تنشقت شمعة فإن هذا ينبئ بأخبار محزنة. أصدقاء ماتوا أو في ضيق مفعم بالأسى.

فى رأى النابلسى :
هي في المنام سلطان أو ولد رفيع كريم. ونقرة الشمع مال حلال يصل إليه صاحبه بعد مشقة حتى يستخرج منه العسل. وتدل الشمعة بالنسبة للعازب على الزوجة، وقد تدل على ولاية أو رجل صالح، وإن كان متزوجاً دلّت على الولاية، وهي هداية للجاهل وغنى للفقير.

شيخوخة

فى رأى ميلر :
الحلم بالشيخوخة يدل على إخفاقات في أي نوع من أنواع التعهدات.
إذا حلمت بشيخوختك أنت فإن هذا يدل على أن حماقة في الرأي سوف تجر عليك نقمة الأقارب. إذا حلمت فتاة أنها اتهمت بأنها أكبر سناً مما هي عليه فإن هذا يدل على أنها ستمر بصحبة سيئة وسوف يثير إنكارها لأشياء أكيدة السخرية. إذا رأت نفسها تبدو مسنة فإن هذا يدل على مرض محتمل أو مجازفات غير مرضية أما إذا رأت حبيبها مسناً فستكون عرضة لخطر فقدانه.



شوكولاته

فى رأى ميلر :
إذا حلمت بالشوكولاته فإن هذا يعني أنك سوف تعطي عطاء وفيراً لأولئك الذين يعتمدون عليك.
إذا رأيت حلوى بالشوكولاته فإن هذا يعني أصدقاء مقبولين ووظائف.
إذا كانت الشوكولاته حامضة فإن مرضاً أو خيبات أمل أخرى سوف تعقب ذلك. إذا شربت شوكولاته سائلة فإن هذا ينبئ أنك سوف تنتعش بعد فترة من المعاكسات السلبية.


الشهد

فى رأى النابلسى :
هو في المنام ميراث حلال، أو مال من شركة أو رزق لأن النار لم تمسّه. ومن رأى أن أمامه شهداً فعنده علم رفيع جامع، ويرغب الناس أن يسمعوا منه. وإن رأى أنه يطعم الناس شهداً فإنه يقرأ القرآن الكريم بلحن حسن. وقد يدل أكل الشهد على حصول الشهادة في حرب. والشهد يدل على التخليط في العمل، والمصفّى دليل على الأعمال الصالحة والخالصة، وربما دلّ على الرزق الحلال أو المغصوب من أهله، وربما دلّ على الشفاء من الأمراض. وربما دلّ الشهد على الشهادة يؤديها لغيره أو تؤدى له.


الشفاعة

فى رأى النابلسى :
هي في المنام عز وجاه. وقيل: إنها تدل على الغش أو على الأجر. ومن رأى القيامة ورأى من يأتي الناس إليه يوم القيامة لطلب الشفاعة فهو دليل على توقف الأحوال لما خصّ اللّه تعالى بها سيد المرسلين محمداً صلى اللّه عليه وسلّم، وجعله صاحب الشفاعة يوم القيامة.






آخر مواضيعي 0 كل عين تعشق حليوة وانتى يامصر نور العين
0 ذكرى تحرير سيناء
0 دعاء سيد الخلق لمسح الخطايا
0 الدعاء.. سحر الوجود.. ومفتاح الخير
0 من فضائل يوم الجمعة
رد مع اقتباس
قديم 06-04-2009, 09:47 PM رقم المشاركة : 53
معلومات العضو
إحصائية العضو







نور غير متواجد حالياً

 

افتراضي رد: بحث متكامل عن الاحلام والتأويل الاسلامى لها حصرى

باب الصاد







صابون

فى رأى ميلر :
يعني الصابون في الحلم أن الصداقة ستحمل إليك كثيراً من المسرات واللحظات الحلوة. وبالنسبة للمزارعين فسوف يلازمهم النجاح في كل درب يطرقونه. بالنسبة للفتاة: إذا حلمت أنها تصنع الصابون فهذا ينبئ بأنها ستعيش في سلام ورضى وسوف تتمتع بالكفاءات والخصال الحميدة.

فى رأى النابلسى :
هو في المنام مال يحصل. والقطعة من الصابون رجل يسلي الهموم. ومَن غسل ثوباً بالصابون فإنه يشفى أو يتوب أو يفرج همه، ويوفّي دينه. وربما دلّت قطعة الصابون على زوال الهموم لأنها تزيل الوسخ، والوسخ هم.

صانع الأحذية

فى رأى ميلر :
إذا حلمت بصانع الأحذية فهذا يدل على أن الظروف غير مؤاتية لدخولك في مشاريع وأعمال. إذا حلمت امرأة أن زوجها أو حبيبها صانع أحذية فهذا يدل على أنها إنسانة قادرة ومؤهلة لتحقيق أمنياتها وأحلامها.

صباح

فى رأى ميلر :
إذا حلمت بصباح صاف فإن ذلك يرمز إلى السعادة والحظ. وإذا حلمت بصباح غائم فهذا ينبئ بانهماكك في أمور خطيرة تستحوذ على اهتمامك.

فى رأى النابلسى :
هو في المنام إنجاز الوعد، ومَن رأى الصبح في المنام وهو على حالة رديئة دلّ على كفره أو معصيته. ورؤية الصبح لأهل الزرع مغرم. ومَن رأى أنه ضاع له شيء فوجده عند طلوع الصبح فإنه يثبت على غريمه ما يدّعي بشهادة الشهود. ومَن رأى الصبح قد ظهر وكان مريضاً انصرم مرضه بموت أو عافية. فإن صلى الصبح بالناس ارتقب سفراً أو خرج إلى الحج أو مضى إلى الجنة إن مات. وإن رأى ذلك سجين خرج من السجن. وإن رأى ذلك مَن نشزت عليه زوجته فارقها وفارقته، لأن النهار يفرّق بين الزوجين والمتآلفين. وإن رأى ذلك مذنب غافل تاب من غفلاته. وإن رأى ذلك تاجر قد كسدت تجارته تحرك سوقه وقوي رزقه. وإن رأى ذلك العامة وكانوا في حصار أو شدة أو جور أو قحط أو فتنة خرجوا من جميع ذلك ونجوا منه.


صحبة

فى رأى ميلر :
إذا حلمت برؤية زوج أو زوجة فهذا يدل على قلق صغير ومرض محتمل.
إذا حلمت بصحبة اجتماعية فهذا يعني أن تسليمات خفيفة ورقيقة سوف تشغل انتباهك وتصرفك عن إنجاز واجباتك.
صحن

فى رأى ميلر :
إذا حلمت امرأة برؤية صحون فسوف تظفر بزوج وتدير المنزل باقتصاد وتدبير. أما إذا كانت متزوجة فمعناه أنها ستحتفظ بحب واحترام زوجها لها بسبب حكمتها في إدارة البيت.

صخر

فى رأى ميلر :
إذا رأيت صخوراً في الحلم فسوف تواجه عوائق ومنغصات و شعوراً عاماً بالتعاسة. إذا حلمت أنك تتسلق صخرة عالية منحدرة فهذا يدل على أنك ستواجه مشاكل كما أنك ستعيش في محيط مشبع بالحزن والهم.

فى رأى النابلسى :
هي في المنام النساء الصابرات، وتدل على الحزم والثبات وطول العمر. وربما دلّت على النسيان لقوله تعالى: (إذ أوينا إلى الصخرة فإني نسيت الحوت). وتدل على القحة والفجور. وربّما دلّ الصخر على مَن يسمى به من آدمي. وكثرة الصخر في البلد رخص إذا عكست لفظه. فإن دلّ الصخر على المنصب كان طويل المدة. وإن دلّ على الزوجة كانت صبورة قانعة وربما دلّ الصخر على ما يُعمَل منه كالأصنام. والصخور عند الجبال رجال لهم منازل وهم قساة القلوب. وإذا كان الجبل ملكاً فالصخور حوله وكذلك الأشجار قواد ذلك الملك. وتدل الصخور على أهل القسوة والغفلة والجهالة.

صفيحة حديد

فى رأى ميلر :
إذا حلمت بصفائح الحديد فهذا يعني أنك لسوء الحظ تصغي إلى وشايات ولوم الآخرين لك.
إذا حلمت أنك تمشي على صفائح حديد فهذا يعني انهماكك في مشاغل غير محمودة.

صدقة

فى رأى ميلر :
إذا حلمت أنك تعطي صدقة فإن هذا يعني أن توسلات الفقراء إليك طالباً للعون سوف تسبب لك الضيق. و سوف يتجمد عملك.
إذا حلمت أنك تعطي مؤسسات خيرية فإن حقك في وضع اليد على الأملاك التي تعطي مغلولاً سوف يكون موضع خلاف. وسوف تكون مهدداً بالهموم واعتلال الصحة.
إذا حلم الشبان بمنح الصدقات فإن هذا ينبئ أن منافسين مخادعين سوف يسببون لهم ازعاجات.
إذا حلمت أنك تنال صدقة فإن هذا يبشر بأنك سوف تنجح في الحياة بعد أوقات عصيبة مصحوبة بسوء الطالع.
ستجلب الصدقات شراً إذا أعطيت أو أخذت دون رغبة. وخلاف ذلك تعني حلماً جيداً.

صديق

فى رأى ميلر :
إذا حلمت بأصدقاء لطفاء وسعداء فإن هذا يعني أخباراً سارة عنهم أو أنك سوف تراهم قريباً أو ترى أقرباءهم. إذا رأيت صديقك متعباً أو منهكاً فإن هذا يدل على أن مرضاً أو مصيبة قد لحقا به. إذا رأيت أصدقاءك داكني الألوان فإن هذا يعني مرضاً غير عادي لك أو لهم. إذا رأيتهم وقد اتخذوا أشكال حيوانات فإن هذا يعني أن الأعداء سوف يفصلونك عن أقرب أقربائك.
إذا رأيت صديقك يرتدي ألواناً معتمة بألسنة لهيبة حمراء فإن هذا ينبئ أن أشياء مقيتة سوف تحدث مسببة لك القلق إن لم يكن الخسارة وإن أصدقاءك سيكونون معنيين بذلك. إذا حلمت أنك رأيت صديقك يقف كالتمثال فوق هضبة فإن هذا يعني أنك سوف تتقدم في وضعك الحالي ولكنك سوف تسترجع إنطباعات سابقة عن العدالة والمعرفة باحثاً عنهما من خلال كل تغيير يطرأ. إذا كان تمثال الصديق منخفضاً فسوف تتجاهل أصدقاء الأيام السابقة عندما تتحسن أمورك مستقبلاً. إذا كان التمثال فوق سهل أو على مستوى تبتعد عنه فسوف ترغم نفسك على البحث عن تغيير على الرغم من روابط الصداقة أو حب الذات.
إذا حلمت أنك رأيت صديقاً بقماش أبيض مربوط فوق وجهه فإن هذا يعني أنك سوف تتأذى من شخص سوف يحاول الحفاظ على رباط الصداقة معك.
إذا حلمت أنك صافحت صديقاً كان قد أساء إليك وأنه غادرك وقد بدا الحزن عليه فإن هذا ينبئ أنك سوف تواجه خلافاً مع صديق أثير وقد يعقب ذلك صلح.
من المؤكد أنك على وشك أن تخسر شخصاً.

صرخة

فى رأى ميلر :
إذا حلمت بالصراخ فإن هذا يعني متعاً وهمية سوف تتحول إلى تأثيرات كئيبة ومحزنة تنعكس بالشر على ارتباطات العمل والشؤون العائلية.
إذا رأيت آخرين يصرخون فهذا يشير إلى طبل مساعدة منك غير متوقع.
إذا سمعت صراخ المنكوبين فهذا يعني أنك سوف تزج في مشاكل خطيرة، ولكن بما أنك يقظ فسوف تتخلص من هذه الملمات القاهرة ويصيبك بسببها حزن عابر.
إذا سمعت صرخة الدهشة، فسوف تستلم مساعدة من مصادر غير متوقعة.
إذا سمعت صراخ الحيوانات المتوحشة، فهذا يعني حدثاً ذا طبيعة خطيرة.
إذا سمعت صرخة الاستغاثة من أقرباء أو أصدقاء، فهذا يعني أنهم مرضى أو ألمت بهم مصيبة.


صفصاف

فى رأى ميلر :
إذا حلمت بالصفصاف فإن هذا ينبئ أنك ستقوم قريباً برحلة حزينة ولكن أصدقاء مخلصين سوف يؤاسونك في حزنك.


صلاة

فى رأى ميلر :
إذا حلمت أنك صليت أو رأيت الآخرين يصلون، فأنت مهدد بالفشل وتحتاج لبذل مجهود خارق للتغلب على ما يواجهك.

