العودة   شبكة صدفة > المنتديات العامة > ابحاث علميه و دراسات

ابحاث علميه و دراسات Research , analysis, funding and data for the academic research and policy community , ابحاث , مواضيع للطلبة والطالبات،أبحاث عامة ،بحوث تربوية جاهزة ،مكتبة دراسية، مناهج تعليم متوسط ثانوي ابتدائي ، أبحاث طبية ،اختبارات، مواد دراسيه , عروض بوربوينت

الإهداءات
ندى الورد من أرض الله : اللهم لا ترد لنا في هذا الصباح دعاء ولا تخيّب لنا رجاء ولا تسكن أجسادنا داء ، وأدفع عنّا كُلّ همّ وغم و بلاء . وبك أصبحنا يا الله صباح الخير جمعه مباركه    

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 02-27-2011, 08:47 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
إحصائية العضو







نور غير متواجد حالياً

 

افتراضي الخرسانة سابقة الاجهاد والمسلحة بالألياف الزجاجية

الخرسانة سابقة الاجهاد والمسلحة بالألياف الزجاجية



الخرسانة سابقة الإجهاد

مقدمة:

فكرة الخرسانة سابقة الإجهاد ليست فكرة جديدة ولكن استعملت بطرق عديدة عبر التاريخ كمثل عمل العجل الخرساني لعربات الجر وبظهور اختراع الخرسانة المسلحة ظهرت مشاكل شروخها نتيجة الانحناءات التي تحدث فيها نتيجة اجهادات العزوم بها فكان من الضروري منع شروخ هذه الخرسانة لأنها تقلل من عمر الإنشاءات .

وعلى ذلك ظهرت المشكلة الأولى وهي البحث عن طريقة لتقليل اجهادات الشد في أعضاء الخرسانة المسلحة تحت الأحمال وكان الحل الآتي :
في بداية القرن التاسع عشر قام العالم كونين لأول مرة بعمل اختراع ليمنع هذه الاجهادات وذلك بمد منطقة الشد في أعضاء الخرسانة بواسطة الضغط الأولي . وفي عام 1928 استطاع العالم م . فريسنيت أن يظهر متطلبات الخرسانة سابقة الاجهاد وأن يشرح الأساسيات اللازمة لاستعمال حديد عالي المقاومة لهذه الخرسانة حتى يمكن شده بعد أن تعذر تقصير الخرسانة بغرض انكماشها وذلك للوصول إلى ضغط دائم على الخرسانة نفسها
أما المشكلة الأخرى التي ظهرت فهي كيفية شد وربط الحديد العالي المقاومة في الخرسانة سابقة الاجهاد وجاء الحل بواسطة العالم م . فريسنيت في سنة 1939 في اختراع ماكينة شد مزدوجة ومخروط رابط لغرض شد هذه الأسياخ في الخرسانة .
وبعد حل هذه المشاكل في تشييد الخرسانة سابقة الاجهاد بدأ التطور السريع في مجال العمل بهذه الخرسانة في أعمال البناء.
وعلى ذلك فالخرسانة سابقة الاجهاد هو مركب من خرسانة وحديد عالي المقاومة حيث أن سبق الاجهاد له تأثير مضاد ومعاكس للاجهادات الناتجة عن الأحمال المؤثرة على العنصر الإنشائي مما يرفع في النهاية من قدرته على تحمل الأحمال الميتة والحية المؤثرة عليه . كذلك تفيد عملية سبق الاجهادات في التقليل من الانحناء والشروخ التي يمكن أن تحدث في الجزء الخرساني وعلى ذلك فيمكن الحصول على هذه الخرسانة بشد حديدها بماكينة الشد الخاصة وتناسب استعمال مثل هذه الخرسانة الأعمال الخرسانية التي يراد فيها تغطية بحور واسعة للمباني مع التحكم في تخانة سمك قطاعها.

