العودة   شبكة صدفة > المنتديات الاسريه > الديكور و الأثاث المنزلي

الديكور و الأثاث المنزلي ديكور 2012 - ديكورات اثاث غرف منازل 2011 و مطابخ حدائق كل مايخص عالم الديكور من ديكورات منازل و اثاث و غرف المنزل و مطابخ و مفارش و غرف نوم ,صور الديكور , صور غرف نوم , صور ديكورات , احدث تشكيلات الستائر من ستائر سيدار , افكار ديكور فنية و تغليف الهدايا , ديكور صالات ,ديكور المطبخ , صور سيراميك , اثاث و ديكور منازل 2009 , ديكورات مطابخ , ديكور مغربي ,سيدار 2012، ديكور مصري , ديكور سعودي , ديكور خليجي , ديكورات فلل , ديكور جزائري تركي , ديكور مجالس , ديكور صالات , ديكور جبس , واجهات فلل , مخططات فلل و قصور , مداخل فلل , جبسات الجبس ,ديكور جبسي وغيرها

الإهداءات
ندى الورد من أرض الله : صباح معطر بذكر الله مبعوث للاحلى خلق الله يبارك يومكم ويحفظكم بأذن الله اسأل الله ان يعطيكم اطيب ما فى الدنيا محبه الله     اميرة الصحراء من نبع المحبه : صباح الياسمين والمسرات.. صباح.. اجمل الأمنيات.. صباح صدفة تجمع ... القلوب النقيه.من غير معاد.. وتفترق.. على..أمل لقائها.. في الفردوس..وهذا أعظم معاد..     ندى الورد من أرض الله : مساء القلوب البيضاء والنوايا البيضاء مساء الطهر والنقاء مساء الجمال يتعثر خجلاً من جمال قلوبكم مساء مثل الغيوم البيضاء مساء يكمل بهاؤه بذكر الله والصلاة على الهادي الأمين     اميرة الصحراء من العراق : [/colorأسال اللة ان يكون.. يومنا كلها سلام ..نفع وهدى.. أن كان لنا عمر ليكن في رضاه .وأن كان لنا أن نلقاه نكون مؤمنيين مستعديين في كل حين.     اميرة الصحراء من العراق : لكم اخوتي في كل العالم أقول في هذا المساء الجميل الخريفي الحزين أقول..ما كياننا نشد الخير بغير قلب قد هوت..حب التقوى وكل طهر     اميرة الصحراء من صميم قلبي : سلامٌ معطره بهمس الحب..رقيقه كندى الورد..يشرق نور وبهجه..يطرق بسرورٍ قلوبكم الحنونه..ليحمد الله على مراحمه..يرحل القلوب صدفةً وتعود لتلتقي..بوعودٍ امينه..صادقه كاسماعيل في وعوده.    

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 10-20-2010, 03:32 AM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
إحصائية العضو







نور غير متواجد حالياً

 

افتراضي افكار ونصائح لتصميم حمام بيتك

أقدم لكُــــــــن مجمـــوعة من الأفـــكار و النصـــائـــح



لتصميــــــــم حمــــامـــات بيتــــك





الستـــــائـــر




اعلمي أن لون الحمام وشكله يفرض عليك اختيار ما يتناسب معه من الأدوات، فأي قطعه زائدة من الممكن أن تحتل مكاناً وتسبب لك إزعاجاً. لذا إذا كان حمامك بلون واحد خال من النقوش والزخرفة فبإمكانك شراء ستارة متعددة الألوان وتشكلين أدواتك بحسب ألوانها.

أيضا بإمكانك شراء ألوان متعددة من الستائر، وفي كل أسبوع ضعي لوناً، فهذا يشعرك بالتغيير والتجديد.

أما إذا كان حمامك مزخرفاً وبه نقوش فاختاري ستارة مخططة أو منقوشة بألوان غير بارزة، والأفضل أن تكون غير منقوشة.



وعند اختيار الستارة لا تنسي أهمية نوع القماش، حيث يجب أن يكون عازلاً للماء، واختاريه بطبقة واحدة فهذا يسهل عمليه الغسيل والتنظيف. وإذا لم تعرفي ما اللون المناسب لأدواتك فاختاريها من الألوان المتداخلة مع السيراميك. والأفضل أن تستخدمي اللون الأقل في الحمام حتى تبرزيه. وبإمكانك أيضاً اختيار لون محايد كالأبيض أو الأسود أو الرصاصي. كما يمكنك اختيار لون ليس من ألوان السيراميك فمثلاً إذا كان لون السيراميك أحمر وأخضر بإمكانك اختيار اللون الأزرق الغامق معهم فهذا يزيد من بهجة الحمام .




أوعية الصابون








اختاري الأوعية التي تعلق بالجدار فهذا يحفظها نظيفة بعيداً عن الماء ويجعل الرف الذي يعلو المغسلة خالياً، فهذا يوفر وقتاً عند التنظيف ويساعد على استخدامه عند التزيين.
تحتاجين إلى كأس الفرشاة والمعجون وإلى وعاء الصابون الجامد ووعاء الصابون السائل، بإمكانك اختيارها بلون واحد أو عدة ألوان بحيث تتناسب مع ألوان حمام
راعي عند اختيار وعاء الصابون الجامد أن يتألف من قطعتين، بحيث يكون الصحن الأول بثقوب بحفظ الصابون من الرطوبة، وتحته صحن ثان يجمع الماء الناتج من استخدام الصابون ويحفظ مغسلتك من الاتساخ.
هناك قطعة بلاستيكية بها مسامير لشبك علبة المناديل، تلتصق بالجدار، سعره زهيد وحل عملي؛ حتى لا تبتل العلبة بالماء وأيضا توفري مساحة.


المـــــــرآة








اذا كان سيراميك الحمام بلون واحد اختاري برواز المرآة بحيث يكون ذا تصميم فريد يجعل شكل الحمام مميزاً، ويجب أن يكون مطلياً بمادة مقاومة للرطوبة.

أما إذا كان السيراميك بنقوش كثيرة فاختاري إطاراً بسيطاً لها، أو استخدمي مرآة بدون برواز بحجم كبير متناسبة مع حجم المغسلة.

ضعي مصباح إنارة متحركاً يسلط عليها، ولكن يجب أن يخدمك عند التزين ولا يزعج عينيك عند استخدام المرآة.





سلة الملابس المتسخة





إذا كنت ممن يضعونها في الحمام اختاري نوعاً ذا شكل جذاب مقاوماً للرطوبة. بإمكانك تلبيسها بقماش عازل من الداخل.




الأحــــذية






اختاري أحذية ذات شكل جميل فهي مكملة لديكور الحمام. اختاريها مريحة وراعي شروط السلامة لها بحيث تكون أرضيتها من النوع الذي لا يؤدي الى الانزلاق على السيراميك.