فى رأى النابلسى :
من رأى أنَّه يصلي في بستان فإنه يستغفر اللّه تعالى، فإن صلى في مزرعة سدّد دينه وإن رأى أنه يصلِى جالساً لعذر فإن عمله لا يُقَبل، فإن صلى على جنبه فإنه يمرض، فإن صلّى وخرج من المسجد نال خيراً، وإن صلّى راكباً فيصيبه خوف شديد. وإن صلى الإمام راكباً ومعه ناس وكانوا في حرب انتصروا. وإن رأى أن صلاة فاتته ولا يجد موضعاً يصلي فيها تلك الصلاة فيتعسر عليه ما هو فيه في أمر الدين أو الدنيا. وإن ترك الصلاة عمداً أو جاحداً ونوى أن يقضيها فإنه يستخف بالإسلام. أما سلام الصلاة فنقول عنه: من رأى في منامه أنه سلّم وقد خرج من صلاته على تمامها فإنَه يخرج من كل هم ويرجع أمره إلى المحبة. فإن سلم عن يمينه فهو صلاح بعض أموره، وإن سلم عن يساره فتضطرب عليه بعض أموره. فإن سلم عن اليسار قبل اليمين فيدل على اقتفاء الشر واتباع البدع. وإن قام من صلاته ولم يسلّم كان دليلاً على إهمال رأس المال. وإذا صلى الصحيح صلاة المريض في المنام دلّ على التردد في القول والعمل. وإن صلّى مكشوف العورة دلّ على الفحش في الصوم أو الصدقة بالحرام أو اتباع البدعة. والكلام في الصلاة يدل على الرجوع فيما وهبه أو تصدق به. فإن أسر في القراءة موضع الجهر في المنام أو العكس وكان حاكماً حكم بالجور ومال إلى البدعة والرياء. ومن سبق إمامه في الركوع والسجود فإنه يدل على مخالفة الوالدين وربما ابتلي بالنسيان. وإن رأت امرأة أنها تؤم الرجال فإنها تموت لأنها لا تصلح للإمامة فلا يكون ذلك إلا عند الموت تتقدم أمامهم. ومن رأى أنه يضحك في صلاته فإنه كثير اللهو في الصلاة. ومن رأى أنَه يصلي وهو سكران فإنه يشهد بالزور. ومن صلّى وهو جنب فإنه فاسد الدين. ومن رأى أنه يصلي لدبر القبلُة فقد نبذ الإسلام وراء ظهره. وصلاة الفرض في المنام ولاية أو رياسة وأداء أمانة، وتدل على وفاء العهد. ومن رأى أنه يصلي الفريضة رِكعتين فإنه يسافر. من رأى أنه يصلي الصبح فإنه وعد قريب يأتيه. ومن صلى الصبح فإنه يدل على يمين يحلفها. ومن رأى أنه يصلّي الظهر فإنه يظهر بحاجته خاصة إذا أتمّ الصلاة، لأن إتمام الصلاة يدل على إتمام ما يريد الإنسان، فإن كان مديناً سُدّد عنه دَينه واتسع رزقه. ومن رأى أنَّه يصلي صلاة الظهر في يوم صحو طلق فإنَّه يعمل عملا ويتوسط فيه، فإن كان اليوم غائماً فإنَّه عمل في هم. والظهر يدل على التوبة لأن الكعبة تحولت ظهراً عن بيت المقدس، وربما دلّت على محاربة الشيطان. وصلاة العصر يمين يحلفها، أو أنَه أمر يتم له بعد عسر ومشقة. والعصر دال على الظفر والنصر، وربما دلّ على الهداية والخير. ومن رأى أنه يصلي المغرب وقد غابت الشمس فإنَّ الأمر الذي يطلبه قد انقضى. وصلاة المغرب تدل على فراغ الأعمال وراحة التعبان. أو على فراق أحد الوالدين، أو أنه في أمر قد انتهى ويدركه عاجلاً.
وتدل صلاة العشاء على نفاد العمر لأنها آخر شغله وبعدها ينهض إلى نومه الذي يشبه موته. أو يقوم بما فرض اللّه عليه من أمر عياله كالطعام والشراب واللباس. ومن رأى أنه يصلّي العشاء دلّ ذلك على التجهيز للسفر أو الزواج أو الانتقال من مكان لمكان. وربما دلّت صلاة العشاء على العشا في العين وضعف النظر وتدل على فسحة الأجل لبعدها عن الفجر. ومن رأى أنه يصلي العشاء فإنَّ ذلك مكر وخديعة. وصلاة الضحى في المنام دالة على البراءة من الشرك والقسم البار وربما دلّت على السرور. وإن رأى أنه يصلي صلاة العتمة فإنه يقوم بأمر عياله، وبما تسكن نفوسهم إليه. وصلاة تحية المسجد دالة على الإنفاق للأقرباء والمساكين. وصلاة الغفلة في المنام دالة على صدقة السر. وصلاة الجنازة في المنام دالة على الشفاعة، أو على النقص في الصلوات المفروضة كالسهو في القيام والقعود. ومن رأى أنه يصلّي على الميت فإنه يكثر له الدعاء والاستغفار. ومن رأى أنه يصلّي على جنازة فإنه يشفع في رجل فاسد الدين. وصلاة التراويح في المنام دالة على التعب وقضاء الدَين. ومن رأى أنَّه يصلّي التراويح مع الناس فإنَهم يقومون بمروءة أهاليهم وتزول وحشتهم وتنشرح صدورهم.
وصلاة الاستسقاء في المنام دالة على الخوف والتقتير وغلاء الأسعار وكساد المعيشة. وهي تدل على حادث في ذلك المكان من حاكم أو سلطان. وصلاة الكسوف للشمس والخسوف للقمر تدل على السعي في إيصال الراحة لمن دلّت الشمس أو القمر عليه. وربما دلّ ذلك على توبة الفاسق وإسلام الكافر، أو على موت عالم. ومن رأى أنَّه يصلي النافلة أو التطوع فإنها تدل على صلاح دينه وتمسكه بالسنة، أو أنه يقوم بأمر الآخرة، وصلاة النافلة دالة على التودد والتقرب إلى قلوب الناس بالخدمة أو بالمال، وإن كان الرائي عازباً تزوج، وإن كان متزوجاً رزق بولدين ذكرين، لقوله تعالى: (ووهبنا له إسحاق ويعقوب نافلة). وإن صلّى تطوعاً لله تعالى وكان فقيراً استغنى ونال خيراً، أو تقرب إلى اللّه تعالى، وربما ألّف بين قوم لتشتت أهوائهم. وصلاة الرغائب في المنام دالة على المواسم. وصلاة القضاء دالة على قضاء الدين، أو توبة الفاسق، أو إسلام الكافر، أو الوفاء بالنذر. وصلاة القاعد تدل على العجز والفشل والقناعة بما تيسر من الرزق، وربما دلّت على الإنذار بمرض والده أو أستاذه. وصلاة الاستغفار تدل في المنام على غفران الذنوب، فإن صلاها الناس دلّ ذلك على نزول الغيث، وإن كان المصلي فقيراً استغنى وإن كان عقيماً رزق أولاداً ذكوراً.
وصلاة التسابيح في المنام دالة على الهداية والدلالة على الخير وإدرار الرزق.
وصلاة الجمعة تدل للمصلي على ما يريد، أو على الفرح وشهود الأعياد، والمواسم والحج. وصلاة الجمعة مثل صلاة القصر تدل على السفر، أو على الفرج القريب والاجتماع بالحبيب.
وصلاة عيد الفطر في المنام دالة على قضاء الدين وشفاء المريض والتخلص من الشدائد وزوال الهموم. وصلاة عيد الأضحى تدل على تقليد الأمور وحفظ الوصية ووفاء النذر. وربما دلّت الصلاتان على ملاقاة الأعداء لأن ملاقاتهم تكون بالتكبير. ومن فقد شيئاً ورأى أنه في عيد عاد إليه ما فقده، فإن كان عيد الفطر فإنه يخرج من ضيق إلى سعة، وإن كان عيد الأضحى وكان مملوكاً عتق أو سجيناً تخلص من سجنه، وإن كان مديناً قُضيَ عنه دينه.
وصلاة الاستخارة في المنام تبدد وحيرة، وتدل على حسن العاقبة. وصلاة الغائب في المنام طلب ربح.






آخر مواضيعي 0 كل عين تعشق حليوة وانتى يامصر نور العين
0 ذكرى تحرير سيناء
0 دعاء سيد الخلق لمسح الخطايا
0 الدعاء.. سحر الوجود.. ومفتاح الخير
0 من فضائل يوم الجمعة
رد مع اقتباس
قديم 06-04-2009, 09:52 PM رقم المشاركة : 54
معلومات العضو
إحصائية العضو







نور غير متواجد حالياً

 

افتراضي رد: بحث متكامل عن الاحلام والتأويل الاسلامى لها حصرى

باب الضاد






ضباب

فى رأى ميلر :
إذا حلمت أنك تسافر عبر ضباب كثيف فإن هذا يعني مشقة كبيرة ومتاعب في العمل. إذا اخترقت الضباب فإن هذا ينبئ برحلة متعبة ولكنها مربحة.
إذا حلمت فتاة أنها في ضباب فإن هذا يعني أنها سوف تكون عرضة لفضيحة مخزية. ولكن إذا خرجت من الضباب فسوف تثبت براءتها وتستعيد مركزها الاجتماعي.
إذا حلمت أن الضباب يغلفك فهذا ينذر بمشاكل على صعيد العمل والأسرة. إذا انقشع الضباب فهذا يعني أن الأزمة المحيطة بك زائلة لا محالة. إذا رأيت الآخرين وسط الضباب فهذا يعني أنك ستجني الأرباح من تعاسة وسوء طالع الآخرين.


ضحك

فى رأى ميلر :
إذا حلمت أنك تضحك وتشعر بالابتهاج فإن هذا يعني نجاحاً في تعهداتك وأصدقاء لامعين اجتماعياً.
ويشير الضحك دون اعتدال على موضوع غريب إلى إحباط وفقدان الانسجام في محيطك.
إذا سمعت ضحك الأطفال السعيد فإن هذا يعني الفرح والصحة لك.
إذا ضحكت على خيبة الآخرين فإن هذا يدل على أنك سوف تؤذي أصدقاءك عمداً وذلك لترضي رغباتك الأنانية الخاصة.
أما سماع ضحك الاستهزاء فيدل على مرض وأمور مخيبة الرجاء.

فى رأى النابلسى :
هو في المنام دال على الفرح والسرور إذا لم يكن بقهقهه ولا استلقاء على القفاء، فإن كان كذلك دلّ على البكاء. فإن كان الضحك من مزاح فإنه يدل على عدم مروءة المازح في اليقظة. وكذلك الضحك من المحاكاة فإنه دليل على الوقوع في المحذور. وقيل: مَن رأى أنه يضحك فإنه يُبشر بغلام. ومَن رأى ضحكه تبسماً فإنه صالح. ومَن رأى الأرض تضحك فيكون الخصب في ذلك المكان. وإذا رأيت الميت ضاحكاً فهو منعّم في الآخرة. والضحك. خفة ورعونة خاصة من ذوي الأقدار فإنه يدل على عزلهم.

ضفدع

فى رأى ميلر :
إذا حلمت باصطياد ضفادع فإن هذا يعني الاستهتار في مراقبة صحتك مما قد يسبب مصيبة صغيرة بين أفراد عائلتك. إذا رأيت ضفادع بين الأعشاب فإن هذا يعني أنك سوف تحظى بصديق مبهج ومناسب يكون محط ثقتك واستشارتك.
تعني رؤية ذكر الضفدع بالنسبة للمرأة زواجاً من أرمل ثري ولكن سوف يكون أباً لأولاد سوف تعني هي به. إذا رأيت ضفادع في أماكن مستنقعية ونتنة فإن هذا ينبئ بمشكلة ولكنك سوف تتغلب عليها بواسطة لطف الآخرين.
إذا حلمت بأكل ضفادع فإن هذا يعني متعاً زائلة وربحاً ضئيلاً من صحبة بعض الناس.
إذا سمعت ضفادع فإن هذا ينبئ أنك سوف تقوم بزيارة سوف يثبت لك في النهاية أنها كانت عقيمة لا خير فيها.
تدل رؤية الضفادع الصغيرة في الحلم على أن توقعات غير مؤكدة على صعيد العمل سوف تسبب لك القلق والتشويش. إذا رأتها سيدة في ماء صاف فستكون لها علاقة مع شخص غني لكنه غير أخلاقي.

فى رأى النابلسى :
هو في المنام رجل عابد مجتهد في طاعة اللّه تعالى. ومن رأى أنه مع الضفادع حسنت صحبته لأقاربه وجيرانه. ومن رأى أنه يأكل لحم الضفادع نال منفعة قليلة من أقاربه وجيرانه. والضفادع في الرؤيا تدل على أقوام سحرة خادعين. ومن أكل الضفدع نال ملكاً. ومن رأى أن الضفادع قد خرجت من البلدة فإن العذاب يُرفَع عن البلدة بالصلاة والدعاء. وصيد الضفادع قهر الأمثال والأقران. وربما تدل الضفادع على الحرّاس على أبواب السلاطين أو أهل التسبيح من الفقراء أو الزاهدين. وتدل الضفادع على العامة من أصحاب الغوغاء. ومن رأى أنه أصاب ضفدعاً فإنه يخالط رجلاً حراً صالحاً فاضلاً. ومن رأى أن جماعة من الضفادع نزلت أرضاً أو بلدة فإن عذاب اللّه ينزل في ذلك الموضع إلى أن يدفعه اللّه تعالى. وقيل: الضفدع امرأة حرة طاهرة ذات دين وخشوع لا تؤذى أحداً.

ضلع

فى رأى ميلر :
إذا رأيت ضلوعاً في الحلم فإن ذلك ينبئ بالفقر والحرمان.

فى رأى النابلسى :
الأضلاع في المنام نساء، لأنهن خلقن من الضلوع، والأضلاع واقية لما حواه الجوف كالخيمة وعمدها. وربما دلّت الأضلاع على الأهل والأقارب المتفاوتين في القدر والسن وهم في الألفة والمحبة سواء. وتدل الأضلاع على الأعمال المستورة. ومن رأى أضلاعه بارزة من تحت جلده خُشيَ عليه من العقوبة عليها، فإن كبرت في المنام أو غلظ لحمها دلّ على الرزق والشفاء من الأمراض. فإن رأى نفسه في المنام بلا أضلاع فقد في اليقظة من دلّت عليه من أهل أو مال أو ولد، وربما فعل فعلاً يعتقد صوابه وهو خطأ. وإن رأى أنه يأكل من أضلاعه صار عالة على أهله وأقاربه، أو باع أخشاب داره، أو ما يستره من حر وبرد.


ضريح

فى رأى ميلر :
يرمز الضريح في الحلم إلى مرض أو موت أو أزمة يمر بها صديق عزيز عليك. إذا حلمت أنك واقف داخل ضريح فهذا ينبئ أنك ستمرض.


ضمير

فى رأى ميلر :
إذا حلمت أن ضميرك يؤنبك لأنك خدعت شخصاً ما فهذا يعني أنك سوف تقع تحت تأثير إغراء ارتكاب خطأ ويجب أن تكون يقظاً باستمرار.
إذا حلمت بامتلاك ضمير هادئ، فهذا يعني أنه سيكون لك سمعة رفيعة.


ضوء

فى رأى ميلر :
إذا حلمت بالضوء فإن النجاح سوف يرعاك. إذا حلمت بضوء عجيب أو إذا انطفأت الضوء فسوف يدهشك إلى حد غير مقبول تعهد يفضي إلى العدم.
إذا رأيت ضوءاً خافتاً فإن هذا يشير إلى نجاح جزئي.

فى رأى النابلسى :
رؤيته في المنام تدل على رسول أو علم. وربما دلّ الضياء والشمس والبدر وما أشبه ذلك على من يتسمى بها من الناس.


الضأن

فى رأى النابلسى :
مَن رأى في بيته في المنام ضأناً مسلوخاً فإنه يموت فيه إنسان. ومن رأى أنه أصاب ضأناً أو ملكها فإنه يصيب غنيمة كبيرة. ومَن رأى أنه يأكل لحم الضأن فإنه يصيب خيراً كثيراً. انظر أيضاً الغنم.


الضرس

فى رأى النابلسى :
يحصل في الأسنان خيانة ممن دلّت الأسنان عليه كالأهل والأولاد والأزواج. وربما أدخل على أهله هماً يوجب تغيّرهم عليه. والأضراس في المنام كبار القوم. وما يسقط من أضراس الإنسان. يدل على نقص في المال أو النفس. ومَن رأى أن ضرسه أنقلع فإنه يموت، وقيل: إن كان عليه دين فيقضيه اللّه تعالى عنه، أو كانت عنده أمانة فيؤديها لصاحبها. ومَن رأى أنه توجّع أحد أضراسه فإنه يسمع كلاماً قبيحاً من أقربائه.

الضرّة

فى رأى النابلسى :
رؤيا الضرائر في المنام تدل على الأمراض والعمى. وربما دلّت الضرّة على سوء العمل وكشف الأسرار والهم والنكد.

الضفر

فى رأى النابلسى :
ضفر الشعر في المنام جيد للنساء، ولمن اعتاد عليه من الرجال. وأما سائر الناس فإنه يدل على تعقد أموره، ودين كثير يستدينه، وربما دل على ارتباك.

ضيق النَفَس

فى رأى النابلسى :
هو في المنام ملل وسآمة.



الضيف

فى رأى النابلسى :
هو في المنام بشارة بولد ذكر. ومن رأى الضيوف وليس لديه امرأة حامل فإنه ينال رزقاً عاجلاً.






آخر مواضيعي 0 كل عين تعشق حليوة وانتى يامصر نور العين
0 ذكرى تحرير سيناء
0 دعاء سيد الخلق لمسح الخطايا
0 الدعاء.. سحر الوجود.. ومفتاح الخير
0 من فضائل يوم الجمعة
رد مع اقتباس
قديم 06-04-2009, 10:00 PM رقم المشاركة : 55
معلومات العضو
إحصائية العضو







نور غير متواجد حالياً

 

افتراضي رد: بحث متكامل عن الاحلام والتأويل الاسلامى لها حصرى

باب الطاء






طائر

فى رأى ميلر :
إذا حلمت برؤية طيور فإن هذا يعني قلقاً مؤقتاً أو مرضاً. إذا حلمت امرأة بالطيور فإن هذا يعني مرضاً قصير الأجل أو خلافاً مع أصدقائها.

طائر أصفر

فى رأى ميلر :
إذا رأيت طائراً أصفر يطير ويتنقل من مكان إلى مكان في أحلامك فإن هذا ينبئ أن حدثاً كبيراً سوف يرمي حولك مخاوف مسقمة من المستقبل. إذا رأيت الطائر الأصفر مريضاً أو ميتاً فإن هذا ينبئ أنك سوف تعاني من حماقة متهورة صادرة عن شخص آخر.
" الطائر الأصفر: الحسون الأميركي الطائر ويسمى أيضاً الدخلة الأميركية " .



طائر الحجل

فى رأى ميلر :
تعني رؤية طائر الحجل في الحلم أن التوفيق والحظ سيحالفانك في مستقبلك القريب لشراء ممتلكات جدية إذا حلمت أنك تصطاد حجلاً فهذا ينبئ بالحظ السعيد في توقعاتك وخططك. إذا قتلت حجلاً في الحلم فهذا ينبئ بالنجاح مع خسارة بعض الثروة التي ستؤول إلى الآخرين. إذا أكلت حجلاً في الحلم فهذا ينبئ أنك ستفرح لنيلك مكانة مرموقة وشرفاً رفيعاً. إذا طار الحجل في الحلم فهذا ينبئ بالخير والنجاح في المستقبل.



