العودة   شبكة صدفة > المنتديات الاسريه > عالم الحياه الزوجيه

عالم الحياه الزوجيه عالم الحياة الزوجية و المعاشره - عالم الحياة الزوجية , حياة رومنسية , الثقافة الجنسية, المشاكل الاسريه, المشاكل اليوميه.

الإهداءات
ندى الورد من أرض الله : صباح معطر بذكر الله مبعوث للاحلى خلق الله يبارك يومكم ويحفظكم بأذن الله اسأل الله ان يعطيكم اطيب ما فى الدنيا محبه الله     اميرة الصحراء من نبع المحبه : صباح الياسمين والمسرات.. صباح.. اجمل الأمنيات.. صباح صدفة تجمع ... القلوب النقيه.من غير معاد.. وتفترق.. على..أمل لقائها.. في الفردوس..وهذا أعظم معاد..     ندى الورد من أرض الله : مساء القلوب البيضاء والنوايا البيضاء مساء الطهر والنقاء مساء الجمال يتعثر خجلاً من جمال قلوبكم مساء مثل الغيوم البيضاء مساء يكمل بهاؤه بذكر الله والصلاة على الهادي الأمين     اميرة الصحراء من العراق : [/colorأسال اللة ان يكون.. يومنا كلها سلام ..نفع وهدى.. أن كان لنا عمر ليكن في رضاه .وأن كان لنا أن نلقاه نكون مؤمنيين مستعديين في كل حين.     اميرة الصحراء من العراق : لكم اخوتي في كل العالم أقول في هذا المساء الجميل الخريفي الحزين أقول..ما كياننا نشد الخير بغير قلب قد هوت..حب التقوى وكل طهر     اميرة الصحراء من صميم قلبي : سلامٌ معطره بهمس الحب..رقيقه كندى الورد..يشرق نور وبهجه..يطرق بسرورٍ قلوبكم الحنونه..ليحمد الله على مراحمه..يرحل القلوب صدفةً وتعود لتلتقي..بوعودٍ امينه..صادقه كاسماعيل في وعوده.    

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 03-04-2012, 01:02 AM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
إحصائية العضو







نور غير متواجد حالياً

 

Icon26 ايها الرجل ماذا تفعل حينما اطلبك للزواج

ماذا تفعل ايها الرجل اذا طلبت يدك للزواج ؟






ان الزواج وسيلة احلها الله للجمع بين الرجل والمراة في اطار رسمي مقبول من افراد المجتمع و مؤسساته وعلى الرغم من تعدد واختلاف طرق الزواج ومقدماته في مجتمعنا لكننا نقف امام شيء يعد من الثوابت في هذا المجتمع الا وهو ان الرجل هو صاحب الكلمة الاولى في هذا الزواج فهو من يتقدم للفتاة لطلب يدها وليس العكس ، فالمرأة في مجتمعنا وبما يفرضه عليها هذا المجتمع من الالتزام بالخجل والحياء يمنعها ان تكون هي البادئة بطلب يد الرجل للزواج بل امتد هذا الحياء ليمنع المراة عن ابسط حقوقها في التعبير عن مشاعرها للرجل واعتبار من تقوم بذلك هي امرأة فاقدة للحياء وبعيدة عن القيم الاجتماعية والاخلاقية.

ولكن دعونا نتسائل عن السبب الذي قد يدفع المراة لطلب يد الرجل للزواج قبل ان نناقش رد فعل الرجل حول هذا الموضوع ،فالمراة تحلم دائما برجل يحقق لها رغباتها وطموحاتها من خلال علاقة زواج ناجحة ولكن قد يمر وقت طويل قبل ان يظهر ذلك الفارس في حياة المراة وقد لا يظهر على الاطلاق


فالمراة في مجتمعنا ليس عليها سوى الانتظار والرجل هو من يقوم بالمفاضلة والاختيار بين ما يعرض عليه من فتيات وليس عليها سوى الموافقة او الرفض ، فتجد المرأة نفسها بين شقي رحى اما ان تقبل ما يعرض عليها واما ان تنتظر ان يتحقق ما تحلم به فتتمرد المرأة على هذا الوضع وتبحث هي بنفسها فيما حولها من الرجال عن ما تحلم به وترى انه السبيل الى تحقيق ما ترنو اليه وما ان تجده تبدأ حيرتها في كيفية الوصول اليه والارتباط به فاذا كانت مشاعرها صادقة فهي تفعل كل ما بوسعها لتحقيق غايتها حتى اذا تطلب الامر ان تتخلى عن حياءها وتقوم بطلب يد الرجل للزواج .