طرق عمل الخرسانة سابقة الاجهاد :




1- طريقة الخرسانة سابقة الشد: وتعمل بشد الحديد قبل صب الخرسانة بواسطة ماكينة الشد ثم يترك الحديد بعد أن تأخذ الخرسانة قوتها. والحديد في هذه الحالة يكون في وضع الضغط دائما بالنسبة لنفسه ولكن الخرسانة تكون في وضع الشد ويسمى حديد التسليح لعمل خرسانة سابقة الاجهاد باسم التندون أو الكابل وعادة تستعمل الخرسانة سابقة الشد هذه في تشييد البلاطات والكمرات البسيطة . 2- طريقة الخرسانة لاحقة الشد : وتعمل بشد الحديد بعد صب الخرسانة ويتم ذلك بوضع حديد التسليح أو التندون مغلف بمواسير معدنية مرنة أو بغلاف كمثل البلاستيك حيث يدهن بالشحم داخل الفرم ثم يصب عليها الخرسانة بعد تثبيت التندون في موضعه . وبعد أن تأخذ الخرسانة قوتها يشد نهايتي التندون بماكينات الشد ثم يثبت في نهايتي قطاع الخرسانة . والحديد في هذه الخرسانة يكون في وضع الشد دائما بالنسبة لنفسه كما تكون الخرسانة في وضع الشد أيضا وعلى ذلك فكمرات هده الخرسانات تتحمل مقاومة العزوم واجهاداتها المختلفة أكثر من الخرسانة المسلحة وبذلك تمنع ظهور الشروخ والانحناءات فيها أيضا.
الخرسانة سابقة الاجهاد تعطي قوة أكثر من الخرسانة المسلحة بحوالي 2-3 مرات وحديدها بعد الشد يكون أقوى بحوالي 3-4 مرات

نظم سبق الاجهاد :





فوائد الخرسانة سابقة الاجهاد :
3- نظام ماك كول : وطريقة عملها مثل السابقة ولكن تستعمل سيخ من سبيكة حديدية عالية المقاومة قطر 12-18 مم بدلا من الأسلاك بجانب مواد أخرى. 1- نظام فريسنيت : يتكون كابل فريسنيت من عدد من الأسلاك المتوازية التي تثبت في مكانها بواسطة زنبرك حلزوني ثم يوضع الكابل داخل ماسورة مرنة قبل وضعه في فورمة الخرسانة مع إخراجه حوالي 60-75 سم من نهايتي الماسورة لزوم شده . وطريقة الشد تتم بتثبيت الكابل في نهايتي فورمة الخرسانة بواسطة المخروط الرابط 2- نظام ماجنيل بلاتون : وطريقة عملها مثل نظام فريسنيت ولكن تستعمل ألواح حديدية تسمى سندوتشات بدلا من المخروط الرابط بجانب مواد أخرى.







1- هذا النوع من التشييد الخرساني يعطي قطاعات خرسانية تتحمل كل القوى المؤثرة عليها بدون إحداث شروخ ولهذا السبب فاستعماله مناسب جدا للأعمال التي يكون فيها الصدأ خطر جسيم على المبنى 2- تستعمل حديد أقل في قطاعاتها الخرسانية عن الخرسانة المسلحة بجانب إعطائها قوة ضغط أعلى ونوعية أفضل. 3- توفر في مواد الإنشاء وكذلك في تقليل الحمل الميت وعلى ذلك تؤثر عل أعمدة وأساسات المبنى. 5- عند عمل قطاعات من خرسانة سابقة الصب باستعمال خرسانة سابقة الاجهاد فإن هذا يعطي قطاعات صغيرة يسهل تشغيلها وحملها بالمقارنة باستعمال الخرسانة المسلحة . 6- تقل تكاليف عمل العبوات في الإنشاءات الكبيرة عند تركيب وتثبيت عناصر الخرسانة سابقة الصب التي تم عملها بطريقة الخرسانة سابقة الإجهاد. 7- تعتبر كمية الحديد المستعملة في هذا النوع من الخرسانات قليلة بمقارنتها بحديد الخرسانة المسلحة. 4- يمكن الحصول على قطاعات صغيرة من هذه الخرسانة لتسقيف بحر كبير إذا ما قورنت بالخرسانة المسلحة.
****************

الخرسانة المسلحة بالألياف الزجاجية grc


في إطار تطوير صناعة الخرسانة تم إنتاج خرسانة مسلحة بالألياف الزجاجية grcفي القرن العشرين لتكون البديل عن مواد الإكساء الكلاسيكية والطبيعية كالحجر والرخام وغيره وليساهم بشكل عام في الإنشاء العصري اقتصاديا وتقنيا وجماليا في جميع أنحاء العالم منذ أكثر من 30 عاما وهو في تطور دائم.
والـ grc هي عبارة عن مجموعة متكاملة من المركبات المعتمدة على الأسمنت عالي الأداء المسلح بالألياف الزجاجية ذات القدرة الخاصة لمقاومة القلويات مما يجعله قابلا للتطويع ليناسب مجالا واسعا من التطبيقات.