طائر السلوى

فى رأى ميلر :
إذا رأيت في الحلم طائر السلوى فهذا فأل حسن جداً إذا كان الطائر حياً. أما إذا كان ميتاً، فسيلازمك سوء الطالع. إذا أطلقت النار على طائر السلوى فهذا ينبئ بنفور أصدقائك المخلصين منك لمشاعرك السيئة نحوهم. إذا أكلت طائر السلوى فهذا ينبئ بأنك مبذر في حياتك الخاصة.



طائرة

فى رأى ميلر :
إذا حلمت أنك ركبت طائرة فإن هذا ينبئ بأن الجميع سوف يمدحونك لحريتك في الحركة وجهودك الناجحة. إذا حلمت برؤية طائرات فهذا ينبئ بالانسجام والهناء والنجاح في العمل.




طائرة ورقية

فى رأى ميلر :
إذا حلمت بتطيير طائرة ورقية فإن هذا يعني مظهراً عظيماً للثروة أو العمل ولكن مع قليل من الثبات عليهما.
إذا رأيت طائرة ورقية تقع على الأرض فإن هذا ينبئ بالخيبة والفشل.
إذا حلمت بصنع طائرة ورقية فسوف تغامر كثيراً بوسائل صغيرة وسوف تسعى إلى امتلاك الشخص الذي تحب عن طريق تشويه الحقائق.
إذا رأيت أولاداً يطيرون طائرات ورقية فإن هذا يعني متعة وعملاً خفيفاً إذا ارتفعت الطائرة الورقية فوق مستوى النظر فإن آمالاً كبيرة وطموحات سوف تحول نفسها إلى خيبات أمل وخسارة.




طاحونة قهوة

فى رأى ميلر :
إذا رأيت طاحونة قهوة في أحلامك فهذا يعني أنك تقترب من خطر محدق، وأن كل قوتك ويقظتك سوف تحتم عليك أن تقف بعناد لتجنب نتائجه المريعة.
إذا سمعتها تطحن فهذا يدل على أنك سوف بالكاد تهزم شراً يحاك ضد عملك.


طاحونة هوائية

فى رأى ميلر :
إذا رأيت طاحونة هوائية تعمل في أحلامك فإن هذا ينبئ بتراكم وفير من الحظ واطمئنان ملحوظ.
إذا رأيت طاحونة هوائية مكسورة أو عاطلة عن العمل فإن هذا يرمز إلى محنة تأتيك على حين غرة.



طاووس

فى رأى ميلر :
يخفي الأشخاص الذين يحلمون برؤية الطاووس تحت المظاهر البراقة للمباهج والثراء خيبة وفشلاً وحزناً وقد تتكشف حقيقتهم عند تعرضهم لأقل مشكلة. إذا حلمت امرأة أنها تملك طاووساً فسوف تخدع في إخلاص شخص عزيز عليها. إذا سمعت أصوات الطواويس الخشنة وهي تتفرج على ريشها الجميل الزاهي المنتفخ فهذا يعني أن شخصاً جميلاً أنيقاً سيسبب لك القلق وانشغال البال.

فى رأى النابلسى :
هو في المنام امرأة أعجمية، جميلة وغنية، مشؤومة. والذكر من الطاووس ملك أعجمي. ومن رأى أنه أصاب الطاووس أو ملكه فإنه يتمكن من ملك أعجمي. ومن رأى أنه استمكن من طاووس أنثى فإنه ينال مالاً وولداً. والطاووس يدل على التيه والعجب بالحسن والجمال، وربما دلّت رؤياه على النميمة والغرور والكذب وزوال النعم والخروج من النعيم إلى الشقاء، ومن السعة إلى الضيق. ومن رأى أنه يأكل لحم طاووس فإن امرأته تموت ويرث مالها. ومن رأى أنه أصاب من ريش طاووسة فإنه يصيب مالاً من امرأة أو بسبب امرأة. ومن رأى أنه أصاب من فراخها فإنه يصيب مالاً من ولد تلك المرأة.


طبل

فى رأى ميلر :
إذا سمعت قرع طبل مكتوم فإن هذا يدل على أن صديقاً غائباً يتعرض لكارثة ويطلب منك العون.
إذا رأيت طبلاً فإن ذلك ينبئ عن لطف في الشخصية وكره شديد للخصومات والشقاق. ويشير الطبل بالنسبة للبحار والمزارع والتاجر إلى الرخاء.

فى رأى النابلسى :
هو في المنام خبر باطل. وصاحب الطبل يعبّر برجل غمّاز أو بائع خمر. وإذا كان الطبل معه رقص وصراخ. فهو مصيبة لمن رآه. وطبل المخنث امرأة ذات عيوب كثيرة. وطبل النساء تجارة في أباطيل. وصوت الطبل الموكبي خبر كاذب أو رجل حماد للّه تعالى على كل حال. وطبل الحجاج في القافلة رجل دليل يهدي إلى الطرقات. وكذلك طبل الغزاة.



طبيب

فى رأى ميلر :
هذا الحلم هو من أكثر الأحلام روعة لأنه يعني الصحة الحسنة ونجاحاً عاماً إذا قابلته في مناسبة اجتماعية إذ أنك لن تنفق نقودك فيما بعد على خدماته.
بالنسبة لفتاة مخطوبة وعلى وشك الزواج من طبيب فإن هذا الحلم يحذرها من الخداع.
إذا حلمت بالطبيب يمارس مهنته فهذا يدل على مرض غير مشجع وخلافات بين أفراد العائلة الواحدة.
إذا حلمت أن طبيباً أحدث جرحاً في جسمك محاولاً أن يتحرى دمك لكنه فشل في جهوده فهذا يعني أن شخصاً شريراً سوف يستهدفك ويسبب لك العذاب وقد يحملك على إيفاء ديونه. إذا وجد الطبيب دماً في جرحك فسوف تكون الخاسر في مشروع ما.
إذا حلمت فتاة برؤية طبيب فهذا ينبئ بأنها سوف تغامر بجمالها وتضحي به في سبيل ملذات عابره زائفة. إذا كانت مريضه وحلمت بهذا فسوف تشفي من مرضها بعد فترة ولكن إذا كان الطبيب قلقاً في الحلم فإن مرضها سيزيد ويسبب لها الضياع والألم.

فى رأى النابلسى :
هو في المنام عالم، كما أن المفتي والفقيه هو الطبيب. فإن رأى أن طبيباً داواه فيصح جسمه. والطبيب أم الإنسان فمن مات طبيبه ماتت أمه، وإذا دخل الطبيب على المريض أفاق من علته، وإذا دخل على السليم مرض خاصة إن وصف له في المنام شيئاً نافعاً. وربما دلت رؤية الطبيب على إخراج المخبآت كالحاوي الذي يخرج الأعداء من جحورها. وربما دلّت رؤية الطبيب على الكناس ومزيل الأقذار والهماز واللماز والمتجسس على الأخبار. ومن رأى أنه صار طبيباً نال منصباً عالياً. والطبيب يدل على كل مصلح ومداوٍ لأمور الدين والدنيا كالفقيه والحاكم، والواعظ والمؤدب، والدباغ الذي يصلح جلد الحيوان، ويدل على الحجام لما في الحجامة من الشفاء. ومن رأى طبيباً بين الأكفان فليُحذر منه. ومن رأى طبيباً أصبح دباغاً للجلود فهو دليل على حذقه وكثرة من يُشفَى على يديه إلا أن يرى أن دباغته فاسدة فهو جاهل مدلّس.


طبق

فى رأى ميلر :
إذا حلمت بالتعامل مع الأطباق فهذا يعني الحظ الحسن. ولكن إذا انكسرت الأطباق لأي سبب كان فإن هذا يرمز إلى أن الحظ بالنسبة لك سوف يكون قصير الأجل.
إذا رأيت رفوفاً من الأطباق المصقولة فهذا يعني النجاح في الزواج.
إذا حلمت بالأطباق فإن هذا يبشر بنجاح قادم وربح وأنك سوف تكون قادراً على أن تدرك حظك الحسن تمام الإدراك. وتمثل الأطباق الملطخة استياء ومستقبلاً غير واعد.

فى رأى النابلسى :
هو في المنام حبيب الرجل. وربما دلّ الطبق على الجراد أو على الشدة. وربما دلّ للمرأة على الصدر من الرجال، وللرجال على المرأة الجليلة.



طحين

فى رأى ميلر :
إذا حلمت بطحين فإن هذا يعني حياة مقتصدة ولكنها سعيدة.
إذا رأت فتاة طحيناً على جسمها فإن هذا يعني أن زوجها سوف يحكمها وأن حياتها سوف تكون ملأى بالمشاغل السارة.
إذا حلمت أنك تتاجر بالطحين فإن هذا يعني مضاربات تجارية تنطوي مخاطرة.



طرق على الباب

فى رأى ميلر :
إذا سمعت طرقاً على الباب في أحلامك فإن هذا يعني أنك سوف تتلقى عما قريب أنباء ذات طبيعة خطيرة.
إذا حلمت أن طرقاً على الباب أيقظك فإن الأخبار سوف تؤثر عليك بشكل خطير.



طعام

فى رأى ميلر :
يرمز الطعام في الحلم إلى أنك ستدع الأمور التافهة تتدخل في المشاغل الهامة والارتباطات الحساسة.

فى رأى النابلسى :
كل الطعام أصفر في المنام فهو مرض لمن أكله، إلا أن يكون بلحم الطير. وكل طعام أبيض خير من الحامض. وطعام الأفراح بشارة، وطعام المآتم هموم وأنكاد. والأطعمة التي لا تتقيد بزمان فإنها أرزاق وفوائد مستمرة، والأطعمة التي تتقيد بزمان كالباذنجان والقرع فأرزاق في وقت محدد. وأطعمة الملوك عز ورفعة. وأكل القرع دليل على الهدى واتباع السنة. وأطعمة العلماء علم وهداية وبركة. وأطعمة الشرطة تناول حرام. وأطعمة الفقراء وأرباب الورع والزهد توبة وهداية للأكل منها. وأطعمة أهل البادية سفر وانتقال من حال إلى حال. والمطبوخ باللحم غنى للفقير، والمطبوخ بغير اللحم فاقة أو عبادة. وإن تحول الطعام إلى ما هو خير منه دلّ على صلاح الباطن، وإن تحول إلى مرارة أو حموضة دلّ على تغيير الأزواج أو الأعمال. وإن طبخ بنفسه طعاماً طيَباً نال منصباً واستغنى. من بعد فقره، وإن طبخ له غيره ربما مُكِر به وخُدِع. ومَن رأى أنه ابتلع طعاماً حاراً خشناً دلّ على تنغيص عيشه. والطعام الحامض الذي لا يستطاع أكله يدل على الألم والمرض، ومَن رأى أنه صبر على أكله وحمد اللّه تعالى عليه نال الفرج.




طفل

فى رأى ميلر :
إذا حلمت برؤية أطفال جميلين كثيرين فإن هذا يبشر بنجاح كبير وبركة.
إذا حلمت أم أن طفلها مريض مرضاً طفيفاً فإنها قد تراه وهو يتمتع بصحة قوية ولكن قد تزعجها توافه أخرى. إذا رأيت أطفالاً يعملون أو يدرسون فإن هذا يعني أوقاتاً هادئة ونجاحاً عاماً.
إذا حلمت أن طفلك مريض على نحو ميؤوس منه أو أنه ميت فثمة ما ينبغي أن يثير مخاوفك كثيراً، إذا أن صحته مهددة على نحو محزن.
إذا حلمت بطفلك الميت فإن هذا يدل على قلق وخيبة أمل في المستقبل القريب.
إذا حلمت برؤية أطفال حزانى فإن هذا يعني متاعب يسببها لك الأعداء ونذيراً يثير القلق بعمل مخادع صادر عن أناس يتظاهرون بالود لك.
إذا مرحت ولعبت مع أطفال فإن هذا يشير إلى أن جميع مشاريع الحب والمضاربات التجارية سوف تنتصر.
إن الحلم بأطفال يبكون يدل على صحة سيئة وإحباطات.
يدل الطفل النظيف اللامع على تعويض عن حب وأصدقاء دافئين كثر. إذا كان الطفل يمشي بمفرده فهذا دلالة أكيدة على الاستقلال والتجاهل الإجمالي للأشخاص الأصغر شأناً.
إذا حلمت امرأة أنها ترضع طفلاً فسوف يخدعها شخص تثق به أكثر من أي شخص آخر. وإذا حلمت أنك تأخذ طفلك وهو مريض بالحمى فهذا فأل سيئ. ستبتلى بأحزان في رغبتك.
إذا حلمت بميلاد طفل جديد فإن هذا يعني مفاجآت سارة قريبة منك. إذا حلمت فتاة أن لديها طفلاً فإن هذا ينبئ أنها ستكون متهمة بالتساهل في اللهو اللا أخلاقي.
إذا رأيت طفلاً يسبح فإن هذا ينبئ بنجاة محظوظة من شرك ما.

فى رأى النابلسى :
تدل رويته في المنام على الهموم والأنكاد والتعب في مداراة الجهال. ومَن التقط طفلة صغيرة أو حملها وكان سجيناً أو متعباً أو مديناً أو فقيراً فإن اللّه يفرّح عنه، وإلا فالطفلة هم وغم وبخاصة إذا ولدَت من الفم فإنه يدل على الموت.


طفل ملائكي

فى رأى ميلر :
إذا حلمت برؤية أطفال ملائكيين فإن هذا ينبئ أنك سوف تحظى بفرح متميز سيترك لديك انطباعاً بدوام الخير على حياتك.
إذا رأيتهم في حالة حزن أو انكسار فإن هذا ينبئ أن مصيبة سوف تحل بك على نحو غير متوقع.




طريق

فى رأى ميلر :
إذا حلمت أنك سافرت في طريق وعر غير مطروق فإن هذا ينبئ بمشاغل جديدة لا تجلب لك سوى الهم وضياع الوقت. وإذا كان الطريق محفوفاً بالشجر والأزهار فاعلم أن المستقبل القريب يحمل لك بعض المسرات غير المتوقعة. أما مرافقه الأصدقاء في الطريق فتنبئ بالنجاح في بناء بيت مثالي عامر بأولاد سعداء وزوجة مخلصة أو زوج مخلص. إذا أضعت الطريق فهذا ينبئ أنك ستخطئ في بعض قرارتك في مجال التجارة وبالتالي ستتحمل بعض الخسائر.
إذا حلمت أنك ضللت طريقك فإن هذا ينذرك بأن تحرر مخيلتك من المضاربات التجارية حيث أن مشاريعك مهددة بالفشل ما لم تكن مجتهداً في إدارة شؤونك.

فى رأى النابلسى :
يدل في المنام على الشرع.
والطرق المختلفة هي البدع، فمَن رأى أنه يمشي في غير طريقه فإنه في ضلالة من دينه. وإذا طرق السلطان طريقاً وعراً فذلك عدله يُبسَط في ذلك المكان. والطريق المستقيم دليل على ما يقتدى به من كتاب اللّه وسنّة نبييه، وإن كان عاصيا تاب، وإن كان كافراً اهتدى. والطرق المختلفة دالة على الذبذبة والحيرة. والطرق المتشابهة هي التي تهدي إلى الضلالة والبدعة والكفر. والطريق هو الطريقة في الصنعة. والطريق في البحر نجاة من الشدّة، أو المرأة المملوكة، أو الكسب الحلال، أو الصدق الذي ينجو به الإنسان إذا اتّبعه. والطريق الخفي غرور وبدعة. أما شعب الجبل فيدل في المنام على المكر والخديعة. ويدل الفج في الجبل على الخلاص من الشدائد أو السفر لقوله تعالى: (والله جعل لكم الأرض بساطاً لتسلكوا منها سبلاً فجاجاً).