سلة المهملات







اختاري شكلا جميلا لسلة المهملات ولوناً مناسباً لأدوات حمامك. بإمكانك التنويع بألوأن أكياسها.
والأفضل أن تكون سلة المهملات بغطاء فهذا يخفى ما بداخلها ويكون شكلها جميلاً، ولا تنسي النوع المقاوم للرطوبة.




حاملات الملابس







تأكدي من وضع حاملات الملابس كافية للمناشف و"روب" الحمام وملابس، واستغلي خلفية الباب كله لها، اختاريها بمسامير صغيرة حتى لا تفسدي الباب واختاري لها شكل جميلاً جذاباً.






ساعة حمام







قد تحتاجينها في حمامك لمعرفة الوقت، وحتى لو تمكثي وقتاً طويلاً دون الشعور بذلك، اختاري ساعة خاصة بالحمام مقاومة للرطوبة.





الدعاسات والمناشف




الدعاسات أمر ضروري، مكملة لديكور حمامي وهي توفر السلامه لك في الحمام فهي تمنع الانزلاق. اختاري نوعاً عملياً لك ويسهل التغسيل. هناك أنواع متعددة.
· النوع الوبري يعطي الدفء وقت الشتاء.
· نوع يشبه المنشفة، وهذا النوع غير ثابت سهل التحريك.
· نوع مثل الخيط المتين له خلفية بلاستيكية يؤمن السلامة فلا ينزلق عند الدعس عليه.
· النوع البلاستيكي، خلفيتها قطع بلاستيكية تثبت بالأرض وبفعل الضغط عليها وهذا النوع لا ينزلق أيضاً، وسهل الغسل والجفاف، ولكن يحتاج إلى عناية قليلاً، فالأفضل أن يغسل بمطهر يمنع تكاثر الفطريات عليه بفعل الرطوبة.
بإمكانك أن تضعي قطعة متعددة الألوان والأشكال في وقت واحد، وأن تضعي دعاسة كبيرة.



اجعلي ألوان مناشفك وروب الاستحمام مكملة لألوان دعاساتك. بإمكانك اختيارها بلون واحد أو عدة ألوان..


الدواليب






استخدمي دولاباً صغيراً تعليقته على الجدار ودولاباً بأرفف، وإذا كان حمامك مشتركاً بينك وبين أطفالك فاجعلي دولابك يقفل كي تضعي المواد الخاصة والخطرة.
إذا كنت تريدين استخدام دواليب خشبية يجب أن يكون سطحها مطلياً بمادة عازلة للماء. لا تستخدمي الدواليب الملبسة بقشرة فهي عرضة للتلف مع مرور الوقت وستشوه الحمام.
الأفضل أن تكون الدواليب الكبيرة معلقة على الجدار بعيدة عن الأرض، أو أن يكون لها أرجل معدنية مقاومة للماء، والأفضل أن تكون قاعدتها من السيراميك، فهذا يمنع وصول الماء إليها وقت التنظيف.




بإمكانك الاستعانة بأرفف لتكملة وظيفة الدواليب.



وأخيراً: قبل شراء أي غرض لحمامك فكري أين ستضعينه؟ وهل ستحتاجينه؟ وهل يناسب ألوان وشكل حمامك؟! فحمامك ليس جزءاً مهملاً في منزلك، أنه يستحق مزيداً من العناية والاهتمام.


منقــــول من موقع للديكور









آخر مواضيعي 0 مهاب مميش: إنشاء 6 أنفاق تحت قناة السويس ومزارع سمكية عملاقة
0 التعصب الرياضي بدأ بالهوليجانز وانتهى بالألتراس
0 الشعراوي يكشف حقيقة الإخوان وأطماعهم ولماذا تركهم
0 الحكومة تطلق برنامج لمساعدة 2 مليون مواطن خلال أيام
0 محمد ناصر الاخوانى يعلن كفره على الهواء
رد مع اقتباس
قديم 10-20-2010, 03:36 AM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
إحصائية العضو







نور غير متواجد حالياً

 

افتراضي رد: افكار ونصائح لتصميم حمام بيتك


تأسيس الحمـــــام في المنزل



عند تأسيس منزلا جديدا يجب اختيار الأماكن المناسبة للحمامات على مخطط البناء
تحديد مواقع الحمامات و مساحتها :


حمام الضيوف : يجب أن يكون في مكان مناسب وقريب من غرفة الطعام عادة ويجب ألا يكون في واجهة المنزل بحيث لا تقع عين الشخـــص الداخل من الباب الرئيسي على باب الحمام أمامه أو في أحد الواجهات البارزة الأخرى .


حمام غرف النوم :
يستحسن أن يكون داخل الغرفة ولكن ألا يكون باب الحمام مواجها لباب الغرفة و إذا لم ترغب أن يكون الحمام داخل غرفة نومك فاحرص ألا يكون بعيدا عنها.
وبحسب تعدد الأفراد في المنزل الواحد، تتعدد الحمامات وينفرد كل منها بشــــــكل وطراز معين يميزه عن الآخر سواء كان في الحجم أو التصميم
فيكون حمام الأهل مختلفاً عن حمام الأبناء أو عن حمام الضيوف أو العاملين في المنزل فيجب حساب ذلك في مخطط المنزل واختيار المكان والحجم المناسب لكل حمــام.





الاهتمام بمستلزمات السباكة:
عند البدء في شراء مستلزمات السباكة ( المواسير) التي توضع كأساس في جــدران بناء المنزل من الداخل وفي جوف أرضية الحديقة أو ساحة المنزل الخــارجية وهي ممر للمياه من الخزان الرئيسي في المنزل إلي داخل الحمامات يجب الحـــرص على اختيارها من النوع ذي الجودة العالية، بحيث تكون غير قابلة للصدأ أو التأكسد وتكوين الأملاح و أن تتحمل الحرارة العالية و لا تتغير بعامل الزمن ويمكن اعتماد الماركات الأصلية لضمان الجودة وتلافي حدوث المشاكل المختلفـــة التي تنتج مع الوقت عن ( المواسير) الرخيصة.
اختيــــــار طقم الحمـــــــام: في البداية يجب مراعاة اختيار التصميم ذو الحجم المناسب للمساحة المتاحــة في الحمام يجب أن تحدد كل الرغبات المطلوبة
وتقاس المساحة المتوفرة لتحـديد حجم القطع المراد تثبيتها، ويفضل أن تكون عملية الاختيار هذه قبل عمل التــمديدات الداخلية اللازمة لتصريف المياه وغيرها


المغطس ( البانيو):
يعتبر إحدى القطع التي يجب التدقيق عند اختارها ففي الأسواق تـتوافر نوعيات عديدة منها و بأحجام مختلفة، منها ما هو دائري، مربع، والشكل الكلاسيكي المستطيل لذلك يجب اختيار البانيو الملائم للمساحة حتى لا يكون كبيرا في حمـام صغير أو صغيرا في حمام كبير و إذا أردت إضافة مزيد من الجاذبية للبانيو فيمكن إحاطته بحواجز ذات باب سحاب أو يفتح بمقابض ويكون من الزجاج أو غالباً من الأكريليك وهو افضل من حيث السلامة لأنه غير قـابل للكسر, وهذا الحاجز بحد ذاته ستارة عازلة للماء عن الانتشار في أرضية الحــمام أثناء الاستحمام وتتدرج شفافية هذا الحاجز بحسب الرغبة وللذين يحبون مزيدا من الرفاهية والاسترخاء فيوجد البانيو الجاكوزي وهو يعمل بالكهرباء لضمان ماء ساخن متجدد ومنعش
ومعالج، بل إن أنواع منه يعمل بالكومبيوتر لمزيد من التقنية والتحكم.