ومن مميزات الخرسانة المسلحة بالألياف الزجاجية grc:


1- إنها إحدى مواد البناء الأكثر طواعية المتوفرة للمهندسين والمعماريين.










استخدامات الخرسانة المسلحة بالألياف الزجاجية :
وتستعمل هذه التقنية في ألواح الأكساء للواجهات الخارجية والأعمدة والتيجان ومظلات للشمس أفقية وعمودية كما تستخدم ككورنيشات وأساور ودرابزينات وأسقف مستعارة وقبب داخلية وخارجية وأقنية للري والصرف وأيضا يتم استخدامها كقوالب دائمة لصب الأسمنت (ضائعة) وتصنع منها أنابيب مقواة بدون استعمال الفولاذ.
2- كما أنها عملية لإعادة الإنتاج والترميم وذات جمالية عالية و صديقة للبيئة. 3- تخفف الحمولات على الأبنية بعوامل أمان كبيرة للهياكل الضخمة والأساسات. 4- يمكن تلوينها بالصبغات و الدهانات كما تعالج سطوح الطينة الإسمنتية. 5- الإكساء بواسطتها يمكن أن يحل محل البيتون المسبق الصنع غير الإنشائي عندما تكون هناك مشكلة في الوزن و الشكل. 10- فضلا عن صلابتها ومقاومتها للكسر والضغط 6- ويمكن تشكيل منتجات grc بمقاطع رقيقة بسماكة6ـ12مم ليكون وزنها اقل بكثير من وزن منتجات البيتون المسبق الصنع التقليدية المماثلة بالحجم. 7- إن الخرسانة المسلحة بالألياف الزجاجية سهلة التصنيع والقولبة لإنتاج الأشكال والتفاصيل الدقيقة ويعطي اللمس المطلوب للسطوح النهائية بأفضل نوعية. 8- وتتسم الخرسانة المسلحة بالألياف الزجاجية grc بمقاومتها للتآكل وللظروف الجوية الخارجية من حرارة ورطوبة وبخاصة للأجواء البحرية. 9- كما أنها عازلة للحرارة والصوت وتتسم بمقاومة عالية للحريق وتسرب الماء

م0ن






آخر مواضيعي 0 الاكشاك والبيئة والعمرانية ؟؟؟؟؟
0 الهاء الشعوب صنعه يحترفها الكبار...
0 مصر تخوص حروب الجيل الرابع
0 محاكمات عسكرية لكل ارهابى او قاطع طريق او يحرق منشات شرطية او سيارات شرطة
0 جنديا شهيد من جنود مصر في هجوم سيناء.. وإصابة 26 آخرين
رد مع اقتباس
قديم 02-27-2011, 08:48 PM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
إحصائية العضو







نور غير متواجد حالياً

 

افتراضي رد: الخرسانة سابقة الاجهاد والمسلحة بالألياف الزجاجية

صور متنوعة لعناصر معمارية مختلفة مصنوعة من مادة الخرسانة المسلحة بألياف الزجاج:

واجهات:






أعمدة:



معالجات داخلية:









آخر مواضيعي 0 الاكشاك والبيئة والعمرانية ؟؟؟؟؟
0 الهاء الشعوب صنعه يحترفها الكبار...
0 مصر تخوص حروب الجيل الرابع
0 محاكمات عسكرية لكل ارهابى او قاطع طريق او يحرق منشات شرطية او سيارات شرطة
0 جنديا شهيد من جنود مصر في هجوم سيناء.. وإصابة 26 آخرين
رد مع اقتباس
قديم 02-27-2011, 08:50 PM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
إحصائية العضو







نور غير متواجد حالياً

 

افتراضي رد: الخرسانة سابقة الاجهاد والمسلحة بالألياف الزجاجية

الخرسانة المسلحة بالألياف الزجاجية و المباني سابقة التجهيز

اولا -- المواصفات الفنية والخامات المستخدمة في المباني الخفيفة سابقة التجهيز

1- الوصف العام لمنتجات الخرسانة المسلحة بالألياف الزجاجية
glassfibre reinforced concrete
هي مادة صلبة تتحمل إجهاد عالي يصل إلى 50 نيوتن / مم2 وهي مادة مقاومة للإحتكاك والقلويات والأحماض ولا تأثر بالماء والرطوبة وأملاح البحر نظرا لأنها مادة إسمنتية وغير موصلة للكهرباء وعمرها الزمني 50 عاما, وقد تم معالجة المادة كيميائيا بحيث أصبحت عاكسة للحرارة ولا تشتعل نهائيا
ويتم تصنع منها ألواح رقيقة تصل إلى سمك 4مم و 8مم .
كما تم من خلال معالجة المادة كيميائيا من تقليل كثافتها ثم صنعت من هذه الألواح حوائط ساندويتش بانلز تتكون من طبقتين من هذه الألواح المسماة بالفيبر جلاس الإسمنتي وبينهما طبقة عازلة للصوت والحرارة.