الطبخ

فى رأى النابلسى :
من رأى في المنام أنه طبخ بالنار طبيخاً ونضج فإنه ينال مراده ويقع في ألسنة الناس. والطبخ تهييج أمر ينفعه، فإن نضج الطبيخ فهو رزق. وسائر الطعام أرزاق إلا الهريسة والعصيدة. وإن كان الطبيخ بلحم غنم فهو حياة طيبة بشرف وكرم، وإن كان بلحم سبع فإنها ولاية على قوم ظالمين مع خوف وكره، وإن كان بلحم كلب فإنها ولاية دنيئة، وإن كان معه دسم أفاد مالاً حراماً، وإن كان بغير دسم فكسب دنيء بفقر وحرمان، وإن كان بلحم طير فولاية أو تجارة أو كسب حلال مع قوم أغنياء أشراف، وإن كان بلحم سباع الطير فإنها تجارة أو ولاية من قبل قوم غشمة مع مال حرام.

طلع النخل

فى رأى النابلسى :
يدل في المنام على الرزق. وإن رآه مريض دلّ على شفائه. وربما دلّ الطلع على موت المريض، أو على السجن أو على ادخار البضاعة وخزنها. ومَن رأى طلع نخل فإن نجمه مقبل إلى الخير. وإن أصاب طلعاً أصفر ولم يأكل منه فإنه ذا سلطان يغضب على صاحب الطلع ثم يرضى عنه. والطلع مال يصيبه.





الطيب

فى رأى النابلسى :
هو في المنام ثناء حسن، وإذا تدخّن فهو ثناء مع هول وخطر. والطيب بالنسبة للمرضى يدل على موتهم. والمرأة إذا رأت أنها تطيّبت فإنها تدخل في عمل صالح، وإن كانت خالية من زوج فإنها تتزوج. وكذلك الطيب للرجال فهو ئناء حسن وذكر جميل. وإذا تطيب اللص أو المخادع فإنه يتوب، وإن الرائحة الحسنة تدل على صاحبها.






آخر مواضيعي 0 كل عين تعشق حليوة وانتى يامصر نور العين
0 ذكرى تحرير سيناء
0 دعاء سيد الخلق لمسح الخطايا
0 الدعاء.. سحر الوجود.. ومفتاح الخير
0 من فضائل يوم الجمعة
رد مع اقتباس
قديم 06-04-2009, 10:07 PM رقم المشاركة : 56
معلومات العضو
إحصائية العضو







نور غير متواجد حالياً

 

افتراضي رد: بحث متكامل عن الاحلام والتأويل الاسلامى لها حصرى

باب الظاء





ظبي

فى رأى ميلر :
إن رؤية الظباء في حلم تنبئ أن طموحك سوف يكون عالياً ولكن يمكن إدراكه ببذل طاقة كبيرة.
إذا شاهدت فتاة ظبياً تزل قدمه ويسقط من مكان مرتفع فإن هذا يدل على أن الحب الذي تطمح إليه سوف يتكشف عن دمارها.


ظفر

فى رأى ميلر :
إذا حلمت بأظفار ملطخة فإن هذا ينبئ بعار في عائلتك بسبب حماقة متهورة يرتكبها شاب.
إذا رأيت أظفار مشذبة بعناية فإن هذا يعني ميولاً ثقافية وبعض الإنجازات الأدبية. كما يعني أيضاً نمواً معافى قوياً.

فى رأى النابلسى :
يدل في المنام على الظفر بالأعداء، وربما دلّ طول الظفر على السعة في الرزق أو على الرفض لأن طول الظفر مخالف للسنة، والرفض خلاف السنة. وطول الظفر يدل على القوة والمال ويكون سلاحاً على الأعداء ووقاية له منهم. ومن زالت أظفاره زالت قدرته. ومن رأى ظفره أطول من ظفر عدوه فإنَه يظفر به. وقص الظفر اتباع السنة أو خروج مالٍ في قرض. وبياض الأظفار يدل على الحفظ و الفهم. ورؤيا الأظفار في مقدارها صلاح الدين والدنيا. فإن قلّمها فإنَّه يخرِج زكاة فطره. ومن رأى أن ظفره أصبح مخلباً فإنَه يعلو على خصمه أو على عدوه إن كان في حرب.


ظلام

فى رأى ميلر :
إذا حلمت بالظلام يخيم عليك في رحلة فهذا تحذير بالمرض مقابل أي عمل تقوم به، ما لم تشع الشمس من خلال الظلام قبل أنت تنتهي الرحلة، ومن ثم سوف تتغلب على الأخطاء.
إذا فقدت صديقك أو طفلاً في الظلام فإن هذا ينبئ بعدة ثورات انفعالية تشتعل. حاول أن تبقى تحت السيطرة بعد الحلم بالظلام لأن مشاكل في العمل والحب سوف تزعجك.


ظلة

فى رأى ميلر :
إذا حلمت بظلة أو بكونك تحت واحدة، فهذا يعني أن أصدقاء مزيفين يؤثرون عليك نحو طرق غير مرغوبة في الربح المضمون. سوف تفعل ما في وسعك لتحمي هؤلاء تحت جناحك. " الظلة: ما يظل النافذة أو سواها من الشمس " .

فى رأى النابلسى :
هو في المنام في الصيف راحة وفائدة وجاه، وهو في الشتاء دال على الهم والنكد والبدعة. ويدل الظل على السلطان لأنه ظل اللّه في الأرض. والظل هو العالم العابد الزاهد الحافظ. ومن رأى أنه أوى إلى ظل يستريح فيه من الحر فإنَّه ينجو من الهم وينال رزقاً. وظل المرأة زوجها. والمرأة الخالية من الزوج إذا أوت إلى الظل فيتزوجها رجل ذو عز ومال. فإن كان في ظل ووجد البرد فقعد في الشمس فيذهب فقره لأن البرد فقر.


ظهر

فى رأى ميلر :
إن رؤية ظهر عار في حلم تدل على فقدان القوة. من الخطر إسداء النصيحة أو إقراض النقود. وغالباً ما يرافق المرض هذا الحلم.
إذا رأيت شخصاً يستدير ويمشي مبتعداً عنك فكن على ثقة من أن الحسد والغيرة يعملان لإيذائك.
إذا حلمت بظهرك أنت فلا يحمل هذا الحلم الخير لك.

فى رأى النابلسى :
يدل الظهر على ما يظهر عليه كاللباس. والظهر دال على ظاهر الدار أو البلد أو المذهب. وانقصام الظهر خوف أو حزن. وإن رأى أن ظهره مكوّي بنار دلّ ذلك على نجله وإمساكه لحق اللّه تعالى. والظهر من المملوك سيده، فإن رأى أن ظهره منحن أصابته نائبة.
فإن رأى ظهر صديقه فإنَّ صديقه يولي عن وجهه، وإن رأى ظهر عدوه فإنه يأمن شره. وإن رأى ظهر امرأته وكانت عجوزاً فإنَّ الدنيا تولي عنه، وإن كانت نصفاً فإنَه يطلب أمراً قد تعسّر عليه، وإن كانت شابة فإنَّه ينتظر خيراً يبطئ عليه. والظهر يدل على الشيخوخة. ومن رأى في ظهره انحناء من الألم فإنه يفتقر ويهرم. ويدل وجع الظهر على موت الأخ. والظهر رجل يُلجأ إليه في أموره، وهو صاحب جاه ومال. وقيل: الظهر ظهارة أو لحاف أو طهارة الثوب. ومن رأى أنه يحمل على ظهره حملاً ثقيلاً فذلك دين عظيم. وقيل: الحمل الثقيل جار السوء. ومن رأى ظهره انكسر فهو ذهاب قوته واقتداره أو هلاكه، والحمل الثقيل على الظهر هم أو خطايا. وإذا رأى أنَّه يحمل حطباً فإنُّه يحمل الغيبة والنميمة. ومن رأى ظهره كسر وكان مريضاً مات. وقيل: الحمل الثقيل على الظهر كثرة العيال وقلة المال. ومن رأى شخصاً أحدب دلّ على زيادة ماله أو على طول عمره.

ظمأ

فى رأى ميلر :
إذا كنت ظمآناً في الحلم ينبئ بأنك تطمح إلى تحقيق أمور هي فوق إمكانياتك الحالية. أما إذا كان إطفاء ظمئك بالمشروف ممكناً فسوف تتمكن من تحقيق رغباتك.
إذا رأيت الآخرين ظامئين ويشربون لإطفاء ظمأهم فإن هذا يعني أنك ستحصل على كثير من الفوائد عن طريق أناس أثرياء.

فى رأى النابلسى :
هو في المنام دال على توقف حال ذوي الأنشاب والعقارات والزرع. وربما دلّ على الفقر وتوقف حال ذوي الكسب والشوق للغائب.

الظلمة

فى رأى النابلسى :
هي في المنام ضلالة وحيرة، فمن خرج من ظلمة إلى ضياء فإنه يسلم إن كان كافراً، أو يتوب إن كان عاصياً، وإن كان سجيناً نجا. والظلمة تدل على الظلم، فمن دخل ظلمة فإنَّه ظالم، ومن رأى الظلمة ظلم، ورؤيا الظلمة دالة على ظلمة القلب والبصر، وربما دلّت على غلبة السوداء أو محبة السمر أو السودان وإيثارهم على من سواهم.




الظهار

فى رأى النابلسى :
يدل على ظهور الأسرار الموجبة للأنكاد. وربما دلّ الظهار على اليمين، والتولي يوم الزحف.






آخر مواضيعي 0 كل عين تعشق حليوة وانتى يامصر نور العين
0 ذكرى تحرير سيناء
0 دعاء سيد الخلق لمسح الخطايا
0 الدعاء.. سحر الوجود.. ومفتاح الخير
0 من فضائل يوم الجمعة
رد مع اقتباس
قديم 06-04-2009, 10:17 PM رقم المشاركة : 57
معلومات العضو
إحصائية العضو







نور غير متواجد حالياً

 

افتراضي رد: بحث متكامل عن الاحلام والتأويل الاسلامى لها حصرى

باب العين



عائلة

فى رأى ميلر :
إذا حلم امرؤ بعائلته منسجمة وسعيدة فإن هذا يرمز إلى صحة وفيرة وظروف سهلة. ولكن إذا كان ثمة مرض أو شقاق فإن هذا ينذر بالكآبة وخيبة الأمل.



عاشق

فى رأى ميلر :
إذا حلمت بأنك عاشق فإن هذا يحذرك من متع ورغبات شخصية حيث أنها تهدد بغمرك في فضيحة.
إذا حلمت بذلك فتاة فإن هذا ينبئ بارتباطات غير مشروعة إلا إذا اختارت شريكاً رزيناً وخلوقاً. أما بالنسبة للمرأة المتزوجة فإن هذا ينبئ بعدم الرضا وبرغبة في المتعة خارج البيت.
إذا رأيت الآخرين عاشقاً فإن هذا ينبئ أنك سوف تحرص على تجاهل التزاماتك الأخلاقية. أما إذا رأيت الحيوانات تعشق فإن هذا يعني أنك ستنغمس في متع تحط من قدرك مع رجال أو نساء منغمسين في الملذات.

فى رأى النابلسى :
هو في المنام بلاء، فمَن رأى أنه عاشق ابتلي. والعاشق هو المشتاق إلى برّ أو فجور. والحب في القلب فتنة لصاحبه، فإن رأى في قلبه فتنة فهو حب. وإن رأى رجلاً قال له: إني أحبك فهو يبغضه. والعشق هم وحزن، فمَن رأى أنه عاشق نال هماً وحزناً وإن العشاق مهمومون محزونون. والعشق ابتلاء في اليقظة وشهرة توجب عطف الناس عليه، ويدل العشق على الفقر والموت للمريض. وربما دلّ الموت في المنام على العشق. والكي والحريق في المنام عشق. ودخول الجنة في المنام صلة بالمحبوب، كما أن دخول النار فرقة، والشغف والحب غفلة ونقص في الدين. وانظر أيضاً الحب.

عاصفة

فى رأى ميلر :
إذا رأيت في الحلم عاصفة أو سمعتها تقترب فهذا ينبئ بمرض متواصل وتجارة بائرة وفراق الأصحاب وهذا سيزيد في بلائك. إذا مرت العاصفة بسلام فهذا يعني أن خسارتك وحزنك لن يكونا كبيرين.
إذا سمعت عاصفة تزمجر في الحلم فهذا ينبئ بأنك ستلاقي ضيقاً ومشاكل في عمل وتجارتك.
إذا تعرضت للمطر خلال العاصفة فهذا يعني أن المشاكل والحزن سوف يحيطان بك.
إذا سمعت أزيز العاصفة المرعب وقصفها الذي يسبب اهتزازاً في الأرض فهذا ينبئ بإصابتك بخسائر فادحة وضيق وحزن وحظ تعيس.


عجز

فى رأى ميلر :
إذا حلمت بالعجز فإن هذا يعني نحساً في الحب والعمل، ويعني أن الأعداء لن يساء فهمهم وقد يعقب هذا الحلم مرض.
إذا حلمت برؤية الآخرين عاجزين فإن هذا يعني أنك قد تجد متاعب متنوعة وخيبات في العمل.

فى رأى النابلسى :
هو في المنام امرأة الرجل. ومن رأى عجزه كبيراً فإنه يسود بمال امرأته، ويصيب من ذلك خيراً. ومن رأى رجلاً كشف له عن عجزه فإنه ينال منه منفعة. وإن رأى دبره فإنه ينال منه إدبار. ومن رأى أنه يسحب على عجزه أو دبره فإنه مضطر في تصرفاته.

عباءة

فى رأى ميلر :
تدل رؤية العباءة في الحلم على أن الحاكم سيرتكب حماقة سوف تسبب له مالا يحسد عليه.

عتاب

فى رأى ميلر :
إذا عاتبت طفلك أو ابنك أو شخصاً فتياً ما فإن هذا يدل على أن مبادئك النبيلة ستبقيك في موضع رعاية وسوف يضاف الحظ إلى عطاياك.

فى رأى النابلسى :
إذا عوتب الإنسان في المنام من نبيّ أو وليّ عوتب من خليل بما يدل على توبته ورجوعه عن غيّه. والعتاب يدل على المحبة. وإن رأى أنه يعاتب نفسه فإنه يعمل عملا يندم عليه، ويلوم فيه نفسه.

عجوز

فى رأى ميلر :
تدل رؤية رجل عجوز أو امرأة عجوز على أن الحالم سوف يمر بمشاكل ومنغصات وفترات عصبية.

فى رأى النابلسى :
هي في المنام عجز، وربما دلّت على الدنيا الذاهبة، وربما دلّت على الآخرة لأنها ضد الدنيا، وتدل على الخمرة لأنها من أسمائها، وتدل على البقرة لأنها من أسمائها أيضا. وربما دلّت العجوز في المنام على الحمل بعد اليأس منه. وربما دلّت رؤية العجوز على المكر والخديعة والهمز واللمز. والعجوز المريضة عجز، والعطشى قحط، فإن عادت صبية زال القحط، وإن دخلت العجوز المجهولة على مريض خشي عليه من الموت، وهو دليل خير للحامل. والعجوز تدل على أرض سبخه لا تنبت. ومن رأى عجوزاً قبيحة المنظر فإنها تدل على الفتنة والحرب. والعجوز الكافرة مال حرام، والعجوز المسلحة مال حلال مع سرور لمن رآها. ومن تحوّلت عجوزاً نالت وقاراً. والعجوز المجهولة تدل على السنة المجدبة. وقد تكون العجوز القبيحة المنظر بشارة بزوال الحرب والقحط، والعجوز الهزيلة سنة قحط، فإن سمنت أقبلت السنة. والعجوز المكفهرة الوجه دنيا مع هم وذهاب جاه، وإن كانت عارية فإنها فضيحة في دنياه. ومن رأى عجوزاً دخلت داره أقبلت عليه دنياه، وإن رآها خرجت عنه ذهبت دنياه. وإن رأت امرأة أنها قد صارت عجوزاً فإنه صلاح دنياها.


عجز

فى رأى ميلر :
إذا حلمت بالعجز فإن هذا يعني نحساً في الحب والعمل، ويعني أن الأعداء لن يساء فهمهم وقد يعقب هذا الحلم مرض.
إذا حلمت برؤية الآخرين عاجزين فإن هذا يعني أنك قد تجد متاعب متنوعة وخيبات في العمل.

فى رأى النابلسى :
هو في المنام امرأة الرجل. ومن رأى عجزه كبيراً فإنه يسود بمال امرأته، ويصيب من ذلك خيراً. ومن رأى رجلاً كشف له عن عجزه فإنه ينال منه منفعة. وإن رأى دبره فإنه ينال منه إدبار. ومن رأى أنه يسحب على عجزه أو دبره فإنه مضطر في تصرفاته.