ولكن عزيزي الرجل دعني اسالك ماذا تفعل اذا طلبتك المراة للزواج؟ نعم .. ما سيكون رد فعلك اذا تقدمت امراة ما بعرض زواج لك ؟دعني اخبرك عزيزي الرجل بما قد يجول في خاطرك وقد تعجز في التعبير عنه حتى لا تتهم بالرجعية والتخلف فانت ستنظر اليها على انها امراة مفتقدة للحياء وان طلبها ذلك جاء نتيجة لفشلها في ايجاد زوج مناسب لها بالطرق الطبيعية وربما يكون هناك سبب يمنع الرجال من الارتباط بها فوجدت فيك ضالتها المنشودة ورسمت شباكها حولك لتفوز بك ،او هي امراة تقدم بها العمر دون ارتباط فحاولت ان تلحق باخر قطار امامها وانت بالطبع لن تسمح بان تكون ذلك الرجل الذي سيكون زوج افضل من لا شيء ،او ستنظر اليها على انها امرأة متصيدة للفرص وخاصة اذا كنت تتمتع بمكانة اجتماعية مميزة فهي بالطبع لن تجد رجل مثلك ولن تحلم حتى بشخص في مكانتك ،ونتيجة للكثير والكثير من الفهم الخاطيء لتلك المراة التي قد لا ترنو الا لشخص يبادلها مشاعرها واهتمامها واحتياجاتها لن يخرج رد

فعلك عزيزي الرجل عن الاتي :
-ستبتسم لها قائلاً انك امرأة رائعة حقاً واي رجل يتمنى
الزواج منكِ ولكني لا افكر بالزواج في الوقت الحالي ، فامامي سنوات طويلة لكي احقق ما ارغب فيه من تقدم في عملي ولا يجب عليكي ان تضيعي سنوات عمرك من اجلي
-او ستخبرها انك للاسف مرتبط بفتاة اخرى و ان لم تكن كذلك لكنت وافقت على عرضها
-سترفض بأدب معللاً بان لديك اسبابك الخاصة والتي وتود الاحتفاظ بها لنفسك .
-او ستعتذر لها وتقول انكما غير مناسبين لبعضكما البعض.


ومهما اختلف رد فعلك او ما ستقوله لتلك المرأة فهو سيكون في اطار مرجعيتك الفكرية المأخوذة من فكر وثقافة المجتمع الذي نعيش فيه متناسياً او دعنا نقول متجاهلاً لحق المراة في الحب والاختيار مثلك تماما ، فلماذا تعطي لنفسك الحق نفسه وتسلبه اياها ؟ ولماذا يجب عليك انت ان تعيش راضيا وان تعيش هي مجبرة ؟



واخيراً عزيزي الرجل اعلم انه اذا كان المجتمع قد اعطاك حقك في الحب والتعبير عنه كيفما تشاء فالمرأة ايضا من حقها ان تحب وتختار دون قيد او شرط ودون ان تكون متهمة بالخروج عن تقاليد المجتمع وعاداته .








آخر مواضيعي 0 مهاب مميش: إنشاء 6 أنفاق تحت قناة السويس ومزارع سمكية عملاقة
0 التعصب الرياضي بدأ بالهوليجانز وانتهى بالألتراس
0 الشعراوي يكشف حقيقة الإخوان وأطماعهم ولماذا تركهم
0 الحكومة تطلق برنامج لمساعدة 2 مليون مواطن خلال أيام
0 محمد ناصر الاخوانى يعلن كفره على الهواء
رد مع اقتباس
قديم 03-05-2012, 05:54 AM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
إحصائية العضو







ندى الورد غير متواجد حالياً

 

افتراضي

تحياااتى لكى حبيبتى على الطرح الرااائع

تسلم ايدك

وفى انتظار جديدك القيم






آخر مواضيعي 0 قست قلوبنا .. وربي قست !!
0 غرف نوم كلاسيكية لعشاق الذوق الملكي الرفيع
0 ~®§§][][ ( الناس عطـور ) ][][§§®~
0 فساتين زفاف 2015 لعروس متألقة كالأميرات
0 فساتين زفاف ميراي داغر 2015 لعروس كالسندريللا
رد مع اقتباس
قديم 04-01-2012, 04:43 AM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
إحصائية العضو







طارق سرور غير متواجد حالياً

 

افتراضي رد: ايها الرجل ماذا تفعل حينما اطلبك للزواج

طرح رائع ومعلومات قيمة ومفيدة

شكرى وتقديرى اختى نووووور







آخر مواضيعي 0 وفاة الفنانه صباح
0 السلطة المضادة للسرطان!
0 ديكور غرف جلوس -
0 غرف نوم للبنات بلوردي رائعة
0 فستانك يزيد من جمالك
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر

أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
انا امراه ايها الرجل ملكة بإحساسي الشعر العربى القديم والحديث 7 06-08-2011 07:11 PM
أهذا انت ايها الرجل نور عالم آدم 5 08-22-2010 01:26 PM
حجابك ايها الرجل !!! زهـ دمعه الم ـرة عالم آدم 6 05-11-2009 05:52 PM
لشياكتك ايها الرجل Dream Girl عالم آدم 8 01-03-2009 07:34 PM
اليك ايها الرجل نور عالم آدم 2 04-12-2008 09:13 PM


الساعة الآن 01:16 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 Trans by

شبكة صدفة

↑ Grab this Headline Animator