2 - المكونات وطريقة التشغيل

تتكون من الإسمنت + رمل ناعم مهدرج+ ألياف قوية + بوليميرات + إضافات كيميائية لاصقة ويتم تصنيع الخرسانة المسلحة بالفيبر {g.r.c(برش المون الخرسانية والألياف الزجاجية أو بالصب في Molds تشكيلية دقيقة بما يتيح تنفيذ أدق التفاصيل بسمك ما بين 4مم – 5مم وتم إبتكار هذا المنتج بهدف إستغلال أحدث نظام مبتكر من المباني السابقة التجهيز من مادة الفيبر جلاس الأسمنتي

3 - - المواصفات الفيزيائية والكيميائية
لا تشتعل – درجة نفاذيتها للماء 0.1% مقاومة للأملاح والأحماض – مقاومة للإحتكاك والكسر – رديئة التوصيل للكهرباء – ضعيفة التوصيل الحراري – تتحمل إجهاد ضغط يصل إلى 50 نيوتن / مم2 – مقاوم للأشعة فوق البنفسجية.

- الخصائص الميكانيكية لألواح الفيبر جلاس الأسمنتية
لتركيب الاسمنت+رمل ناعم مهدرج+ ألياف قلوية+ بوليميرات + إضافات كيميائية
الشكل ألواح مضغوطة
مواصفات السطح أملس
اللون رمادي فاتح
الكثافة للالواح 1550 كجم / م3 – 1650 كجم/ م3
الكثافة للساندوش بانلز 350 كجم / م3 400 كجم / م3
نفاذية الماء لا يسمح بنفاذ الماء
إجهاد الإنحناء (الشد) للالواح 22 نيوتن / مم2 – الاتجاه العمودي على اتجاه الالياف
11 نيوتن /مم2 – الاتجاه الموازي لاتجاه الألياف
إجهاد الضغط 30 نيوتن / مم2 – الاتجاه العمودي على سطح اللوح
إجهاد القص 11 نيوتن / مم2 الاتجاه العمودي على سطح اللوح
العزل الحراري التوصيل الحراري للفيبر 0.9-5.1وات / م درجه مئوية
معامل المرونة 7-11 نيوتن / مم2
مقاومة الحريق لا يشتعل
مراقبة الجودة تم المصادقة عليه من قبل هيئة الجودة والنوعية الألمانية.

4- الحوائط والسقف الخارجي


أ- نظام المباني المصنوعة من الفيبر جلاس الاسمنتي (ألواح الـ g.r.c)
- الحوائط والسقف الخارجي للمبنى : عبارة عن ساندوتش بانلز سمك حوالي 8سم يتكون من طبقتين من ألواح الفيبر جلاس الأسمنتي بينهما طبقة عازلة للصوت والحرارة من الصوف الصخري أو البلوستارين كثافة 16 كجم /م3 ويتم كبس الألواح على فريم من الخشب أو الألمنيوم المقوى سمك 2 مم بواسطة مكابس Hydrolic ذات قوة ضغط تصل إلى 500 كجم / سم2 وهي كافية للحصول على بانلز كتلة واحدة متجانسة طبقا للمواصفات والمقاييس الألمانية (دين).
- وهذه الحوائط يتم تركيبها بتعاشيق خاصة بأقل عدد من العمالة وبسرعة فائقة وسهولة بالغة وهذه التعاشيق تجعل من الوحدة كتلة متجانسة لا تتأثر بالرياح والعواصف وبنفس الطريقة يتم تصنيع وتركيب السقف الخارجي, ونظرا لأن الخامة إسمنتية لذا يمكن أن تقبل أي تشطيب حتى يمكن تركيب الرخام وحجر الرياض والحجر الفرعوني, وهذه الوحدات إما أن تكون بأشكال نمطية ثمانية الشكل أو أن تكون الوحدات غير نمطية بل تنفذ بأي شكل وأي تصميم, لذا فإن استخدامها مناسب في تعلية المباني السكنية والحكومية والمدارس وغيرها من المنشآت لأن وزن هذه المباني يعادل تقريبا 1/10 من وزن المباني الخرسانية وفي حال إستخدام هذا النظام في التعليات يتم التشطيب بنفس تشطيب واجهة المبنى الأساسية بحيث لا يسبب تشويه معماري لواجهة المبنى.
- صممت طريقة تثبيت الحوائط والسقف الخارجي بنظام قابل للفك والتركيب دون استخدام المسامير ليصبح المبنى كتلة واحدة متماسكة لا يتأثر بالعواصف أو الرياح لذلك يعتبر هذا النظام مناسب للمباني السكنية والإدارية المؤقتة والدائمة وللشاليهات والاستراحات على شواطئ البحر.