عزوبية

فى رأى ميلر :
إذا حلم شخص متزوج أنه عازب فهذا ينبئ بأنه لن يعيش حياة زوجية سعيدة بل سوف يواجه مشاجرات ومشاكل مستمرة.


عدس

فى رأى ميلر :
إذا حلمت بالعدس فإن هذا يدل على مشاجرات ومحيط غير صحي. وينذر هذا الحلم الفتاة أنها لن تقتنع بحبيبها ولكن نصيحة أبوية سوف تجعلها تقبل ما هو محتوم.



عرش

فى رأى ميلر :
إذا حلمت أنك جالس على عرش فسوف تصل بسرعة إلى الشهرة والثروة.
إذا نزلت عن العرش فهذا ينبئ بحوادث محزنة وحظ تعيس. إذا رأيت الآخرين على العرش فسوف تصل بسرعة إلى الثروة عبر مصالح الآخرين.

فى رأى النابلسى :
مَن رآه في المنام في صفة حسنة كان بشارة له بسلامة معتقده، وإن رآه ناقصاً صفة من الصفات دلّ على بدعة وضلالة. وربما دلّ العرش على ما يركبه الإنسان من خير أو شر. ويدل على المنصب الجليل لأربابه. وربما دلّ على الزوجة والدار والمركب والنصرة على الأعداء. ويدل على عمل الشعر وذلك من الاشتقاق. وربما دلّت رؤيا العرش على العمل الصالح لمن رآه في صفة حسنة. ومَن رأى العرش ورأى اللّه سبحانه وتعالى قد استوى عليه دلّ على صحة يقينه، وحسن دينه. ومَن رآه وفيه خلل يدل على الأهواء والبدع فليتب إلى اللّه تعالى. ومَن رأى نفسه فوق العرش وربه تحته وكان ممن يصلح للملك فإنه يطغى على الإمام ويتكبر في الأرض، وإلاّ كان عاقاً لوالديه أو أستاذه، أو خالف سيّده إن كان عبداً.



عذراء

فى رأى ميلر :
إذا رأيت عذراء في الحلم فهذا ينبئ بالتوفيق في بعض أمورك ومشاغلك.
إذا حلمت امرأة متزوجة أنها عذراء فإن هذا يعني أن إشاعات ستحاك حول ماضيها وسيبتعد عنها الحظ في سعيها وراء الثروة.
إذا حلمت فتاة أنها لم تعد عذراء فهذا ينبئ بأنها مهددة بتلويث سمعتها نتيجة ارتكابها حماقات مع صديق لها.
إذا حلم رجل بعلاقة غير شريعة خدع فيها فتاة عذراء فهذا ينبئ بأنه سيفشل في إدارة مشروع أو عمل وسيسبب له ذلك كثيراً من الهموم والقلق. سيفشل في تحقيق أحلامه وطموحاته بسبب عدم إخلاص أصدقائه.

فى رأى النابلسى :
هي في المنام عسر لأرباب المناصب، كما أن المرأة فَرَج لذوي الإعسار. انظر أيضاً البِكر.


عربة الأطفال

فى رأى ميلر :
إذا حلمت بعربة أطفال فإن هذا يدل على أنك ستحظى بصديق متجانس معك قلباً وقالباً وسوف يبتكر مفاجآت سارة كثيرة لك.



عرعر

فى رأى ميلر :
إذا حلمت برؤية شجر العرعر فإن هذا ينبئ بسعادة وثروة بعيداً عن الحزن والأوضاع التي تثير الأسى.
بالنسبة للفتاة فإن هذا الحلم ينذر بمستقبل متألق بعد أحوال حب خائبة. وبالنسبة للمريض فإنه ينذر بشفاء عاجل. إذا حلمت أنك تأكل أو تجمع ثمار العرعر فإن هذا ينبئ بمتاعب ومرض. " العرعر: شجر من الفصيلة الصنوبرية " .





عروس

فى رأى ميلر :
إذا حلمت فتاة أنها عروس فإن هذا ينبئ أنها ستصادف ميراثاً سوف يسعدها إلى حد كبير، إذا كانت مسرورة بجعل زفافها مبهرجاً. إذا شعرت بالانقباض سوف تعاني من خيبات في توقعاتها.
إذا حلمت أنك تقبل عروساً فهذا يعني اتفاقاً سعيداً بين الأصدقاء. وإذا قبلت العروس آخرين فهذا يعني بالنسبة لك عدة أصدقاء وأفراح. إذا قبلتك عروس فهذا يعني أنك سوف تتمتع بالصحة وأن قلبك الطيب سوف يورثك ثروة غير متوقعة.
إذا قبلت عروساً ووجدتاها مهمومة ومريضة فهذا يعني أنك سوف تكون مستاء من نجاحك وعمل أصدقائك.
إذا حلمت العروس أنها غير منسجمة مع زوجها فهذا يعني أن عدة ظروف محزنة وسوف تفسد متعها.


عصا

فى رأى ميلر :
رؤية عصا أو قضيب في الحلم فأل سيئ.

فى رأى النابلسى :
هي في المنام رجل حسيب منيع، فمن رأى أن بيده عصا فإنه يستعين برجل حسيب فيه نفاق، ويصل إلى مطلبه، ويظفر بعدوه. فإن كانت مجوفة وهو متكئ عليها فإن ماله يذهب، وإن رأى أنها انكسرت وكان والياً عزل، وإن كان تاجراً أذهب اللّه تجارته. وإن رأى أنه ضرب بها الأرض فإنه يتغلب على صاحب تلك البقعة التي هو واقف عليها ومن رأى أنه تحوَل عصا مات سريعا، ومن رأى أن عصاه انكسرت مرض مرضاً شديداً، ومن رأى أنه يمشي على عصا فإنه تصميم على ركوب السفينة. وتدل العصا على الأمر والنهي والنصر على الأعداء وبلوغ القصد. وإن كانت العصا من جريد دلّت على التجريد، وإن كانت من لوز دلّت على الزوال، وإن كانت من خوخ ربما نافق في دينه. وربما دلّت العصا على الحية أو السحر. ومن رأى أنه ضرب أحداً بعصا فإنه يبسط عليه لسانه. ومن رأى أنَه ضرب حجراً بعصا فانفجر منه الماء فإن كان فقيراً استغنى، وإن كان غنياً ازداد غناه. وربما كانت العصا رجلاً خبيث الدين لأنها من خشب، والخشب رجل منافق.

عصفور

فى رأى ميلر :
إنه لمن المستحسن أن تحلم برؤية عصافير ذات ريش جميل. إذا حلمت امرأة أحلاماً من هذا النوع فإن هذا ينبئ أن شريكاً سعيداً وغنياً على مقربة منها.
إذا كانت العصافير مطروحة الريش وغير صداحة فإن هذا يدل على أن أناساً من ذوي الثراء سوف يعاملون المتشردين والساقطين معاملة لا إنسانية لا أثر فيها للرحمة.
إذا شاهدت عصفوراً جريحاً فإن هذا ينبئ بحزن عميق تسببه الذرية الضالة.
إذا شاهدت عصافير تطير فإن هذا يرمز إلى نجاح الحالم. وسوف تختفي جميع الأوساط المقيتة قبل رفرفة الخير المنظور. صيد العصافير في الحلم ليس سيئاً على الإطلاق أما سماعها وهي تتكلم فهذا اعتراف بعجز المرء عن أداء مهمات تتطلب وضوحاً كبيراً في الإدراك. أما قتلها بالبندقية فيعني كارثة سببها ندرة المحصول.

فى رأى النابلسى :
هو في المنام رجل صاحب لهو وحكايات، يضحك الناس منه، ويدل على ولد ذكر. ومن رأى أنه ذبح عصفوراً فيلد له ولد ضعيف يُخشَى عليه من الموت. وقيل: العصفور يدل على رجل مخاصم، كثير المال، ذي رئاسة محتال في الأمور. والعصفور يدل على امرأة حسناء. وأصوات العصافير تدل على كلام حسن أو دراسة علم. والعصافير الكثيرة أموال بلا تعب لمن حواها في المنام. والعصفور رجل عظيم القد، فمن رأى أنه أصاب عصفوراً أو ملكه فإنه يتمكن من رجل عظيم القدر، ومن رأى أنه ذبحه فإنه يظفر بما أراد من ذلك الرجل. فإن رأى أنه نتف من ريشه أو أكل من لحمه فإنه يصيب من ماله. ومن رأى أن في يده أو في قفصه عصفوراً ثم طار ولم يعد إليه فيموت ولده. ومن رأى أنه يخيط عيون العصافير فإنه يخدع الصبيان ويمكر بهم. ومن رأى أن عصفوراً دخل في حلقة فإن كان له طفل فإنه يسقط في بئر. ومن رأى أنَه ملك عصافير كثيرة فإنَّه يتموّل ويلي ولاية على قوم لهم أخطار. والعصافير تدل على الاجتماع والألفة والمحبة مع الأهل والأقارب في الأفراح أو المعاصي والهزيمة والتفرقة. انظر أيضاً الطير.




عش العصفور

فى رأى ميلر :
إذا شاهدت عش عصفور فارغاً فإن هذا يدل على كآبة وارتقاب ممل لعمل ما. أما إذا كان ثمة بيض في العش فإن النتائج الحسنة سوف تعقب جميع الأعمال.
أما إذا كان في العش فراخ صغيرة فإن هذا يدل على رحلات ناجحة وصفقات مقنعة. إذا كانت الفراخ وحيدة ومهجورة فإن الحزن وإحدى حماقاتك سوف يسببان لك القلق.


عملاق

فى رأى ميلر :
إذا حلمت أن عملاقاً ظهر أمامك فجأة فإن هذا يعني أن صراعاً عنيفاً سوف ينشأ بينك وبين مناوئيك. وإذا نجح العملاق في إيقاف رحلتك فسوف يتغلب عليك أعداؤك. وإذا هرب منك فسوف يكون نصيبك الازدهار والصحة الحسنة.



عطر

فى رأى ميلر :
إذا تنشقت عطراً في الحلم فستصادف أحداثاً سعيدة أمامك. إذا عطرت نفسك وثيابك فهذا ينبئ بأنك سوف تبحث عن المتعة وستحصل عليها. إذا حلمت أنك أغمي عليك بسب كثافة العطر ورائحته فذلك يعني أن إفراطك في الملذات سيؤثر على إدراكك وقواك العقلية. إذا سكبت العطر على الأرض فسوف تفقد شيئاً ممتعاً ولذيذاً إذا كسرت زجاجة عطر فإن رغباتك وشهوات الجامحة ستقودك إلى الكارثة. إذا حلمت أنك تصنع العطر وتقطره فسوف يكون التوفيق حليفك في العمل وسوف تحظى بالانسجام في علاقتك مع الأصدقاء إذا حلمت فتاة أنها تعطر حمامها فهذا ينبئ بأنها ستقع في الحب. إذا تلقت عطراً هدية من رجل فسوف تستسلم للإغراء الملذات وفي ذلك خطر عليها.


عراك

فى رأى ميلر :
إذا حلمت أنك انهمكت في عراك فإن هذا يشير إلى أنك سوف تصادف مواجهات مع معارضيك في العمل وأن الدعاوى القضائية تهددك.
إذا شاهدت عراكاً فإن هذا يدل على انك تبدد وقتك ومالك. ويحذر هذا الحلم النساء من الافتراء والقيل والقال.
إذا شاهدت فتاة حبيبها يتعارك فإن هذا إشارة إلى عدم أهليته لها.
إذا حلمت أنك هزمت في عراك فإن هذا يرمز إلى أنك سوف تفقد حقك في ملكية.
إذا حلمت أنك تضرب مهاجمك بسوط فإن هذا يدل على أنك بالشجاعة والمثابرة سوف تفوز بمقام رفيع وثروة على الرغم من المعارضة.
إذا رأيت رجلين يتعاركان بالمسدسات فإن هذا يشير إلى هموم وإرباكات كثيرة وإن كان هذا الحلم لا يتضمن خسارة حقيقية. مع ذلك ينبئ هذا الحلم بربح ضئيل وبعض الإزعاجات.
إذا حلمت أنك في طريقك إلى منزلك وهاجمك زنوج بأمواس الحلاقة فسوف تصاب بخيبة أمل في عملك وسوف يغيظك الخدم كثيراً وستكون مزاملاتك المنزلية مزعجة.
إذا حلمت أنك تتعارك مع زنوج فسوف يزعجك زنوج أو شخص ذو صفات وضيعة.


عصير التفاح

فى رأى ميلر :
إذا حلمت بعصير التفاح فإن هذا يعني أنك قد تنال ثروة إذا لم تنفق وقتك على المتع المادية.
إذا رأيت أناساً يشربون عصير التفاح فسوف تقع تحت تأثير أصدقاء غير مخلصين.

عناق

فى رأى ميلر :
إذا حلمت بعناق فسوف تكون خائباً في شؤون الحب والعمل. إذا حلمت امرأة أنها تعانق رجلاً فسوف تقبل عروضاً للصداقة ذات طبيعة مربية مع الرجال. إذا عانقت امرأة متزوجة رجالاً آخرين غير زوجها فسوف تعرض شرفها للخطر بقبول اهتمام وإعجاب الآخرين في غياب زوجها. إذا حلمت أنك تعانق شريك الفراش كما هي الحال بطريقة حزينة أو لا مبالية فإن هذا يدل على أنك سوف تقابل خلافات واتهامات في عائلتك، كما يدل هذا على تهديد بالمرض.
إذا عانقت الأقارب فإن هذا يرمز إلى مرضهم أو حزنهم.
إذا حلم العشاق بالعناق فإن هذا ينبئ بمشاجرات ومعارضات ناجمة عن الخيانة. إذا حدثت هذه الأحلام في ظروف سعيدة فالعكس هو المتوقع.
إذا عانقت غريباً فإن هذا يعني أن ضيقاً غير مرغوب فيه سوف يحل عليك.

فى رأى النابلسى :
من رأى في المنام أنَّه يعانق حياً فإنه يخالطه مخالطة طويلة على قدر طول العناق. وإن عانق ميتاً أو خالطه مخالطة خفيفة فتطول حياته. وإن عانقه الميت فإنَه يموت. ومن رأى أنه يعانق المرأة فإنه معانق لدنياه يائس من أخرته انظر أيضاً المعانقة.


عاشوراء

فى رأى النابلسى :
من رأى من آل بيت النبي صلى اللّه عليه وسلّم أنه في يوم عاشوراء فهو مصيبة له. ومن رأى ذلك من أعدائهم فهو بالضد.

عشب

فى رأى ميلر :
هذا الحلم يبشر بخيرات كثيرة في الواقع. أنه يعد بحياة سعيدة ومزدهرة جداً لرجل الأعمال، وبتراكم المال والشهرة على وجه السرعة للأدباء والفنانين. ويعد العشاق برحلة آمنة عبر بحر الحب الهائج.
إذا رأيت جبالاً وعرة وراء امتداد العشب الأخضر فإن في هذا إيذاناً بمتاعب بعيدة.
إذا مررت برقع ذابلة من العشب وأنت تمشي فوق العشب الأخضر فإن هذا يعني مرضاً أو إرباكات على صعيد العمل. لكي يكون الحلم كاملاً يجب أن يخلو من العوائق أو الشوائب. أما إذا حلمت بعشب ذابل فالعكس هو المأمول.






آخر مواضيعي 0 كل عين تعشق حليوة وانتى يامصر نور العين
0 ذكرى تحرير سيناء
0 دعاء سيد الخلق لمسح الخطايا
0 الدعاء.. سحر الوجود.. ومفتاح الخير
0 من فضائل يوم الجمعة
رد مع اقتباس
قديم 06-04-2009, 10:25 PM رقم المشاركة : 58
معلومات العضو
إحصائية العضو







نور غير متواجد حالياً

 

افتراضي رد: بحث متكامل عن الاحلام والتأويل الاسلامى لها حصرى

باب الغين







غابة

فى رأى ميلر :
إذا لحت بغابات فإن هذا سيؤدي إلى تغيير طبيعي في شؤونك. إذا بدت الغابات خضراء فسوف يكون التغيير محظوظاً.. إذا كانت الغابات خالية من الخضرة فإن هذا الحلم فاجع. إذا رأيت غابات تحترق فإن هذا يدل على أن خططك سوف تصل إلى نضج مرض. سوف يشع النجاح بالفضل عليك.