أما إذا كان حجم الحمام صغيرا جدا بحيث لا يتسع للبانيو العادي، فيمكن وضع (الدش) مع بانيو ذو تصميم بسيط جدا عبارة عن قطعة مربعة الشكل تقريبا تعد بديلا للبانيو تثبت في ارض الحمام وهو مناسب للفتيان المراهقين ، وفي حمامات المسبح ويمكن أن يكون مناسب أيضاً في حمام العاملين في المنزل.



المغاسل :
وهي أيضاً ذات تصميمات ومقاسات مختلفة ويجب اختيار التصميم والمقاس المناسب للمساحة المتاحة في الحمام
أما قاعدة الحوض فهناك القاعدة الطويلة الثابتة في ارض وهي الأكثر شيوعاً في المنازل وهناك القاعدة القصيرة المثبتة على الحائط وهي فكرة حديثة ذات شكل أنيق وعند الرغبة بإضافة وحدة دولاب تحت الحوض يفضل أن يوضع مثبتاً وحده على الجدار دون قاعدة تلامس الأرض أما لتصميم أو شراء دولاب للحوض أو الحمام يجب مراعاة المقاسات المناسبة تماماً .






- مرآة المغاسل:
يمكن أن تكون المرآة قطعة واحدة كبيرة تغطي الحائط المقابل للمغاسل أو لكل حوض مرآته المستقلة به , و يمكن أن يحيط بالمرآة إطار أنيق مناسب لطقم الحمام عموماً , ويجب أن يكون هناك تمديد كهربائي فوق الحوض عند الرغبة في وضع مرآة ذات إضاءة فوق المغاسل كما يمكن أن تكون بسيطة من غير إضاءة حسب رغبة وذوق المستخدم .



الخلاطات:
بالنسبة للخلاطات فيتم عادة بيعها منفصلة عن الطقم الصحي لتفسح المجال في اختيارها و هي بالدرجة الأولى تعتمد على رغبة المستخدم
ويستحسن استخدام القطع التي تؤمن كـــل الوظائف ويسهل تنظيفها وتتعدد أشكالها وتصميماتها فهناك الخلاطات ذات الأشكال الرسمية والمذهبة وهـي مناسبة لحمامات الضيوف كما يوجد تصميمات أخرى بسيطة وجذابة في ذات الوقت واصبح تصميم الخلاطات يراعي راحة المستخدم إلى أقصى درجة فيوجد الخلاط الذي يمتد ليصبح دش و الذي يمكن أن يعدل بحسب طول المستخدم له وغير ذلك ولكن في كل الأحوال يجب مراعاة الجودة والنوعية عند اختيار الخلاطات .





إكسسوارات الحمام:
أبدع المصممون في تصميم إكسسوارات الحمام فظهرت أشكال راقية وجميلة جداً في الاسواق , وتصنع عادة من الكروم أو من الخزف أو غير ذلك كما يدخل في صنعها أحياناً الزجاج ولكن يجب مراعاة المتانة والقوة والعملية إلى جانب الشكل و تناسق الألوان عند اختيارها .



- سيراميك الأرضيات والجدران:
من المستحسن اختيار لونين فقط للسيراميك في الحمام الواحد
ويمكن إبرازهما بطريقة تركيب السيراميك إذ يمكن تركيبه معينات(زاوية45 درجة) بدلا من مربعات في الأرضية أو عمل جزء من الجدار مربعات والجزء الآخر معينات بالإضافة إلى حزام السيراميك الذي يضيف الكثير للشكل العام للحمام ,وهناك أنواع مختلفة من السيراميك من حيث الملمس والمنظر فيوجد اللامع ويوجد الطفي ( المعتق ) ويوجد السيراميك الآمن المانع للانزلاق.







دورة المياه الرئيسية
ليس أي تصميم لدورة المياه الرئيسية يصلح لأن يكون لأي فرد منا ,لأن تصميمها يجب أن يعكس شخصية و أسلوب حياة كثير منا .
عادة عندما نبدأ في التخطيط لدورة المياه الرئيسية فإنه يسمح للمصمم بتحديد أي مساحة تقريبية و من ثم نبدأ في زيارات لمعارض الأطقم الصحية المحيطة بنا لنختار منها ما يناسبنا و هذه بداية خاطئة …..
فيفترض أن نبدأ بتحديد احتياجاتنا و من ثم تحديد المساحات و تعريف استخدامها و مناقشتها بصورة واسعة مع المصمم .


و من الأمور المطلوب مراعاتها :
- حدد ما تريد أن يحتوى عليه حمامك : بانيو مع دش, دش منفصل , جاكوزي , مرحاض غربي , مرحاض عربي , مقعد , عدد المغاسل و غيرها .
-هل ستخصص في حمامك مساحات للاستخدامات المختلفة مثل :الغسيل , ركن لتغير الملابس , ركن المكياج, ركن للساونا, ركن لإجراء التمارين الرياضية أو أية استخدامات أخرى ؟



-أيهما تفضل الحمام الذي تكون أجزاءه المختلفة منفتحة على بعضها البعض أم التصميم الذي يكون فيه أجزاء الحمام مقسمة ؟
- ماذا تفضل لأرضيات و جدران الحمام : السيراميك أم الرخام أم الحجر أو البلك الزجاجي أو غير ذلك أو المزج بينهم؟


- كيف ستكون التهوية الطبيعية و الميكانيكية لحمامك؟
-هل تريد أن توفر في حمامك خزانة للأدوية أو خزانة للملابس الداخلية , و هل سيكون فيه أرفف مفتوحة أو مكان مخصص لآلة الغسيل خذ في اعتبارك المساحة اللازمة ؟


- كيف ستكون الإضاءة الطبيعية و الصناعية في حمامك ؟


- ما هو نوع نظام السباكة الذي سوف تختاره ؟


- ما هي الألوان المفضلة لديك ؟
- كيف سيكون سقف الحمام و هل ستقوم بتزويده بسقف من الديكور؟


- كيف سيكون نظام التسخين في حمامك مركزي أم منفصل , داخل الحمام أم خارجه؟


- هل ستزود حمامك بنظام الإنترفون و الهاتف و نظم ترفيهية أخرى ؟



السلامة مطلب رئيسي في دورة المياه


تعتبر دورة المياه من أخطر أجزاء المنزل حيث تأتي بعد المطبخ مباشرة في تسجيلها للحوادث المنزلية ,,
و إليك بعض النقاط التي تتطلب أن تأخذها في اعتبارك عند تصميم و تنفيذ دورات المياه في منزلك :
- عليك باختيار الأرضيات من السيراميك أو الرخام التي تكون أسطحها مقاومة للانزلاق .