ب - نظام المباني الثابتة.

الحوائط والأسقف الخارجية للمبنى عبارة عن ساندوتش بانلز سمك حوالي 7سم يتكون من طبقتين من ألواح الفيبر جلاس الأسمنتية من الخارج وألواح الجبسوم بورد من الداخل بينهما طبقة عازلة للصوت والحرارة من البلوستارين أو الصوف الصخري ويتم تجليد الألواح على فريم من التيوبات الحديدية والتي يتم تجميعها بواسطة اللحام وذلك للحصول على حوائط وأسقف قوية ومتينة تتحمل كافة الظروف الجوية من أجواء حارة وباردة على السواء.

- سواء بالمباني القابلة للفك والتركيب أو المباني الثابتة يتم عمل ميول بالسقف الخارجي وذلك لتصريف مياه الأمطار الى مجرى تجميع تنتهي بماسورة 3 بوصة لتصريف المياه الى اسفل ويتم عزل السطح الخارجي جيدا بدهانه بالبرايمر ثم عزله باستخدام لفات البيتومين سمك 4 مم ببحص من إنتاج إحدى الشركات المتخصصة ويتم العمل طبقا للأصول الفنية والمواصفات

5 - الأحمال بعد التشطيب النهائي

يزن المتر المربع من المبنى بعد التشطيب النهائي بين 150 كجم – 180 كجم /م2 ويعتبر هذا الوزن أمان تماما بالنسبة للأساس الغير قابل للتعلية فهو أقل من وزن بلاط السطح.

6 - التثبيت والتركيب

صممت طريقة تثبيت الحوائط لكي تقاوم جميع العوامل الجوية مثل الرياح والعواصف والأمطار والسيول.

- يتم تركيب الحوائط للمباني القابلة للفك والتركيب بتعاشيق خاصة دون إستخدام مسامير ليصبح المنشأ كتلة واحدة متماسكة.

ويتم تثبيت الحوائط على الأرضية الخراسانية بواسطة قطاع حرف (u) من الصاج المجلفن ولا يحتاج المنشأ أي أساسات.

- يتم تثبيت الحوائط بالمباني الثابتة بتثبيت القطاعات الحديدية بالأرضية الخرسانية تثبيتا جيدا باستخدام جوايط حديدية سمك 8مم.


7 - العزل الصوتي والحراري للحوائط والأسقف

يعتمد العزل الصوتي على فراغات الهواء ويعتمد العزل الحراري مادة الفوم الفينولي داخل البانلز, وقد تم التوصيل إلى علاقة بين حجم الفوم والفراغ داخل الحوائط تعطي أفضل نسبة عزل حراري وصوتي معا, وبعد الدراسات والبحث تمكنت مؤسسة المسكن في الوصول إلى تحقيق تلك العلاقة بين العزل الصوتي والحراري.


ثانيا -- مميزات استخدام هذا النظام في البناء بوجه عام


1- مقاومة الحريق: الفيبر جلاس الإسمنتي مادة غير عضوية ولها مقاومة كبيرة ضد الاحتراق وبعد عمل الاختبارات على المادة وتم إعتمادها بناءً عل خطاب معالي وزير الأشغال العامة والإسكان رقم 3338/3/1 بتاريخ 16/7/1420هـ طبقا للمواصفات الألمانية(دين 4103)

2- العزل الصوتي والحراري: معامل التوصيل الحراري للفيبر جلاس = 0.4وات /متر درجة مئوية المقاومة ضد الصوت للبانلز سمك 10 سم حتى 30 ديسبل طبقا للمواصفات الألمانية (دين 52616)

3 - خفة الوزن : يزن المتر المربع بعد التشطيب النهائي ما بين 150 كجم إلى 180 كجم / م2 لذا يمكن تعلية أي دور فوق أي مبنى قديم دون التأثير على سلامة الأساسات.