غبار

فى رأى ميلر :
إذا حلمت أن الغبار يغطيك فإن هذا يشير إلى أن فشل الآخرين سوف يؤذيك بشكل طفيف على صعيد العمل.
بالنسبة للفتاة فإن هذا الحلم يدل على أن حبيبها سوف ينحيها جانباً بسبب حب جديد.
إذا خلصت نفسك من الغبار إلى حدود معقولة فسوف تزيل خسارة.

فى رأى النابلسى :
هو في المنام مال لأنه من التراب والتراب مال. ومَن رأى غباراً بين السماء والأرض فهو أمر ملتبس لا يعرف المخرج منه. ومن رأى أنه ينفض يديه أو ثوبه من الغبار فإنه يفتقر، وقيل: يعيش طويلاً، ومَن رأى أن عليه غباراً سافر. وإذا كان الغبار مع الريح والبرق والرعد فإنه قحط وشدّة. ومَن رأى أنه ركب فرساً وركض به حتى ثار الغبار فإن البطر يأخذه ويخوض في الباطل ويثير فتنة.


غراب

فى رأى ميلر :
إذا حلمت برؤية غراب فهذا يعني نحساً وحزناً.
إذا سمعت الغراب ينعب، فسوف تقع تحت تأثير آخرين من أجل تبديد الثروة. بالنسبة للشاب، يكون هذا إشارة خضوع لغواية امرأة ماكرة.

فى رأى النابلسى :
هو في المنام رجل عظيم ضخم صبور، أو معجب بنفسه بخيل. ومَن صار غراباً نال مالاً حراماً. والغراب شؤم. ومَن رأى غراباً يحدثه فإنه ينال ولداً فاسقاً، وقال ابن سيرين رحمه اللّه تعالى: بل يغتم غماً شديداً ثم يفرج عنه. والغراب يدل على فراق الأحبة والغربة. ومَن رأى أنه يأكل لحم غراب أخذ مالاً من اللصوص. ومن رأى غراباً خدشه فإنه يهلك في البرد الشديد، ويناله ألم. ومَن أعطي غراباً نال سروراً. والغراب الأبقع يدل على طول الحياة وذلك لطول عمر الغراب. ومَن رأى غراباً سقط على الكعبة فإنه رجل فاسق يتزوج امرأة شريفة. ومَن رأى أنه ولد له غراب أبلق فهو قرّة عينه. ومن رأى غرباناً في داره نال مالاً وعزاً إلى آخر عمره. والغراب رجل محارب غدار، وربما دلّ على الحرص في المعاش. وربما دلّ على الخبايا في الأرض ودفن الأموات، قال تعالى: (فبعث اللّه غراباً يبحث في الأرض ليريه كيف يواري سوأة أخيه)، و ربما دلّ الغراب على التغرب والتشاؤم بالأخبار والهموم والأنكاد. وغراب الزرع يدل على الرجل الممزوج بالخير والشر. والغراب إنسان فاسق كاذب. ومَن رأى غراباً في داره فإن في ذلك الموضع إنساناً فاسقاً. ومَن رأى غراباً أبقع فإنه يرى شيئاً يتعجب منه في اليقظة. ومَن رأى غراباً في موضع فيموت فيه إنسان غريب. انظر أيضاً العقعق.

غرفة الحمام

فى رأى ميلر :
إذا رأيت وروداً بيضاء في غرفة الحمام ووروداً صفراء في صندوق فهذا يدل على أن المرض سوف يتداخل مع المتعة ولكن أفراحاً طويلة الأمد سوف تنجم عن هذا الإحباط.
إذا حلمت فتاة بغرفة حمام فإن هذا ينبئ أن ميولا تتجه كثيراً نحو المتع الرخيصة والعبث.

غراب أسود

فى رأى ميلر :
الغراب الأسود في الحلم فأل سيئ ويعني تراجعاً وخسارة في التجارة وخلافات في محيط الأسرة. ويعني أيضاً أن الحالم يمكن أن يدخل في خصام وعراك مع الآخرين. لذا يتوجب على الحالم أن يلزم جانب الحذر قولاً وفعلاً بعد هذا الحلم. أما بالنسبة للفتاة فهذا الحلم يعني خيانة الحبيب.


غرق

فى رأى ميلر :
إذا حلمت بالغرق فإن هذا يدل على فقدان الثروة والحياة ولكن إذا نجوت فسوف ترتفع عن وضعك الحالي إلى وضع موسر ومشرف. إذا رأيت الآخرون يغرقون ورأيت نفسك تحاول إنقاذهم فإن هذا يعني أنك سوف تساعد صديقاً ليرتفع إلى مناصب عالية وهذا ما سوف يجلب لك السعادة التي تستحقها. إذا حلمت فتاة أنها ترى حبيبها يغرق فإن هذا يدل على موت بأبيها أو أمها.

فى رأى النابلسى :
مَن رأى في المنام أنه غرق فهو في النار، لقوله تعالى: (مما خطيئاتهم أغرقوا فأدخلوا ناراً). ومَن رأى أنه غريق فإنه يخطئ بارتكاب ذنوب كثيرة، وإن مات في غرقه فيُخاف عليه الكفر، أو يغرق في بدعة. وإن خرج ولم يغرق أفضى في أمر دنياه إلى صلاح دينه، وإن كانت عليه ثياب خضر فإنه ينال علماً وورعاً. وإن غرق وغاص في قرار البحر فإن السلطان يغضب عليه أو يعذبه، فيموت في ذلك العذاب. وإن رأى كافر أنه غرق في بحر فإنه يؤمن لقوله تعالى: (حتى إذا أدركه الغرق. قال: آمنت أنه لا إله إلا الذي آمنت به بنو إسرائيل وأنا من المسلمين). ومَن رأى أنه مات غريقاً في الماء كاده عدوه. والغرق في الماء الصافي غرق في مال كثير.




غريب

فى رأى ميلر :
إذا حلمت بغريب يدخل السرور إلى قلبك فإن هذا يدل على صحة جيدة وبيئة سارة. أما إذا سبب لك الاستياء فابحث عن خيبات الأمر.
إذا حلمت أنك غريب فإن هذا يدل على صداقات دائمة.



غصن

فى رأى ميلر :
ينذر، إذا كان مليئاً بالفاكهة والأوراق الخضراء، بالثروة وعدة ساعات ممتعة مع الأصدقاء. إذا كان جافاً، بأخبار محزنة عن الغائب.
إذا رأيت نفسك محبوساً بين أغصان شائكة فإن هذا يعني أن أعداء سوف ينسجون حولك حبالاً، مثل تشويه المتعة والحلف كذباً، يصعب حلها وسوف تسبب لك مصيبة. ولكن إذا نجحت في تخليص نفسك من الأغصان الشائكة، فسوف يأتي أصدقاء مخلصون لمساعدتك في كل طارئ.

غطاء رأس

فى رأى ميلر :
إذا حلمت برؤية غطاء أنيق للرأس فسوف تصبح مشهوراً وناجحاً. إذا رأيت غطاء للرأس قديماً وممزقاً فسوف يتحتم عليك أن تتخلى عن أملاكك للآخرين.


غطس

فى رأى ميلر :
إذا حلمت بالغطس في ماء صاف فهذا يعني نهاية معقولة لبعض الارتباكات. إذا كان الماء موحلاً فسوف تعاني من قلق بسب المنحى التي تتخذه أمورك.
إذا رأيت آخرين يغطسون فهذا يشير إلى صحبة مبهجة. إذا حلم العشاق بالغطس فهذا يعني تحقيق الأحلام السعيدة وحباً عاطفياً.



غزل

فى رأى ميلر :
إذا حلمت بأنك تغزل النسيج فسوف تدخل في مشاريع وأعمال ناجحة تعود عليك بالخير.

فى رأى النابلسى :
إذا رأت المرأة في المنام أنها تغزل وتسرع في الغزل فإنه يأتي لها غائب. فإن تأنت في الغزل فإنها تسافر أو يسافر زوجها. فإن غزلت قطناً فإنها تترك صداقها على زوجها. فإن غزلت كتاناً فإنها تسعى إلى مجال الحكمة. فإن كان الغزل رقيقاً فإنه عمل بتقتير ويتعب فيه، وإن كان غليظاً فإنه سفر فيه نصر. ومن رأى أنه يغزل صوفاً أو شعراً أو نحوهما فإنه يسافر ويصيب خيراً. ومَن رأى أنه ينقض غزلاً فإنه ينقض العهود والمواثيق.

غلالة شفافة

فى رأى ميلر :
إذا رأى العاشق حبيبته ترتدي غلالة شفافة فإن هذا يوحي بمقدرته على التأثير عليها بما فيه الخير.


غلاية

فى رأى ميلر :
إذا رأيت غلاية في أحلامك فإن هذا يعني عملاً كبيراً وشاقاً ينتظرك.
إذا رأيت غلاية فيها ماء يغلي فسوف ينتهي كفاحك قريباً وسوف ينتابك تغيير.
إذا رأيت غلاية مكسورة فإن هذا يعني فشلاً بعد جهد عظيم في شق طريق النجاح.
إذا حلمت فتاة أنها تمسك غلايات سوداء فإن هذا يعني خيبة أمل في الحب والزواج، أما الغلاية ذات اللون الفاتح فإنها تجلب لك الحرية المطلقة من الهم، وسوف يكون زوجها وسيماً وغنياً.


غناء

فى رأى ميلر :
إذا سمعت صوت غناء في الحلم فهذا يعني أنك ذو روح مرحة وتنعم بأصحاب سعداء. ستسمع عما قريب أخباراً مفرحة من شخص غائب. إذا حلمت أنك تغني وكان كل شيء حولك سعيداً ومشرقاً فهذا يعني أن غيرتك وحسدك سوف يلقيان ظلالهما على سعادتك ويؤثران فيها. فإذا كانت الأغنية التي تغنيها حزينة سوف تفاجأ بسوء أحوالك وظروفك الصعبة. وإذا كانت كلمات أغنيتك بذيئة فاعلم أنك ستعيش في فقر وحرمان مخيفين.

فى رأى النابلسى :
هو في المنام كلام باطل ومصيبة. وإذا كان الصوت جميلاً فإنه يدل على تجارة نافعة، وإذا كان الصوت غير جميل فهي تجارة خاسرة. والمغنّي حكيم أو عالم أو مذكّر أو خطيب. ومَن رأى موضعاً يُغنى فيه فيقع هناك كذب يفرق بحق الأحباب بكيد حاسد. والغناء في المنام يدل على شر ونزاع ذلك بسبب تبدل الحركات في الرقص. ومَن رأى أنه يغني قصائد بلحن جيد وصوت جميل فإن ذلك حسن لأصحاب الغناء والألحان وأصحاب الموسيقا. ومَن رأى أنه يغني غناء رديئاً فإن ذلك يدل على بطالة ومسكنة. ومَن رأى في منامه أنه يمشي في الطريق ويغني فإن ذلك خير. ومَن رأى أنه يغني في الحمام فإن ذلك يدل على أن كلامه غير واضح. ومَن رأى أنه يغني في السوق أو في رحبة فإن ذلك رديء للأغنياء ويدل على فضائح وأمور قبيحة يقعون فيها، ويدل في الفقراء على ذهاب عقولهم. ومَن رأى أنه يغنّي في سوق وهو من الأتقياء فإنه يحضر فتنة تقع في ذلك السوق، وغناء الأراذل في السوق يدل على نقص عقولهم.

غياب

فى رأى ميلر :
إذا حزنت لغياب أي شخص في أحلامك فهذا يعني أن الندم على عمل متسرع سيكون الوسيلة التي تضمن لك صداقات مدى الحياة. إذا ابتهجت لغياب الأصدقاء فهذا يعني أنك ستتخلص قريباً من عدو.

الغَزّال

فى رأى النابلسى :
غزال القطن ونحوه من رجل أو امرأة هو في المنام يدل على المسافر، وإن الغزل دليل على السفر. فلو رأى أنه أصبح غراباً فإنه يدل على انتقاله من حالة إلى حالة.


الغازلة

فى رأى النابلسى :
تدل رؤية ذات المغزل من النساء على القناعة واتباع السنة وإبرام الأمور. فإن كانت المرأة تغزل وتنقض ما تغزله في المنام دلّ على السخط من اللّه تعالى عليها وحلول العذاب بها.




غيمة

فى رأى ميلر :
إذا حلمت برؤية غيوم سوداء ثقيلة، فإنها تنبئ بالنحس وبتدبير سيئ.
إذا كان المطر يسقط فإنها تعني المتاعب والمرض.
إذا رأيت غيوماً مشعة وشفافة والشمس تشرق من خلالها فسوف تكون ناجحاً بعد أن كان الكدر رفيقك.
إذا رأيتها والنجوم تشع فإنها تعني متعاً هاربة وتقدماً صغيراً.



الغدير

فى رأى النابلسى :
هو في المنام دخول في غدر ومكايد.




الغيوم

فى رأى النابلسى :
يدل الغيم في المنام على السفر في البحر، لسيره وحمله الماء فيما بين السماء والأرض. كما يدل على نصر المؤمنين، وموت المرضى، لقوله تعالى: (هل ينظرون إلاَّ أن يأتيهم اللّه في ظلل من الغمام والملائكة وقضي الأمر). ومن ركب على شيء من السحاب والغمام ارتفع قدره وسافر إن كان سليماً، أو تزوج زوجة عظيمة إن كان أعزب. وربما دلّت الغيمة على الغمة لاشتقاقها منها. انظر أيضاً الجفل، وانظر السحاب.


غطيط النائم

فى رأى النابلسى :
هو في المنام دليل على إدراك عدوه إياه، وعلى كشف ما يريد ستره. وربما دلّ على الأمن من الخوف، لأنه استغراق في النوم، والنوم راحة وأمن. ومَن رأى رجلاً يغط في نومه فإن الغاط غافل.


الغلام

فى رأى النابلسى :
هو في المنام بشارة لمن رآه، لقوله تعالى: (يا بشرى هذا غلام). ومَن رأى أنه وضع غلاماً يناله هم أو مرض. وإن وضع جارية نال فَرَجاً. ومَن حمل غلاماً صغيراً نال هماً. ومَن وضعت من الحوامل غلاما فإنها تُبشّر بجارية، وإن وضعت جارية بُشرت بغلام. انظر أيضاً الصبي.






آخر مواضيعي 0 كل عين تعشق حليوة وانتى يامصر نور العين
0 ذكرى تحرير سيناء
0 دعاء سيد الخلق لمسح الخطايا
0 الدعاء.. سحر الوجود.. ومفتاح الخير
0 من فضائل يوم الجمعة
رد مع اقتباس
قديم 06-04-2009, 10:32 PM رقم المشاركة : 59
معلومات العضو
إحصائية العضو







نور غير متواجد حالياً

 

افتراضي رد: بحث متكامل عن الاحلام والتأويل الاسلامى لها حصرى

باب الفاء






فأر

فى رأى ميلر :
تنبئ الفئران في الحلم بمشاكل في محيط الأسرة وعدم إخلاص الأصدقاء كما عني اختناقاً في مجال التجارة والعمل. إذا قتلت فأراً في الحلم فهذا يعني أنك سوف تنتصر على أعدائك. إذا تركت الفأر يهرب فهذا ينبئ بمشاكل ونزاعات.
إذا حلمت فتاة بفأر فإن هذا ينبئ بوجود أعداء غير منظورين يخدعونها. إذا حلمت بوجود فأر في ثيابها فإن ذلك ينبئ بفضيحة وشيكة الوقوع إذا حلمت امرأة برؤية فأر فإن هذا ينبئ بوجود عدو يقلقها بمكره وغدره.


فأس

فى رأى ميلر :
إذا رأيت فأساً في حلم فإن هذا ينبئ أن أي استمتاع يمكن أن تحصل عليه سوف يعتمد على صراعاتك وطاقتك. إذا رأيت الآخرين يستخدمون فأساً فإن هذا ينبئ أن أصدقاءك سوف يكونون نشيطين وممتلئين بالحيوية جاعلين من وجودك متعة عندما تكون بقربهم.
إذا رأت فتاة فأساً فإن هذا ينبئ أن حبيبها سوف يكون كفؤاً ولكنه لن يكون ميسور الحال كثيراً. وتدل الفأس المنكسرة أو الصدئة على المرض وفقدان المال والممتلكات.