- قم بتركيب قضبان التمسك في البانيو و الدش .
- تأكد من أنه لا يوجد مفتاح كهربائي على بعد أقل من 1.5 متر من أي مصدر للماء في الحمام .


- تجنب في أن يكون في حمامك أي حواف حادة و استخدم الحواف الدائرية .


- قم بتثبيت درجة حرارة السخان على 70 درجة مئوية كحد أقصى و تأكد من وجود صمام الأمان في السخان و أنه يعمل بصورة سليمة و و تفحصه بصورة دورية .


- تأكد من أن مصادر الإضاءة المستخدمة في الحمام من النوع الذي لا يتأثر بالرطوبة .




السر في الحصول على استخدام مريح لأجهزة الحمام


السر في الحصول على استخدام مريح لأجهزة الحمام هو في إعطائها المساحة المريحة لها !
الطريقة التقليدية عند تخطيط دورة المياه هي أن نحدد مساحة معينة ثم نبدأ في التفكير فيما سيحتويه حمامنا من أدوات و أجهزة و هذه الطريقة غير صحيحة فيجب أن نحدد أولا ماذا نريد أن يحتويه الحمام من أدوات و أجهزه و من ثم نحدد المساحة التي يحتاجها .


كثير من دورات المياه تحتوي مرحاض إفرنجي و مقعد و مغسلة و بانيو في مساحة لا تزيد عن ( 1.7 متر ×1.8 متر ) , إن ضغط أدوات الحمام بهذه الصورة ينشئ عنه عدم الراحة في استعماله , إن كل أداه من أدوات الحمام تشغل لها أيضا مساحة إضافية حولها بحيث لا يتم وضع أي أداة أخرى فيها و التأكد من عدم تداخل هذه المساحة مع المساحات المخصصة للأدوات الأخرى ..


و الأشكال التالية توضح المساحة الإضافية اللازمة لكل من المرحاض و المقعد و البانيو و المغسلة الصغيرة و المغاسل الكبيرة و الدش .


مع العلم أن المسافات المذكورة بالبوصة
و لتحويلها لمتر أتبع ما يلي :
المغسلة الصغيرة
6 بوصة = 0.15 متر
30 بوصة = 0.75 متر
المغاسل الكبيرة
12 بوصة = 0.30 متر
36 بوصة = 0.90 متر
30 بوصة = 0.75 متر
البانيو
8 بوصة = 0.20 متر
المرحاض أو المقعد
36 بوصة = 0.90 متر
30 بوصة = 0.75 متر
الدش (الشاور)
30 بوصة = 0.75 متر
8 بوصة = 0.20 متر






حائط دورة المياه الاختيار الهام


كثير من الناس يعتقد خاطئا أن جدران الحمامات هي أكثر الأمور ثانوية واقلها تعقيدا مما يوقعهم بمجموعه من المطبات لا مجال من الإفلات منها, ويعلقون الأهمية الكبرى على اختيار طقم الحمام متجاهلين بذلك أن كل عنصر له دور بما لا يقل أهمية عن بقية العناصر في الحمام
والحقيقة أن التوجه الحالي لحمام أكثر أناقة هو باختيار نوع الكساء ولونه أولا , ثم إكسسوارات مناسبة وبقليل من التروي والاختيار المناسب لهذه العناصر سيبدو المكان وكأنه وحده متكاملة غالية الثمن.


السيراميك: مازال الأكثر شيوعاً ويحتل مركز الصدارة في الاختيار لمعظم المنازل , ويمكن أن نعزو ذلك لعمره الطويل وسهولة تنظيفه وأيضا لجمال شكله و يستخدم للأرضيات وعلى الجدران ونجده بأشكال وألوان متعددة وبمقاسات متنوعة قد تصل في بعض الأحيان إلى حجم الفسيفساء مما يزيد من رونق و أناقة الحمام خاصة إن كان بألوان مختلفة وبتصميم ملائم , وتقليصاً لمصاريفه فقد أصبحت فكرة دمجه مع الطلاء عملية رائجة في الآونة الأخيرة.


الطلاء : ربما كان أقل الحلول كلفه لكن قد تفاجأ بأنها من الممكن أن تكون أكثر جمالا وراحة خصوصاً عند اختيارك لطلاء بأساس زيتي خاص فذلك يساعد في عملية صيانته ومقاومته للرطوبة وتذكر دائما أن تبتعد عن اللون اللماع فإنه سيسبب متاعب حيث تظهر آثار التعرق عليه واضحة عند تعرض الحمام لحرارة ورطوبة عاليتين مما سيترك فيما بعد بقعاً تصعب إزالتها , إن الخلط بينه وبين الأنواع الأخرى من مواد الكساء عمليه حديثة وأنيقة إضافة إلى أنها اقتصادية جدا .










الخشب: لا بأس به إذا كنت تحبذ الفكرة على العموم وليكن على جوانب المغطس وأطراف المغاسل يمكن استخدامه بلونه الطبيعي أو مطلياً, وهو واحد من اشهر التصميمات حداثة في العالم الغربي وينفرد بجمال لا يمكن الحصول عليها باستخدام أي سطح آخر.



يعتبر بديلا مثالياً للسيراميك إذا كان معالجا بشكل جيد ضد الماء ومطلياً بالورنيش , إذا أردت تصميماً أكثر حداثة اطلي جدرانك الخشبية المعالجة والأرضية بلون واحد بسيط واختار الإكسسوارات بلون طبيعي .



يتبع






آخر مواضيعي 0 مهاب مميش: إنشاء 6 أنفاق تحت قناة السويس ومزارع سمكية عملاقة
0 التعصب الرياضي بدأ بالهوليجانز وانتهى بالألتراس
0 الشعراوي يكشف حقيقة الإخوان وأطماعهم ولماذا تركهم
0 الحكومة تطلق برنامج لمساعدة 2 مليون مواطن خلال أيام
0 محمد ناصر الاخوانى يعلن كفره على الهواء
رد مع اقتباس
قديم 10-20-2010, 03:38 AM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
إحصائية العضو







نور غير متواجد حالياً

 

افتراضي رد: افكار ونصائح لتصميم حمام بيتك


الحمام
أكبر الأفكار لأصغر الغرف


إذا لم يعجبك حمامك الحالي و ترغب بإضافة أو تعديل عليه ليكون بحال أفضل نقترح عليك بعض الأفكار :
- استخدام الأرفف يوفر مساحة اكبر في الحمام إضافة لمنظرها الأنيق و المرتب لحفظ أدوات مستلزمات الحمام .