4 - المباني القابلة الفك والتركيب : تعتبر من المزايا الهامة في هذا المنتج حيث يتم فك وإعادة تركيب المنتج دون أي خسائر أو إهدار في رأس المال بشكل يجعل أي أسرة تقوم بتركيب شاليه خلال ساعات معدودة.

5 - عدم التأثر بالماء والرطوبة الفيبر جلاس الاسمنتي: لا يتأثر بالأجواء الساحلية والصحراوية الصعبة, كما أن المواد المستخدمة لا تتأثر بالرطوبة والمطر حيث انها تستخدم في بناء الخزانات وحمامات السباحة.
درجة نفاذ الماء بعد إختبار 24 ساعة =0.1%طبقا للمواصفات الألمانية ( دين 274)

6 - مقاومة الزلازل والعواصف : هذا النظام مجهز علميا لمقاومة الزلازل والعواصف من حيث نظام تركيبه الذي صمم بطريقة لا يتأثر إطلاقا بدرجات الزلازل العالية حتى 7 درجات على مقياس ريختر ويتحمل قوة العواصف التي تصل أكثر من 120كم/ساعة.

ثالثا – التشطيب:

1 - الحوائط : نظرا لأن الحوائط اسمنتية وجبسية لذا يتم تشطيب الحوائط بأي نوع تشطيب مثل االبلاستيك وتركيب القيشاني وكسوة الواجهات بحجر الرياض.
2 - الأعمال الكهربائية: يتم عمل شبكة كهرباء متطورة أثناء تصنيع البانلز بالمصنع بحيث لا يحتاج العميل إلى أي تعديلات مستقبلية ويتم تركيب جميع الوصلات مدفونة داخل الحوائط.
3 - الأعمال الصحية : جميع pipe معزولة كيميائيا ومدفونة داخل أو خارج الحوائط وهي مجهزة لتثبيت جميع وحدات الحمامات والمطابخ.

4 - العزل: يتم عزل المبنى ضد الرطوبة باستخدام لفات العزل بالبحص لمنع حدوث شروخ بطبقة العزل ويوجد إمكانية تركيب القرميد.

5 - الفتحات : يتم عمل فتحات الشبابيك والابواب الجاهزة من المصنع طبقا لرغبة العميل.

ومما سبق نستنتج الاتي -

رقيقة وخفيفة الوزن: سماكتها (6-12مم) ويعادل وزنها 4/1 وزن منتجات البيتون لذلك تخفف الحمولات على الأبنية وبالتالي تخفف تكاليف التشييد والنقل.

صلبة: مقاومتها عالية للكسر على الضغط بين 500 – 800 كغ/سم2
ومقاومتها للكسر على الشد بين 100 – 130 كغ/سم2

قابلة للقولبة: فهي سهلة التصنيع والمعالجة والنقل والتركيب ويمكن إنتاجها بأشكال وتفاصيل دقيقة ويمكن تلوينها بالصبغات والدهانات وتعالج كما تعالج سطوح الطينة الأسمنتية.

عازلة: فهي مقاومة للتآكل والتعفن وللظروف الجوية الخارجية من حرارة ورطوبة وبخاصة الأجواء البحرية وهي ذات مقاومة عالية للحريق ومقاومة عالية لتسرب الماء.

صديقة البيئة: لأنها تتألف من مواد طبيعية من الأرض كالأسمنت والرمل والفيبر والتي لا تعتبر من الملوثات وتصنع بعيدا عن المواقع


الاستعمالات:
ألواح إكساء لواجهات الأبنية والجسور والأنفاق.
أعمدة, تيجان, قواعد, مظلات للشمس, أحواض.
كورنيشات, درابزينات, براويز للأبواب والنوافذ.
أسقف مستعارة, قبب داخلية وخارجية, ألواح كاسرة للصوت.
أقنية للمياه والري والصرف والكهرباء, Molds دائمة
م0ن







آخر مواضيعي 0 الاكشاك والبيئة والعمرانية ؟؟؟؟؟
0 الهاء الشعوب صنعه يحترفها الكبار...
0 مصر تخوص حروب الجيل الرابع
0 محاكمات عسكرية لكل ارهابى او قاطع طريق او يحرق منشات شرطية او سيارات شرطة
0 جنديا شهيد من جنود مصر في هجوم سيناء.. وإصابة 26 آخرين
رد مع اقتباس
قديم 02-27-2011, 08:51 PM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
إحصائية العضو