فى رأى النابلسى :
تدل رؤيته في المنام على الإعانة والرزق. وإن كان مريضاً برأسه شفي، أو يحتاج إلى الحجامة في نقرة قفاه. والفاس ولد ذكر. ومن رأى أن بيده فأساً فإنه يكون وكيلاً أو وصياً أو أميناً، ويحسن دينه ويظفر بأعدائه. وقيل: الفأس دليل مضرة وتشتت. والفأس عبد وخادم وقوة ونصرة. وربما دلّ الفأس على السفيه من الكفار. وقال بعضهم: هو ابن، وقيل: هو أمانة وقوة في الدين.

فتاة

فتاة

فى رأى ميلر :
إذا حلمت برؤية فتاة متألقة وحسنة المنظر فإن هذا ينبئ بمشاريع سارة ومتع عائلية. إذا كانت نحيلة وشاحبة فإن هذا يعني أنه سيكون لديك عاجز في العائلة ومصائب كثيرة. إذا حلم رجل أنه فتاة فسوف يكون واهن العقل أو سيصبح ممثلاً ويأخذ أدوار النساء.


فاكهة

فى رأى ميلر :
ينبئ الحلم برؤية فاكهة ناضجة بين أوراقها الخضراء عادة بمستقبل زاهر للحالم. أما الفاكهة الفجة فتعني جهوداً خائبة أو عملاً متسرعاً.
إذا حلمت فتاة أنها أكلت فاكهة فجة فإن هذا يعني انحدارها وفقدان ميراث. أكل الفاكهة غير مؤات عادة. إذا اشتريت أو بعت فاكهة فإن هذا يعني عملاً كثيراً ولكن بمردود قليل.
إذا رأيت أو أكلت فاكهة ناضجة فإن هذا يعني ثروة ومتعة غيرة محددتين.

فى رأى النابلسى :
هي في المنام زواج، لقوله تعالى: (إن أصحاب الجنة اليوم في شغل فاكهون. هم وأزواجهم في ظلال على الأرائك متكئون). وقيل: الفواكة الرطبة رزق لا بقاء له لأنها تفسد سريعاً، واليابسة رزق كثير. وقيل: إن الفواكة للفقراء غنى وللأغنياء زيادة مال. ومن رأى أن فاكهة تنثر عليه فإنَه يشتهر بالصلاح والخير.




فجر

فى رأى ميلر :
إذا راقبت الفجر في حلم فإن هذا ينذر بمشاريع ناجحة، إلا إذا كان المشهد غير واضح وغريباً، وفي هذه الحالة يمكن أن يتضمن خيبة أمل في وقت كان يبدو فيه النجاح في العمل والحب أكيداً.

فى رأى النابلسى :
هو في المنام هدى ونور. ومن رأى الفجر قد طلع فإنه ينال فرحاً وسروراً متتابعاً لأن الفجر بياض بعد ظله. ومن رأى أنه ضاع له شيء في ليل مظلم فوجده في طلوع الفجر فإن له على غريمه شيئاً ينكره فيشهد له شاهدان فيصح ذلك لقوله تعالى: (وقرآن الفجر، إن قرآن الفجر كان مشهودا). انظر أيضاً: الصبح.

فراش

فى رأى ميلر :
ينبئ الفراش في الحلم أنك سوف تتسلم مسؤوليات ومهاماً جديدة بعد فترة قصيرة كما أن النوم على فراش جديد يرمز إلى القناعة والرضى بالظروف الحالية. إذا حلمت بمعمل للفراش فهذا ينبئ بأنك سترتبط بعلاقة عمل مع شركاء ناجحين وستصبح ثرياً بعد وقت قصير.

فى رأى النابلسى :
هو في المنام امرأة. ومن باع فراشه طلق امرأته، وإن كانت مريضة فإنها تموت. والفراش جارية، وهو راحة، فلين الفراش طاعة المرأة لزوجها وانقيادها له، وسعته حسن خلقها، وجدته حداثتها وإن كان الفراش من صوف أو شعر أو قطن فهي امرأة غنية، وإن كان من ديباج فهي امرأة مجوسية، وإن كان أبيض فهي امرأة متديّنة، وإن كان أسود فهي تعمل عملاً لا يرضي اللّه تعالى، وإن كان أخضر فإنها امرأة ذات دين وعبادة ونسك. ومن رأى أنه اشترى فراشاً تزوج امرأة، وإن كان الفراش جديداً فإن المرأة حسناء، وإن تمزق الفراش فالمرأة فاسدة غير متدينة، وإن رأى أن فراشه تحّول من موضعه فإنه يطلق زوجته، وإن رأى أن فراشه على باب سلطان فإنه يتولى ولاية جسيمة. والفراش دال على الولد لقوله عليه السلام: (الولد للفراش)، ومن رأى في فراشه صلاحاً أو فساداً أو زيادة أو نقصاً فتأويل ذلك في امرأته. وإن رأى مع فراشه فراشاً آخر فإنه يتزوج امرأة أخرى. ومن رأى أنه طوى فراشه فوضعه ناحية فإنه يغيب عن امرأته. ومن رأى أنه نائم على فراش، فإنه يأمن مما يخاف، وقد يكون غافلاً في دينه، وإن النوم غفلة.



فراء

فى رأى ميلر :
إذا حلمت بالمتاجرة بالفراء فإن هذا يعني ازدهاراً واهتماماً في أمور كثيرة.
إذا كنت ترتدي فراء فإن هذا يعني أماناً من الحاجة والفقر.
إذا رأيت فراء جميلاً فإن هذا يعني شرفاً وثروة. وإذا حلمت فتاة أنها ترتدي فراء باهظ الثمن فإن هذا يعني أنها سوف تتزوج رجلاً حكيماً.

فى رأى النابلسى :
تدل رؤيته في الصيف على الهموم والأنكاد والأمراض. وفي الشتاء على العافية والنشاط وتفريج الأحزان. وفرو السمّور رجل غشوم وكذلك فرو السنجاب. وفرو الثعلب رجل مكار مراوغ، وكذلك فرو النمر رجل غشوم. وقيل: فرو السمّور سؤدد وخبث وقلة دين، وفرو السنجاب عز وتفاخر وزينة بلا دين. ومن رأى أنه يصلح فروه فإنه يصيب مكروها من حيث لا يتوقع. وفرو السباع يدل على رجال ظالمين، وقيل: أنها دليل السؤدد.




فراشة بيضاء

فى رأى ميلر :
إذا حلمت بفراشة بيضاء فإن هذا ينبئ بمرض لا يمكن تفاديه على الرغم من أنك سوف تكون تحت إغراء اتهام نفسك أو اتهام شخص آخر بفعل الشر وهذا ما تعتقد أنه سبب المرض.
إذا رأت امرأة فراشة بيضاء تحوم في غرفة في الليل فإن هذا ينذر برغبات لن تتحقق وبإجراء ما سوف يؤثر على متعة أناس آخرين.
وتنبئ رؤية فراشة بيضاء وهي تطير ثم تحط في النهاية على شيء ما أو تختفي تماماً بموت أصدقاء أو أقارب.


فرح

فى رأى ميلر :
إذا حلمت أنك فرح أو أنك تقضي وقتاً ممتعاً مع قوم فرحين فإن هذا ينبئ بأنك ستصادف أحداثاً سعيدة تعيشها لفترة ما وأن أحوالك ستزدهر.
إذا حلمت أنك تشعر بالفرح لأي حدث فإن هذا يعني الانسجام بين الأصدقاء.

فى رأى النابلسى :
هو في المنام يدل على الهم والحزن، لقوله تعالى: (لا تفرح إن اللّه لا يحب الفرحين). وربما دلّ على التشاغل عن الطاعة، فإن كان الفرح لخبر خير كخلاص سجين أو عافية مريض فإنها انتقالات صالحة. والفرح في المنام هم، فمن رأى أنه فرح فإنه يغتم. انظر أيضاً السرور.




فطيرة

فى رأى ميلر :
تدل رؤية الفطيرة في الحلم على أن شخصاً محنكاً سيخدعك. إذا حلمت بأكل فطيرة فإن هذا ينبئ بعلاقة صداقة مخلصة حميمة. إذا حلمت فتاة أنها تصنع فطيرة فهذا ينبئ بأنها لم تنجح في إخفاء نواياها الحقيقية وخداع الآخرين. إذا أكلت فطيرة في الحلم فإن هذا ينبئ بوجوب الحذر من الأعداء الذين يخططون لإيذائك. إذا حلمت فتاة أنها صنعت فطائر فهذا ينبئ أنها ستبني علاقات مؤقتة سريعة مع الرجال ويجب أن تنتبه وتحترس بعد هذا الحلم.


فضة

فى رأى ميلر :
تحذر رؤية الفضة في الحلم من اعتمادك كثيراً على المال لبلوغ السعادة والرضى الحقيقين. إذا عثرت على عقود فضية فهذا يدل على عيوب وناقص عند الآخرين. غالباً ما تتوصل إلى استنتاجات متسرعة حول راحة بالك وهنائك. إذا رأيت مصنوعات فضية في الحلم فإن هذا ينبئ بالهموم والقلق وفشلك في تحقيق رغباتك.

فى رأى النابلسى :
هي في المنام مال مجموع. والنقرة من الفضة جارية حسناء بيضاء، لأن الفضة من جوهر النساء. ومَن رأى أنه يستخرج فضة كثيرة أصاب كنزاً. فإن رأى أنه يذيب فضة فإنه يخاصم امرأته ويقع في ألسنة الناس. والآنية من الفضة متاجر لأربابها أو أعمال صالحة موجبة لدخول الجنة، قال تعالى: (أو يطاف عليهم بآنية من فضة، وأكواب كانت قواريرا). ورؤية الأواني العظيمة مع الأواني الحقيرة فساد وبدعة وشبهة يقف عندها الرائي.


فرن

فى رأى ميلر :
إذا حلمت بفرن فإن هذا ينبئ بحظ جيد إذا كان الفرن في حالة عمل، أما إذا كان عاطلاً عن العمل فسوف تجد متاعب مع الأولاد أو مساعدة مأجورة.
وإذا سقطت في فرن فإن هذا ينبئ أن عدواً سوف يتغلب عليك في صراع وظيفي.
إذا حلمت امرأة أن فرنها أحمر من الحرارة فسوف تنال حب وعطف أسرتها وأصدقائها تقديراً لروحها الحلوة وتفانيها. إذا حلمت أنها تخبز في فرن بشكل مؤقت فهذا ينبئ بأنها ستصاب بالفشل والخيبة. إذا حلمت أن الفرن مكسور فستواجه الكثير من المضايقات والمشاكل مع الأولاد والخدم.

فى رأى النابلسى :
يدل فرن البيت على صاحب الدار أو خادمه. ويدل فرن السوق على دار الحاكم، وعلى الكتاب الذي يتعلم فيه الصبيان، وعلى السجن، وعلى قضاء الحاجات، وربما دلّ على الفوائد والأرزاق، وعلى الشفاء من الأمراض. وعدة الفرن وآلته جنده وأعوانه أو صبيانه الذين يستعين بهم على صنعته. والفرن يدل على مكان معيشة صاحبه ومكسبه. والفرن المجهول ربما دلّ على دار السلطان أو دار الحاكم لما فيه من إيقاد النار. وربما دلّ الفرن على السوق. ومن بعث بحنطة أو شعير إلى الفرن المجهول وكان مريضاً مات، وإن لم يكن مريضاً وكان علية عشر السلطان أو كراء أو بقية من مغرم أدى ما عليه. انظر أيضاً التنور.

فندق

فى رأى ميلر :
إذا حلمت أنك تعيش في فندق فإن هذا يعني اليسر والفائدة. إذا زرت امرأة في فندق فإن حياتك سوف تكون في نظام منحل نوعاً ما. إذا حلمت برؤية فندق جميل فإن هذا يشير إلى الثروة والسفر. إذا حلمت أنك تملك فندقاً فسوف تكسب من المال ما لم تكسبه في حياتك. إذا عملت في فندق فقد تجد وظيفة أكثر ربحاً مما لديك إذا حلمت أنك تبحث عن فندق فسوف تحتار في بحثك عن الثروة والسعادة.



الفزع

فى رأى النابلسى :
هو في المنام سرور. وقيل: إنه شر وفساد. ومن رأى أنه مات من الفزع فإنه يفتقر ولا يوصل الحقوق إلى أصحابها.

الفرار

فى رأى النابلسى :
هو في المنام الرجوع إلى اللّه تعالى، والإنابة إليه، لقوله تعالى: (ففروا إلى اللّه إني لكم منه نذير مبين). والفرار ولاية وأمن وتوبة وموت. فمن رأى أنه يفر من عدو يخافه أمن منه. وإن رأى عالمٌ الفرار نال القضاء لأن موسى عليه السلام حكم بعد فراره. ومن رأى أنه يفر ولا يخاف فإنه يموت، لقوله تعالى: (قل لن ينفعكم الفرار إن فررتم من الموت أو القتل). وفرار الجيوش نصرة. وفرار الكفار فرار بعينه، لقوله تعالى: (وقذف في قلوبهم الرعب).

فعل الخير

فى رأى النابلسى :
مَن رأى أنه أنفق مالاً في طاعة اللّه تعالى فإنه يُرزَق مالاً، لقوله تعالى: (وما تنفقوا من خير يوفّ إليك وأنتم لا تظلمون). فإن لم يفعل الخير وكان في حرب لم يُنصَر، وإن كانت له تجارة خسر فيها.







آخر مواضيعي 0 كل عين تعشق حليوة وانتى يامصر نور العين
0 ذكرى تحرير سيناء
0 دعاء سيد الخلق لمسح الخطايا
0 الدعاء.. سحر الوجود.. ومفتاح الخير
0 من فضائل يوم الجمعة
رد مع اقتباس
قديم 06-04-2009, 10:41 PM رقم المشاركة : 60
معلومات العضو
إحصائية العضو







نور غير متواجد حالياً

 

افتراضي رد: بحث متكامل عن الاحلام والتأويل الاسلامى لها حصرى

باب القاف





قارئ البخت

فى رأى ميلر :
إذا حلمت أنك تقرأ البخت أو تصغي إلى قراءة بختك فإن هذا يعني أنك تقلب الرأي في أمر مغيظ وعليك أن تتخذ الكثير من الحذر قبل منح موافقتك على إنجازه.
ويعني هذا الحلم بالنسبة للفتاة اختياراً بين غريمين. سوف تكون متلهفة لمعرفة وضع أحدهما في العمل أو المجالات الاجتماعية. إذا حلمت أنها مخطوبة إلى قارئ بخت فإن هذا يعني أنها ذهبت إلى الغابة والتقطت العصا المثلى. عليها أن تعتمد على نفسها وإلا فسوف يصاحب الفقر زواجها.

قارب نجاة

فى رأى ميلر :
إذا حلمت أنك في قارب نجاة فإن هذا يدل على نجاتك من شر محدق.
إذا رأيت قارب نجاة يغرق فسوف يساهم الأصدقاء في تسبيب الأسى لك.
إذا ضللت السبيل أنت في قارب نجاة فسوف تتغلب عليك مشكلة يندرج فيها أصدقاؤك إلى حد ما.
إذا تم إنقاذك فسوف تنجو من فاجعة كبيرة.

قاطرة

فى رأى ميلر :
إذا حلمت بقاطرة تسير بسرعة كبيرة فإن هذا يدل على ارتفاع سريع في الحظ وسفر إلى بلد أجنبي.
إذا كانت القاطرة معطلة فسوف تتداخل منغصات كثيرة عندئذ مع شؤون العمل وسف تنحى جانباً الرحلات المأمولة. وذلك بسبب نقص الوسائل.
إذا رأيت قاطرة محطمة تماماً فإن هذا يشير إلى أسى عظيم وفقدان ممتلكات.
إذا سمعت قاطرة قادمة فإن هذا يعني أنباء ذات طبيعة أجنبية. سوف يتخذ العمل تبدلات سوف تعني النجاح لجميع الفئات.
إذا سمعت صفير قاطرة فسوف يعتريك السرور والدهشة لظهور صديق كان غائباً أو لعرض غير متوقع يعني ترقية لك.