- إذا كان حمامك بسيط وصغير فتأكد أن الإكسسوارات الذهبية كإناء الزهور و إطار المرايا والمقابض تزيد من جماله و فخامته .

- اختار أحد رسوم الإستنسل المناسبة للحمام كصور الأصداف مثلاً والصقه على الجدار ثم لون فراغ الرسم كرر الخطوة نفسها على غطاء الكرسي والرف وحاملة المناديل حتى فرشاة الحمام قد تتحول إلى قطعة جميلة !!

- في حمام الأطفال يمكن صبغ الجدران بألوان تناسب الأطفال و كذلك إضافة لوحات صغيرة و الإكسسوارات التي تحتوي رسوم و نقوش للأطفال كالأسماك و الكائنات البحرية .

- استبدلي السلة البلاستيكية المخصصة لتجميع الملابس المستعملة التي تحتاج لغسيل بالقطع الفخارية الكبيرة أو الخيزران أو لتخزين المناشف النظيفة بدلا من وضعها على ارفف بالشكل التقليدي .

- عرض الزجاجات الملونة وعلب الصابون على ارفف زجاجية تعد فكره جميلة تضفي شكل وألوان مشرقة عند سقوط الضوء عليها.
- تفنني بتزيين ستائر الحمام وحوليها من ستائر عاديه إلى ستائر ساحره بإضافة شرائط أو بابتكار شكل جديد لها عن طريق الخامة المستخدمة .

- النباتات الخضراء تضفي الحياة والراحة النفسية إلى أي مكان إضافة لقيمتها الجمالية ..فلماذا لا تضع بعض النباتات الخضراء داخل الحمام لتزيدي من تألقه وجماله .

- تبشر كمية من الصابون من نوع يكون له رائحة قوية و منعشة ثم يوضع في كوب أو إناء زجاجي صغير ويغطى بالدانتيل ثم يزين بأشرطة الساتان و يوضع في الحمام ستكون رائحة الحمام زكيه جداً.

- تلف مجموعة من الفوط الصغيرة الملونة و المتناسقة مع ألوان الحمام بشكل أسطواني ثم ترتب على سلة من الخيزران ووضع سلة أخرى بجوارها وتكون فارغة لوضع المناشف المستخدمة فيها.

- استخدام قطع متنوعة الأشكال والألوان من الصابون ووضعها في صحن صغير أنيق ملفوف بشريطه متناسقة مع ألوان الفرش وينشر حولها بعض الأزهار المجففة و المعطرة .

- تعليق صور ناعمة و صغيرة تناسب حجم الحمام للطبيعة أو البحر والمياه و هذه الصور الهادئة تبعث على الراحة والهدوء .

- توزيع بعض الشموع العطرية التي تحول الحمام إلى مكان هادئ وجميل وساحر كما أنها عند إشعالها لها خاصية امتصاص الروائح.




طقم الحمام من صنع يديك

فكرة حلوة قد تجدينها في أحد الأسواق بأسعار عالية بينما إن صنعتيها بيديك لن تكلفك أكثر من ربع قيمتها

الأدوات :
- طقم من نوع رخيص للحمام أو استخدمي طقم قديم عندك و المكون عادة من (السلة, صحن الصابون ,علبة المناديل, كاس الماء,علبة فرش الأسنان,وهكذا) إذا كان لون الحمام ازرق مثلاً استخدمي الطقم ابيض .

- دانتيل ازرق ويفضل أن يكون مكرمش حتى توفري على نفسك الوقت .

- شرائط ساتان زرقاء وبيضاء .
- ورود لونها زهري وابيض وموف.


الطريقة:
- لفي الدانتيل على صحن الصابون و ثبتيه بصمغ المسدس ثم لفي عليه الشرائط ثم ثبتي الورود على حسب ذوقك.
سلة الزبالة غلفيها من الداخل بتجليد شفاف ومن الخارج بقماش ابيض وعلى أطرافه ضعي الدانتيل ثم نسقي الورود بالطريقة التي تناسبك.
من الممكن وضع شموع مع مراعاة وضع قاعدة لها وتزيينها بالدانتيل والورود وأيضا وضع سلة فيها ورد مجفف وتزين بالطريقة السابقة
إذا كان الحمام لونه كحلي فتكون الشرائط مثلاً ذهبي وكحلي و الدانتيل كحلي أو سكري والورود كحلي وسكري ونسبة بسيطة جدا أحمر.

إذا كان لون الحمام زيتي فيكون الدانتيل زيتي والشرائط ذهبية والورود صفراء.

إذا كان الحمام لونه بيج فيكون الدانتيل بني والشرائط ذهبي وبيج والورود بني وبيج وهكذا ...



حمام الهنا

لتحصلي على حمام أنيق و مريح إليك بعض الأفكار...


- يفضل أن تكون ألوان الإكسسوارات متناسقة مع ألوان السيراميك و الأطقم الصحية .

- استخدمي قطع الفرش الداخلية بألوان مناسبة تحت الكرسي والمغسلة وأمام الباب .

- ضعي بجانب المغسلة دولاب عبارة عن ارفف من الخشب أو الخيزران و رتبي في الرف الأول مناشف متعددة الألوان و ضعي بجانبها صحن من الصين واملئيه بالصابون الملون بشكل مرتب ثم ضعي في الرف التالي صحن زجاج به ورد مجفف و بجانبه بعض التحف الصغيرة و العطور ثم الرف التالي اجعليه لأنواع من الشامبو المنعشة والرغاوى اللطيفة.

- ضعي ستارة بلون مناسب على البانيو وافتحيها من المنتصف واربطيها بشرائط .

- في منطقة البانيو وفي الجهة المقابلة للدش ضعي رف مرتفع من الحديد صفى عليه المناشف الكبيرة ثم ضعي في الرف الثاني روب الحمام.

- بجانب المغسلة علقي ثلاث كؤوس على الجدار رتبي فيها المعجون وفرش الأسنان و أدوات الحلاقة.

- ضعي في الركن شجرة صغيرة خضراء .

- و للحائط إطار صغير و ناعم سيكون رائع






تنظيف ستائر الحمام
بعض المقترحات لتنظيف ستائر الحمام .


- أولاً تفك من حلقاتها و تنزل من العامود الخاص بها .

- يمكن غسيل الستائر البلاستكية بالصابون و محلول مكون من نصف فنجان من مبيض منزلي و خمسة لترات من الماء.

- الستائر البلاستكية السميكة يمكن غسلها في الغسالة بالماء الدافئ ( و ليس الحار) ولكن لمدة من 3الي5 دقائق فقط.

- لا توضع في المجفف، بل تنفض للتخلص من الماء ثم تنشر حتى تجف.

- الستائر البلاستيكية الضعيفة ( النايلون ) تغسل باليد فقط .
- يمكن أن تضاف ملعقة صغيرة من النشادر إلى الماء عند غسل الستائر البلاستكية لإزالة البقع و بقايا الصـابون.

- لمنع تكون العفن علي الستائر تنقع في محلول من الماء المالح قبل التعليق.