نور غير متواجد حالياً

 

افتراضي رد: الخرسانة سابقة الاجهاد والمسلحة بالألياف الزجاجية

الخرسانة المسلحة بالألياف الزجاجية


GLASSFIBRE REINFORCED CONCRETE
هي مادة صلبة تتحمل إجهاد عالي يصل الى 50 نيوتن / مم2 وهي مادة مقاومة للإحتكاك والقلويات والأحماض ولا تأثر بالماء والرطوبة وأملاح البحر نظرا لأنها مادة إسمنتية وغير موصلة للكهرباء وعمرها الزمني 50 عاما, وقد تم معالجة المادة كيميائيا بحيث أصبحت عاكسة للحرارة ولا تشتعل نهائيا وتمكنا أن نصنع منها ألواح رقيقة تصل إلى سمك 4مم و 8مم ... الخ كما أننا تمكنا من خلال معالجة المادة كيميائيا من تقليل كثافتها ثم صنعت من هذه الألواح حوائط ساندوتش بانلز تتكون من طبقتين من هذه الألواح المسماة بالفيبر جلاس الإسمنتي وبينهما طبقة عازلة للصوت والحرارة.
لقد تم تطوير مادة الخرسانة المسلحة بالألياف الزجاجية GRC في القرن العشرين ليكون البديل عن مواد الإكساء الكلاسيكية والطبيعية كالحجر والرخام وغيره وليساهم بشكل عام في الإنشاء العصري اقتصادياً ، تقنياً وجمالياً في جميع أنحاء العالم منذ أكثر من 30 عام وهو في تطور دائم.

منتجات GRC صلبة ، خفيفة الوزن ، سريعة الإنشاء ، ذات مرونة عالية ، سهلة المعالجة والنقل والتركيب.



--------------------------------
GRC هو عبارة مجموعة متكاملة من المركبات المعتمدة على الاسمنت عالي الأداء المسلح بالألياف الزجاجية ذات القدرة الخاصة لمقاومة القلويات مما يجعله قابل للتطويع ليناسب مجالاً واسعاً من التطبيقات.

.. مميزاته ..


من ميزات الخرسانة المسلحة بالألياف الزجاجية GRC أنها أحدى مواد البناء الأكثر طواعية المتوفرة للمهندسين والمعماريين


كما أنها عملية لإعادة الانتاج والترميم وذات جمالية عالية وصديقة للبيئة


تخفف الحمولات على الأبنية بعوامل أمان كبيرة للهياكل الضخمة والأساسات


يمكن تلوينها بالصبغات والدهانات وتعالج كما تعالج سطوح الطينة الاسمنتية.


الاكساء بواسطتها يمكن أن يحل محل البيتون المسبق الصنع غير الانشائي عندما يكون هناك مشكلة في الوزن والشكل.


يمكن تشكيل منتجات GRC بمقاطع رقيقة سماكة 6- 12 مم ليكون وزنها أقل بكثير من وزن منتجات البيتون المسبق الصنع التقليدية المماثلة بالحجم.


إن الخرسانة المسلحة بالألياف الزجاجية سهلة التصنيع والقولبة لانتاج الأشكال والتفاصيل الدقيقة ويعطي الملمس المطلوب للسطوح النهائية بأفضل نوعية.

--------------------------------

..وبإختصار طريقة صب الـ grc..


1. يعزل القالب جيدا والذى يكون مجهز للصب بداخله الخامه وبذلك بأحد العوازل المناسبه مثل الشمع .



2. نقوم بتكوين الخليط ( grc ) والمكون من اسمنت ابيض واسمنت اسود والرمل وذلك بنسب مناسبه حسب نوع الخلطه واللون وذلك مع استخدام المياه .

3. فكلما زاد الأسمنت الأبيض كلما افتح اللون والعكس.

4. بعد التأكد من ان المخلوط بدأ فى الشد ( أصبح مناسب ) نقوم بوضع الفيبر والذى يكون عباره عن قطع صغيره جدا عكس فيبر البوليستر الذى يكون عباره عن شيت كبير .

5. بعد تكوين المخلوط نقوم بوضعه فى مكنة الرش ونعطى القالب الطبقه الأولى لتأخذ شكل القالب ( العكس يكون هو النسخه المطلوبه ) ثم نبدأ بعد ذلك بوضع المخلوط بالمسطرين ونعطيه السمك المناسب .