قاعة

فى رأى ميلر :
إذا حلمت بقاعة المدينة فإن هذا يعني نزاعات ودعاوي قضائية مناوئة.
وينذر هذا الحلم الفتاة بانفصال محزن عن حبيبها بسبب فشلها في الاحتفاظ بعفتها.

فى رأى النابلسى :
القاعة في المنام دالة على الراحة، وعلى زوال الفاقة، وعلى الزوجة السهلة العريكة القليلة المؤونة، أو على المنصب الجليل، قليل الخطير، أو العلم القريب المأخذ، وعلى الولد البار والخادم الموافق والمال الرابح. هذا إذا كانت نظيفة مرتبة، أما إذا كانت وسخة مظلمة أو وجدت فيها حشرات انعكس الخير كله بشر.




قبطان

فى رأى ميلر :
إذا حلمت برؤية قبطان من أية شركة فهذا يعني أن طموحاتك النبيلة سوف يتم إدراكها.
إذا حلمت امرأة أن حبيبها قبطان فسوف تكون كثيرة الانزعاج في بالها من الغيرة والمنافسة.


قحط

فى رأى ميلر :
هذا حلم مشؤوم يشير إلى نزاعات مريبة بين الأمم والكثير من سفك الدماء. سوف تحدث كوارث وتغرق سفن وسوف تتخاصم العائلات وتتفرق. سوف يسبب الحلم مرضاً ضاراً بك وستنحرف أعمالك.

قبعة

فى رأى ميلر :
إذا حلمت بفقدان قبعتك فيمكنك أن تتوقع أعمالاً غير مرضية وفشل أشخاص في الاحتفاظ بالارتباطات المهمة.
إذا حلم رجل أنه يرتدي قبعة جديدة فإن ذلك ينبئ بتغيير في المكان والعمل وسوف يكون هذا لصالحه.
وإذا حلمت امرأة أنها ترتدي قبعة جديدة وجميلة فإن هذا يعني الحصول على ثروة، وأنها ستكون محط إعجاب كبير.
وإذا عصفت الريح بقبعتك بعيداً فإن هذا يعني تغيرات مفاجئة في شؤون التجارة نحو الأسوأ إلى حد ما.
إذا حلمت امرأة برؤية قبعة فسوف تكون مدعوة لتشارك في احتفال ما.
وإذا حلمت فتاة برؤية حبيبها يرتدي قبعة، فهذا يعني أنها سوف تكون خجلى وذات حياء في حضوره.
إذا رأيت قبعة سجين فهذا يعني أن شجاعتك تخونك في وقت الخطر.
إذا رأيت قبعة عامل منجم فسوف ترث مبلغاً مادياً كافياً.


قرص دواء

فى رأى ميلر :
إذا تناولت في الحلم قرص دواء فهذا ينبئ بأنك ستصبح مسؤولاً عن أشخاص وسوف يسبب لك ذلك الهم والقلق إذا أعطيت هذه الأقراص لأناس آخرين فسينقذك الآخرون لفظاظتك.


قرنبيط

فى رأى ميلر :
إذا حلمت أنك تأكل القرنبيط فسوف تلقي توبيخاً لإهمالك الواجب. إذا رأيت القرنبيط ينمو فسوف تتألق مشاريعك بعد فترة من الخسارة.
إذا رأت فتاة هذه الخضروات في حديقة فإنها سوف تتزوج لتسعد والديها لا لتسعد نفسها.




قرط

فى رأى ميلر :
إذا رأيت أقراطاً في الأحلام فإن هذا يبشر بأخبار طيبة وعمل ممتع. إذا رأيت أقراطاً مكسورة فإن هذا يدجل على أن لغطاً ذا طابع دنيء سوف يتوجه ضدك.

فى رأى النابلسى :
هو في المنام تجارة لمن رآه في أذن زوجته أو جاريته. وإن رأت امرأة حبلى في أذنها قرطين فحملها ولد ذكر. فإن كان القرط من الفضة فإن الولد يحفظ نصف القرآن، وإن كان من الذهب حفظ القرآن كله. وإذا رأت المرأة العازبة ذلك فإنها تتزوج. والقرط في أذن الغلام زينة. والقرط للمرأة زوجها والشنف أولادها. ومن رأى امرأة أو جارية وفي أذنها قرط أو شنف فإنه يظهر له تجارة في كورة عامرة.


قشعريرة

فى رأى ميلر :
يتضمن هذا الحلم أحياناً وضعاً صحيحاً سيئاً بالنسبة للحالم. إذا حلمت أنك ترتجف من قشعريرة فإن هذا يرمز إلى أنك سوف تعاني من اعتلال جسدي ما وأن آراءك المتقلبة بشؤونك الخاصة سوف تؤدي بك إلى حدود الانهيار.
إذا رأيت الآخرين يرتجفون من قشعريرة فإن هذا يدل على أنك ستجرح مشاعر الناس بأقصى ما لديك من اللا مبالاة تجاه ما يؤثر على الآخرين.

فى رأى النابلسى :
هي في المنام تدل على الخوف من اللّه تعالى.

قطة

فى رأى ميلر :
إذا حلمت بقطة فهذا يعني حظاً سيئاً إذا لم تنجح في قتلها أو إبعادها عن مرمى نظرك.
إذا هاجمتك قطة فسوف تجد أعداء سوف يشوهون سمعتك بأية وسيلة ويسبب لك ذلك فقدان الحظ.
ولكن إذا نجحت بأبعادها، فسوف تتغلب على مصاعب عظيمة وسوف ترتفع في المرتبة والثروة إذا قابلت قطة نحيلة، جائعة وقذرة المظهر فسوف تتلقى أخباراً سيئة عن غائب. ثمة صديق على فراش الاحتضار ولكنه سوف يتعافى بعد مرض طويل وشاق إذا طردتها بعيداً عن الأنظار إذا سمعت صراخ أو مواء قطة في الحلم فإن صديقاً زائفاً سوف يستخدم كل ما في إمرته من كلمات أو أعمال لإيقاع الأذى بك.
إذا حلمت أن قطة خدشتك فسوف يستطيع عدو لك أن يقتنص منك فوائد صفقة ما أنفقت أياماً كثيرة وأنت تعد العدة لها.
إذا حلمت فتاة أنها تحمل قطة، أو هريرة، فسوف توقعها خيانة الآخرين تحت تأثير عمل غير لائق. إذا حلمت بقطة بيضاء ونظيفة فهذا يدل على مآزق قد تبدو ظاهرياً غير لائق. إذا حلمت قطة بيضاء ونظيفة فهذا يدل على مآزق قد تبدو ظاهرياً غير مؤذية ولكن سوف يتضح أنها مصدر للحزن وفقدان الثروة.
عندما يحلم تاجر بقطة فعليه أن يجند أفضل طاقاته في سبيل العمل إذا أن منافسيه على و شك أن ينجحوا في تدمير مستوى علاقاته، وإذا باع بسعر أدنى من أسعار الآخرين واستمر فسوف يدفع بالقوة نحو إجراءات أخرى.
ويرمز الحلم برؤية قطة وأفعى على وفاق إلى بداية كفاح غاضب. إنه يدل على أن عدواً كنت تستضيفه بغية استخدامه لإيجاد سر تعتقد أنه يخصك لن يجعلك تشعر بالإطمئنان للثقة التي منحته إياها لذا سوف تتنصل من معرفة أعماله خشية أن تشيع الأسرار التي أفشاها بخصوص حياتك الشخصية.


قفاز

فى رأى ميلر :
إذا حلمت أنك ارتديت قفازاً فهذا ينبئ بجاهزيتك واستعدادك لمواجهة تقلبات الأحداث والحظ. إذا رأى عاشق فتاة ترتدي قفازاً فهذا ينبئ بأن شخصاً آخر ميسوراً سيسلبها منه.
إذا حلمت بارتداء قفاز جديد فإن هذا يعني أنك سوف تكون حريصاً واقتصادياً في تعاملك مع الآخرين ولكن ذلك لن يكون على نحو تجاري. سوف تواجه دعاو قضائية أو متاعب في العلم ولكنك سوف تقوم بتسويتها على نحو يرضيك. إذا ارتديت قفازات قديمة أو بالية فسوف تتعرض لخيانة وتعاني من خسارة. إذا حلمت أنك أضعت قفازك فسوف تتعرض للهجر وسوف تكسب رزقك بوسائلك.
إذا وجدت زوجاً من القفازات فإن هذا يعني زواجاً أو قصة حب جديدة. إذا ثبت رجل قفازات امرأة على يديها فإن لديه، أو سوف يكون لديه، امرأة تهدد بفضحه. إذا نزعت قفازك من يديك فسوف تلقى نجاحاً ضئيلاً في الحب أو العمل.


قلم رصاص

فى رأى ميلر :
يدل قلم الرصاص في الحلم على أنك سوف تنهمك في أعمال تحبها. إذا كتبت فتاة بقلم رصاص فهذا ينبئ بأنها ستتزوج وتسعد. إذا لم تمح الكلمات التي كتبتها فستفشل في الحب.




قطيفة

فى رأى ميلر :
تدل رؤية القطيفة في الحلم على أن الاطمئنان سيغمرك ويتحتم عليك الاقتصاد في تدبر أمورك.



قميص

فى رأى ميلر :
إذا حلمت أنك تلبس قميصاً فهذا ينبئ بأنك بسلوكك الشاذ المتلون ستبعد نفسك عن حبيبتك. إذا أضعت قميصك فهذا ينبئ بسوء الحال في العمل والحب. يرمز القميص الممزق إلى سوء الطالع والفقر على مستوى الآسرة أما القميص القذر في الحلم فينبئ بأنك ستصاب بمرض معد.

فى رأى النابلسى :
هو في المنام دين الرجل أو عيشه أو تقواه أو علمه أو بشارة له، لقوله تعالى: (إذهبوا بقميصي هذا، فألقوه على وجه أبي يأتِ بصيراً). فإذا لبسه الرجل فإنه يتزوج، والقميص للمرأة رجل تتزوجه، لقوله تعالى: (هنّ لباس لكم، وأنتم لباس لهن). وإذا تخرّق القميص استغنى الرجل عن امرأته فإن انفتق القميص فارقها. ومَن رأى أنه لبس قميصاً بغير كمين فهو حسب جماله في دينه. ومَن رأى أن جيب قميصه مزّق انفتحِ عليه باب من الفقر. ومَن رأى أن له قمصاناً كثيرة فإن له في الآخرة أجراً عظيماً وحسنات كثيرة. والقميص الأبيض دين. ومن رأى أنه أُهدي إليه قميص فهو خبر خير. ومَن رأى أن قميصه مخروق وسخ فهو فقر وهم وشدّة. وإذا رأت امرأة أنها لبست قميصاً جديداً واسعاً فهو حسن حالها في دينها ودنياها، أو حسن حال زوجها. والقميص الأخضر الأبيض يدل على الدين، ولا يُحمد الأزرق، والأحمر يدل على شهرة، والأصفر على المرض. والبلل في الثوب يدل على أن شيئاً يعيقه عن السفر، فإن يبس البلل زالت العاقة. ومَن رأى أنه لبس قميصاً بلا جيب ولا زيق دلّ على موته. ومَن لبس قميصاً معلماً فإنه يحج أو يسافر. ومن رأى أنه لبس قميصاً قصيراً لا يستر عورته فإنه يقصر في دينه. ومَن لبس قميصاً من خشب فإنه يسافر في البحر، وإن كان مريضاً خُشيَ عليه الموت. ومَن رأى على قميصه آية من القرآن مكتوبة فإنه متمسك بالقرآن. والقميص الأسود همّ وحزن. ومَن رأى قميصاً مقلوباً تغير حاله إلى خلاف عادته. وربما كان القميص بيت الرجل. ومَن رأى قميصه شق طولاً فُرَج عنه، وإن شق عرضاً فذلك كلام يقال في عرضه. ومَن رأى قميصه قدّ من ورائه فإنه يتهم بكلام يقال في عرضه ويكون بريئاً منه، وإن قدّ من أمامه فإن الكلام الذي يقال فيه صحيح لقصة يوسف عليه السلام. ومَن رأى قميصه من السحاب شملته نعمة.






قناع

فى رأى ميلر :
إذا رأيت أنك لبست قناعاً فهذا ينبئ بمشاكل مؤقتة حيث أن شخصاً غالياً عليك سوف يسيء فهمك لكنك ستستفيد من هذا النفور المؤقت. إذا حلمت أن الآخرين كانوا يرتدون أقنعة فهذا ينبئ بصراعك مع الزيف والحسد. إذا حلمت بقناع فهذا ينبئ بوجود شخص غير مخلص لك وبأن أمورك ستسوء.
إذا حلمت فتاة أنها تلبس قناعاً فهذا ينبئ بأنها ستتمكن من السيطرة على شخص عزيز. إذا حلمت بأنها تخلع قناعها أو رأت الآخرين يفعلون ذلك فهذا ينبئ أنها ستفشل في إثارة إعجاب من تحب. عليها أن تعد سلوكها بعد هذا الحلم. إذا رأيت في الحم أنك تضع قناعاً فهذا ينبئ بأنك ستخدع أصدقائك وستحمل أفكاراً مضللة خادعة تجاههم.

فى رأى النابلسى :
هو في المنام قناعة تناله.



قلب

فى رأى ميلر :
إذا حلمت أن قلبك يؤلمك ويجعلك تشعر بالاختناق فسوف تكون هنالك هموم في أعمالك وسوف يسبب لك خطأ ارتكبته الخسارة إذا لم تسرع إلى تصحيحه.
إذا حلمت برؤية قلبك فإن هذا ينبئ بمرض وإخفاق الحيوية.
إذا رأيت قلب حيوان فسوف تتغلب على أعداء وتحظى باحترام الجميع.
إذا حلمت بأكل قلب دجاجة فإن هذا يعني أن رغبات غريبة سوف تدفعك إلى القيام بمشاريع صعبة جداً من أجل تقدمك.

فى رأى النابلسى :
هو في المنام شجاعة المرء وأمره، ولينه وجرأته، وكياسته وجوده، وسبحته وخلقه، فإن رأى في قلبه فزعاً فإنه يُهدى إلى الحق، لقوله تعالى: (حتى إذا فزغ عن قلوبهم قالوا: ماذا قال ربكم. قالوا: الحق). فالقلب ملك الجسد والقائم بأمره في دينه ودنياه، وسره وعلانيته. ومن رأى أن قلبه خرج من صدره حسن دينه. وقيل: القلوب تؤول بالنسوة. ومن رأى قلبه تقطع وكان مريضاً شفي من كربته. والقلب يدل على زوجة صاحب الرؤيا لأنها هي المدبرة لجميع ما يملكه الرجل. والقلب دين الإنسان وذكاؤه. فمن رأى لقلبه عيناً فهو فطنته وفهمه وصلاح دينه وحسن نطقه. وربما دلّ القلب على سيد الإنسان أو أميره. ومن رأى أن قلبه خطف من صدره طار قلبه خوفاً أو يفسد دينه. ومن رأى قلبه أسود فهو ضال مذنب قد عمي عن رشده. وإن رأى قلبه تقطع وكان من أهل الخشية والزهد كان قلبه مع اللّه تعالى لا يشغله عنه شاغل لخوفه منه. والقلب محل التدبير. وقلب السلطان عسكره. ومن رأى أن قلبه يخفق فإنه يترك خصومة أو سفراً أو زواجاً.

القهرمان

فى رأى النابلسى :
هو في المنام رجل حافظ عالم، فإن يوسف عليه السلام قد كان يعمل القهرمة.






آخر مواضيعي 0 كل عين تعشق حليوة وانتى يامصر نور العين
0 ذكرى تحرير سيناء
0 دعاء سيد الخلق لمسح الخطايا
0 الدعاء.. سحر الوجود.. ومفتاح الخير
0 من فضائل يوم الجمعة
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر

أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ملف كامل عن رمضان واحكام الصيام ام معاذ رمضان شهر الخير 25 07-02-2011 03:52 AM


الساعة الآن 07:22 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 Trans by

شبكة صدفة

↑ Grab this Headline Animator