حمام الفصول الأربعة


( ديكور صيفي )

الصيف حار فهل تشتاقين إلى انتعاش البحر؟؟؟ إذاً انتعشي في حمامك الخاص داخل منزلك... بإمكانك نقل جو البحر و الشاطئ إلى حمامك الخاص ببعض التعديلات الثانوية في ديكور الحمام:
1. يفضل أن تكون الخدمات الأساسية في الحمام ( كالحوض وكرسي المرحاض والبانيو) ذات لون أبيض أو الكريم الفاتح أو الترابي .

2. اهتمي بدرجات لون الموج والماء والسماء والرمل ومن الأفضل اختيار الألوان واستخدامها بدرجات لونية متفاوتة لتظهر بعضها بعضا .

3. من القطع الأساسية التي سيتم تغير ألوانها و أشكالها ليصبح لديك ديكور شاطئ البحر المنعش ...

- المناشف: ضعي ألوان المناشف بدرجات اللون الأزرق والأبيض لتعطيك لون الموج والبحر.
- ستارة البانيو: الستارة البلاستيكية للبانيو اختاريها بلون ازرق فاتح كزرقة سماء البحر، أو اختاري ستارة تحتوي على رسوم أسماك أو أصداف مثلاً .

- طقم الإكسسوار: طبعاً بألوان البحر، أو بلون الصدف و أشكالها إن وجد.

- فرشة الأرض: اختاري ألوانها كزرقة الماء أو السماء ، و يمكنك اختيارها بألوان وأشكال الصدف إن وجد .

4. أضيفي لمساتك الخاصة...
- أضيفي الأصداف الطبيعية ، كإكسسوارات في الحمام ضعيها مثلا في آنية كبيرة من الزجاج بعد ملئها برمل الشاطئ، أو انثريها على الأسطح الفارغة وفي الزوايا أو حتى استغلالها كحاويات لكرات الزيوت العطرية إذا كان حجم الأصداف كبيراً .

- يمكنك اختيار براويز صغيرة بحجم مناسب لجدار الحمام تحمل صور أصداف أو حتى وضع صدفة حقيقية بارزة في منتصف البرواز .

- ضعي رمل البحر في قوارير زجاجية ذات سدادات ثم أرمي في كل قارورة صدفة صغيرة فوق الرمل ثم ضعي القوارير على رف في زاوية الحمام أو في أي مكان مناسب في حمامك سيعطي منظرا بحريا ً رائع .

و هكذا ستكون الألوان الموجودة في الحمام الصيفي هي ألوان البحر والموج والسماء والرمل والصدف فانتعشي كما تريدين في شاطئ منزلك .




(ديكور الخريف )

عندما يأتي الخريف ، وتبدأ النسمات المائلة للبرودة تداعب أنفاسك لا تدعي هذا الفصل يمر دون أن تشعري به بل تجددي و جددي حمامك واجعليه بجو خريفي حالم ودافئ واسترخي في حمام خريفي فريد من نوعه, فصل الخريف فصل مائل للبرودة فهل هناك ما يناسب هدا الفصل من السنة افضل من أوراق الشجر المصفرة بدرجاتها ولجعل حمامك خريفي عليك بعمل الآتي:



1. المناشف :غيري طقم المناشف إلى لون الخريف الكموني ويستحسن أن لا تكون المناشف بلون واحد ولكن درجي ألوان المناشف بألوان متفاوتة بين البني والكموني والأصفر الفاتح، والأخضر الزيتي فهذه ألوان شجر الخريف أو اختاري مناشف ذات نقوش ورسومات لأوراق الشجر الخريفية.

2. ستارة البانيو: يمكنك اختيار لون واحد من الألوان الخريفية، كالكموني مثلا أو الأصفر الفاتح للستارة كما يمكنك اختيار ستارة ذات رسومات خريفية.

3. طقم الإكسسوار: غيري إلى طقم جديد ذو رسوم أو نقوش بشكل أوراق شجر الخريــف وإذا لم تجدي ، يمكنك اختيار طقم بلون مناسب، كالأخضر الزيتي أو طقم من الخشب بلونه الطبيعي .

4. فرشة الأرض:اختاريها بشكل أوراق الشجر ، ستعطي منظراً و وحي رائع بالخريف وان
لم تجدي يمكنك اختيار فرشة عادية بلون مناسب لديكور الخريف.

أضيفي لمساتك الخاصة...
- اهتمي بألوان الصابون درجيها حسب ألوان الخريف .

- يمكنك وضع برواز صغير يحمل صورة لأوراق الخريف المصفرة أو وضع أوراق خريف حقيقية بداخل البرواز.

- ضعي قوارير للزيوت العطرية ورغوة الحمام بالألوان الخريفية المتدرجة .

- الزهور المجففة ذات الطابع الخريفي ستعطي منظرا رائعاً و أخاذا فلا تغفلي عنها.

باختصار غيري حمامك من حمام تقليدي إلي حمام يوحي بدفء الخريف.


( ديكور الشتاء )

إذا كنت من محبي الشتاء وبرده فاجعلي اللون الأبيض في فصل الشتاء هو لون حمامك.. فاللون الأبيض هو لون الثلج ولا مانع من إدخال اللون الأخضر ولكن بشكل خجول و ذلك في النباتات وبعض الإكسسوارات حتى يبعث الحياة لحمامك البارد الشتوي...وإليك بعض الإرشادات لذلك :



1- المناشف: غيري المناشف إلى بيضاء كبياض الثلج .

2- ستارة البانيو: يمكنك اختيار ستارة بيضاء تماما أو ستارة ذات أرضية بيضاء اللون مع بعض الرسوم الخضراء الرقيقة عليها.

3- طقم الإكسسوار: استخدمي طقم باللون الفضي فهذا مناسب جدا لتشعرين كأنها قطع من الجليد اللامع أو يمكنك وضعها باللون الأبيض فقط.

4- فرشة الأرض: اللون الأبيض خير اختيار ولا مانع إذا احتوت على تشجير اخضر خفيف.
أضيفي لمساتك الخاصة...

- اجعلي اللون الأبيض والفضي هو الغالب على جميع الإكسسوارات كزجاجات الكريمات، العطور و أدوات الزينة وغيرها
- اهتمي بألوان قطع الصابون اختاريها بيضاء
- ضعي البراويز الصغيرة ذات طابع شتوي أو صورة مناسبة باللون الأبيض والأسود .

- لا تغفلي عن وضع النباتات الخضراء في الزوايا أو على النافدة أو في أماكن أخرى مناسبة في حمامك فاللون الأخضر يضيف الحياة للحمام خصوصا أن اللون الأبيض هو لون بارد واحرصي، أن تكون النباتات ذات لون اخضر فقط ولا تضيفي عليها إلا اللون الأبيض أما أحواض النباتات فالفضي أفضل اختيار لها .