6. ننتظر يوم على الأقل حتى يقوم الخليط بالتماسك ثم البدء فى فك القالب وذلك يكون قالب هالك مع مراعاة النسخه اثناء كسر القالب .

7. لوكان القالب من لقمتين أو أكثر فنقوم بتجميعهم ونستخدم نفس الخلطه ولكن بدون فيبر للحام .

-----------------------------
8. ثم التفنيش وذلك باستخدام الصنفره للتنعيم وهو غير مستحب للتنعيم إلا إذا تتطلب الأمر أو الصاروخ لإزالة الزوائد .
.. يمكن استعمال هذه التقنية في ..

- ألواح الاكساء للواجهات الخارجية والأعمدة والتيجان.

- مظلات للشمس أفقية وعمودية.
- كورنيشات وأساور ودرابزينات.
- أسقف مستعارة وقبب داخلية وخارجية.
- أقنية للري والصرف.
- قوالب دائمة لصب الاسمنت ( ضائعة)
- أنابيب مقواة بدون استعمال الفولاذ.
- صناديق لتوصيل وتوزيع المياه.
- تربية كثيفة للحيوانات بما في ذلك تربية الأسماك.
- أحواض الشرب، مغاطس وأحواض غسيل خاصة بالحيوانات.
---------------------------

مواصفات الخرسانة المسلحة بالألياف الزجاجية GRC


- مقاومة للتآكل وللظروف الجوية الخارجية من حرارة ورطوبة وبخاصة للأجواء البحرية.

- صلب ومقاوم للكسر والضغط.
- عازل للحرارة والصوت.
- يصنع بعيدأ عن الموقع.
- مقاوم للحريق وذو مقاومة عالية لتسرب الماء






آخر مواضيعي 0 الاكشاك والبيئة والعمرانية ؟؟؟؟؟
0 الهاء الشعوب صنعه يحترفها الكبار...
0 مصر تخوص حروب الجيل الرابع
0 محاكمات عسكرية لكل ارهابى او قاطع طريق او يحرق منشات شرطية او سيارات شرطة
0 جنديا شهيد من جنود مصر في هجوم سيناء.. وإصابة 26 آخرين
رد مع اقتباس
قديم 02-27-2011, 09:50 PM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
إحصائية العضو








marmer غير متواجد حالياً

 

افتراضي رد: الخرسانة سابقة الاجهاد والمسلحة بالألياف الزجاجية

تسلمى نور

لطرحك

ولمجهودك







آخر مواضيعي 0 الفريق شفيق: المصريون شعب واحد ولا بد من تنحية الخلافات جانبا
0 الأشياء الجميله موجوده في كُل مكان
0 مبروك عليا انتى يا عمرى
0 حجابك على الموضة فى صدفة
0 أيمن نور: لهذه الأسباب سأتقدّم للرئاسة يوم 6 إبريل
رد مع اقتباس
قديم 02-28-2011, 03:57 AM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
إحصائية العضو







طارق سرور غير متواجد حالياً

 

افتراضي رد: الخرسانة سابقة الاجهاد والمسلحة بالألياف الزجاجية

بحث رائع اختى نوووور

شكراااااااا لك وبارك الله فيك







آخر مواضيعي 0 احذر من مناشف المطبخ
0 "Fitbit" تقدم مجموعة ساعات ذكية للرياضيين
0 لقطات لـ "قنديل البيض المقلي"
0 تطبيق يُمكّنك من التقاط الصور والفيديو بتقنية 3d
0 إيطالي يتهرب من عمله بإجازة مرضية لـ 35 عامًا
رد مع اقتباس
قديم 03-01-2011, 05:41 PM رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
إحصائية العضو







أحمد اسماعيل غير متواجد حالياً

 

افتراضي رد: الخرسانة سابقة الاجهاد والمسلحة بالألياف الزجاجية



نوور



تسلمى على الطرح المميز


اسعدك الله وكتب لك السلامة

دعواتى لك بالصحة والعافية







آخر مواضيعي 0 القبض على أمريكى بحوزته طائرة تجسس بجنوب سيناء
0 Precautions while traveling
0 بالصور .. مقتل شاب كويتى فى المارينا مول
0 الصورة التي كانت السبب في اعتزال اشهر مصارع ثيران للعبة
0 ظهور الحوت الأبيض "ميجالو" أمام سواحل أستراليا
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر

أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:22 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 Trans by

شبكة صدفة

↑ Grab this Headline Animator