- يمكنك وضع علب زجاجية شفافة ووضع كرات قطن بيضاء بداخلها ثم وضع العلب على أحد الرفوف ، فذلك يوحي بالثلج الأبيض .


( ديكور الربيع )

إذا جاء الربيع تجددي و انشري الروائح المنعشة و أفسحي المجال للفراشات والزهور أن تملئ جميع أركانه أنه فصل الحيوية و الأمل و التفاؤل ...وإليك بعض الإرشادات لذلك :
ألوان الربيع لا تخفى على أحد ، فهي الألوان الزاهية البديعة كألوان الزهور والفراشات و الطبيعة.



1- المناشف: غيري طقم مناشف بألوان زاهية كالوردي و البنفسجي و الأصفر.
2- ستارة البانيو: هذه فرصتك لتجعلي حمامك ربيعاً اختاريها بألوان مشرقة و رسوم أزهار أو فراشات واجعلي حمامك حديقة غناء.
3- طقم الإكسسوار: اجعليه بألوان الربيع المشرقة ورسومات الأزهار.
4- فرشة الأرض: دعي الألوان تنطق بالربيع يمكنك اختيارها بألوان زاهية أو بأشكال الزهور أو الفراشات.
أضيفي لمساتك الخاصة...
- ضعي في حمامك باقات من الزهور الطبيعية أو المجففة ذات الألوان الربيعية الغناء .
- أضيفي الشموع الملونة بألوان الربيع مع الفواحات العطرية بروائح الزهور .
- ألوان الصابون اجعليها بألوان الحدائق والزهور.
- حتى الزجاجات العطرية وزجاجات الاستخدامات الأخرى، اختاريها بألوان فرحة الربيع بلون الأشجار والأزهار.
- علقي منظر للزهور على الحائط ، أو حزمة صغيرة من الزهور القماشة فاخرة الصنع واربطيها بشريط ناعم ثم الصقيها في وسط البرواز وعلقيه على جدار الحمام.
- ضعي أطباق ملونة واملئيها بفتات الزهور المجففة بألوان جذابة و منعشة .
انتعشي في جو الربيع و رفهي نفسك بين أزهار الربيع و روائحه العطرة في حمام منزلك .

كيف تحولين حمام الضيوف إلى لوحة فنية


عندما يكون عندك مناسبة كبيرة في منزلك لابد أنها فرصه للتغيير و استعدي لها قبل الموعد بعدة أيام
إذا كانت المناسبة للرجال فدورة المياه ستكون مخصصة لاستخدام الذكور
((المغاسل كلها رخام ابيض لأفضل النتائج )) و يعتمد اللون الأخضر كلون ثاني
خطوات العمل :
1- باستخدام مزهريات من الزجاج الشفاف بأشكال و أحجام مختلفة.. منهم الدائرية التي فوهتها ضيقه و الطويلة الرفيعة ...والتي بشكل إبريق تملئ إلى الربع بأحجار صغيره ملساء ملونة ثم يضاف الماء و يوزع في كل مزهرية فرع من النبات المتسلق الأخضر ثم ترتب بجوار بعض بشكل أنيق .

2- يستخدم صابون أخضر عادي و سائل و يتم توزيعه بشكل مرتب على جانبي المغاسل

3- الفوط يتم اختيار حجمين منها الصغير جداً و المتوسط بدرجات اللون الأخضر , الفوط الصغيرة تطوى بشكل أسطواني و ترتب على طبق زجاج دائري و ينثر فوقهم بتلات الورد الأبيض المعطرة , أما الفوط المتوسطة تعلق على الحامل مراعيه فيها درجات اللون الأخضر . و على الأرض يتم وضع سلة فارغة من القش البني الغامق لاستقبال الفوط المستخدمة و يرتب حولها أحواض نباتات خضراء.

4- بين المغاسل يمكن وضع إناء زجاجي عميق و يملأ بماء الورد و ينثر عليه بعض بتلات الأزهار و أوراق النعناع و يستخدم لتطيب الأيدي بعد غسلها .

5- في أحد الزوايا توضع طاولة زجاجية على قاعدة بشكل جرة كبيرة يلصق على الجرة أوراق خضراء كبيرة بشكل متدرج من الأسفل إلى الأعلى
و على الطاولة يتم توزيع بعض العطور الرجالي مع سلال و علب من القش البني الغامق يوضع فيها أعواد الأسنان و حلويات بالنعناع معطرة للفم ملفوفين باللون الأخضر أيضاً .





إذا كانت المناسبة للنساء فدورة المياه ستكون مخصصة لاستخدام النساء
((المغاسل كلها رخام ابيض لأفضل النتائج )) و يعتمد اللون البنفسجي كلون ثاني

خطوات العمل :

1- نبحث عن أزهار لونها الطبيعي بنفسجي كزهرة الخزامى (Lavender ) لونها بنفسجي بطبيعته و ممكن أن تعطيك منظر و رائحة مميزة , و قد تجدين صابون و عطور و كريمات و زهور مجففة .....الخ كلها بذات الرائحة .


2- يتم اختيار مجموعة شموع بدرجات اللون البنفسجي و توزع على شمعدانات بمقاسات مختلفة تنسق في أحد الأركان أو على جانبي المغاسل,و هناك الشموع التي تطفو جداً رائعة إذا وضعت تسبح في إناء زجاجي بفوهة عريضة يحوى بعض الماء .


3- تختار الفوط باللونين البنفسجي و الأبيض و تلف الفوط الصغيرة بشكل أسطواني و ترتب بشكل دائري في طبق زجاجي مسطح بعنق مرتفع و في المنتصف نضع مزهرية بها أحد أنواع الأزهار السابق ذكرها , أما الفوط المتوسطة تعلق على الحامل و تشد في منتصفها بشريط أنيق ومناسب .

4- الصابون يتح اختياره باللون البنفسجي طبعاً و النوع الصلب يمكن وضعه على حامل الصابون و تغليفه بالبلاستيك و ربطه بشريط ساتان, كما يمكن بشر صابون من اللون السابق و وضعه في أطباق زجاجية و يغطى بقماش التل المخرم لينشر رائحته المنعشة في كل مكان .


5- فكرة غريبة بعض الشيء و هي استخدام إضاءة أو كشاف بنفسجي و إذا لم تجدي اللون ممكن تلوين كشاف عادي بألوان الزجاج و يثبت في أماكن مخفية بحيث لا يظهر سوى لون الإضاءة .

6- استخدمي فرشة أو سجادة للأرضية تحوي درجات اللون كما يمكن تعليق لوحات صغيرة ناعمة على الحائط عليها أزهار مكبوسة و مجففة من ذات اللون .



أنماط مختلفة في ديكور الحمام


هل احترت يوماً في اختيار ديكور مناسب لحمامات منزلك ؟؟؟
هل تبحثين عن ديكور يناسب نوع الحمام و شخصية مستخدميه؟؟؟
نقترح عليك بعض الأنماط التي يمكن تطبيقها في حمامات منزلك لتبدو مميزة و أنيقة بشكل مدروس و مرتب ...

الحمام الريفي:



1- يوضع على الشباك ستارة تكون من القماش القطني بمربعات و خطوط مزينة بأزهار وألوان الريف الهادئ.
2- الجدران بيضاء يمكن الطباعة عليها و زخرفتها وممكن تعليق الأطباق المرسومة أو لوحات الزهور.

3- وضع طوق الورود المجففة على الباب من الخارج.

4- سله الملابس من القش و بالإمكان تلبيسها من نفس قماش الستارة.

5- وضع حامل أو أرفف وتكون من القش أيضا وتزيينها بزجاجات العطور الزيتية و ألواح الصابون و الزهور المجففة .
6- اختيار توزيع الفوط بألوان الأزهار المتناسقة وبشكل أنيق.

7- تعليق سلة في السقف بحيث تتدلى على البانيو ونضع بها الليفة أو لعب الحمام لأطفالك .


الحمــام العصـــــري:

هذا النمط يناسب حمامات الذكور عادة
1- يستخدم فيه الزجاج المضروب بالرمل .
2- الأدوات و الإكسسوارات مصنوعة من الكروم.
3- استخدام الأرفف الفولاذية لترتيب الأدوات 4- استخدام اللونين الأبيض و الأسود كما يمكن إضافة اللون الرمادي في الفوط و الفرش عموماً .
5- تجنب كثرة الإكسسوارات و القطع المتفرقة بحيث تتوفر بعض المساحات الفارغة .
6- الإضاءة تكون شديدة و بيضاء و يفضل أن تكون مخفية .



الحمام الطبـــيعي

1- يستخدم كل شئ بلونه الطبيعي كالخشب و الخيزران و الفخاريات .
2- يغلب عليه الألوان الأبيض و البني و البيج و درجاتهم ويمكن أن يتخلله اللون الأخضر في النباتات .
3- يستخدم فيه قوالب الصابون الطبيعي والفرش و الليف الطبيعي أيضاً و كل منتجات الحمام الطبيعية .
4- اختيار المناشف باللون الأبيض أو البيج .
5- توزيع أحواض صغيرة من الفخار أو الخشب بألوانها الطبيعية لنباتات خضراء .
6- قدر الإمكان تجنب استخدام أي شئ معدني أو بلون المعدن.
7- استخدام زجاجات الزيوت العطرية ذات سدادات الفلين أو وضعها في فخاريات صغيرة .
8- استخدام ستارة من الخيزران أو شكله على الأقل .


الحمام البحري

1- يغلب عليه اللونين الأزرق المائي و الأخضر و درجاتهم .
2- تستخدم نجوم البحر و القواقع و الأصداف و الأسماك أو أشكالها في ديكور الحمام .
3- ألوان المناشف تكون بدرجات الأزرق والأخضر و الأبيض أو مزيج بينهما .
4- ستارة الحمام توحي بجو البحر سواء كان بألوانها أو نقوشها أو تكون بشكل شبكة الصيد و يعلق بها أصداف و قواقع صغيرة.
5- يمكن وضع حوض صغير للأسماك الطبيعية أو الصناعية .
6- تثبيت أرفف لحمل الأدوات بشكل قوارب شراعية .



الحمام الملكي

1- يتم التركيز على الفخامة و الأشكال و النقوش الكلاسيكية بشكل كبير .
2- تستخدم الألوان الملكية في الفوط كالعنابي و الأزرق الداكن و الأخضر الزيتي و السكرى .
3- الإكسسوار في الحمام كلها باللون الذهبي .
4- الأسطح سواء الأرضيات أو حول المغاسل من الرخام .
5- الإضاءة بلون أصفر و أشكال كلاسيكية مذهبة .



يتبع







آخر مواضيعي 0 مهاب مميش: إنشاء 6 أنفاق تحت قناة السويس ومزارع سمكية عملاقة
0 التعصب الرياضي بدأ بالهوليجانز وانتهى بالألتراس
0 الشعراوي يكشف حقيقة الإخوان وأطماعهم ولماذا تركهم
0 الحكومة تطلق برنامج لمساعدة 2 مليون مواطن خلال أيام
0 محمد ناصر الاخوانى يعلن كفره على الهواء
رد مع اقتباس
قديم 10-20-2010, 03:51 AM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
إحصائية العضو







رياحين غير متواجد حالياً

 

افتراضي رد: افكار ونصائح لتصميم حمام بيتك

أفكار رائعة شكرا للطرح المميز غاليتى






آخر مواضيعي 0 هل احتضنت نفسك من قبل ..؟
0 كبرياء حزين
0 مس الحب
0 كان لنا حنين
0 قصة أعجبتني
رد مع اقتباس
قديم 10-22-2010, 09:37 PM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
إحصائية العضو







أحمد اسماعيل غير متواجد حالياً

 

افتراضي رد: افكار ونصائح لتصميم حمام بيتك

قمة الروووعة

نوور

يسلمووا على الافكار والصور

استفدت من المعلومات

دعواتى لك بالصحة والعافية






آخر مواضيعي 0 القبض على أمريكى بحوزته طائرة تجسس بجنوب سيناء
0 Precautions while traveling
0 بالصور .. مقتل شاب كويتى فى المارينا مول
0 الصورة التي كانت السبب في اعتزال اشهر مصارع ثيران للعبة
0 ظهور الحوت الأبيض "ميجالو" أمام سواحل أستراليا
رد مع اقتباس
قديم 10-23-2010, 07:01 PM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
إحصائية العضو







الوعد الصادق غير متواجد حالياً

 

افتراضي رد: افكار ونصائح لتصميم حمام بيتك

افكار رووووووووعة
باارك الله فيك على طرحك الراائع ..
جزااك الله كل الخيروجعل

عملك هذا في ميزاان حسنااتك ..
دمت بحفظ الرحمن







آخر مواضيعي 0 كن فى القمة
0 صورة نادرة لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ( كأنك تراه )
0 ماالذي يفقد الانسان ثقتة بنفسة؟؟
0 أَفَلَا يَنْظُرُونَ إِلَى الإِبِلِ كَيْفَ خُلِقَتْ( ما أروع اعجاز القرآن)
0 الضحك قبل النوم يخفف الوزن - فوائد الضحك
رد مع اقتباس
قديم 10-24-2010, 09:11 PM رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
إحصائية العضو







اميرة صدفة غير متواجد حالياً

 

افتراضي رد: افكار ونصائح لتصميم حمام بيتك

روووووووووعه

افكار جمييييله ورائعه

نوووووووووور

عاشت الايادي

لك محبتي







آخر مواضيعي 0 بناء اول مسجد تحت البحر
0 هنا الشجاعة فقط
0 طفل فلسطيني زعلان من العرب
0 ملابــس صيفـية للشباب
0 موت الفجأة.. الرحيل بلا مقدمات
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر

أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11:56 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 Trans by

شبكة صدفة

↑ Grab this Headline Animator